صيدا سيتي

غجر: تم الكشف على معمل الجية وفرز المواد المستعملة وتخزينها وفق معايير السلامة العامة مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: نتوجه إلى مشاريع الطاقة الشمسية على اثر تسجيل نحو 14 اصابة .. عين الحلوة يغلق مساجده بوجه "كورونا"! اغلاق مساجد عين الحلوة منعا لتفشي الفيروس بعد تسجيل 13 اصابة 7 مصابين يتلقون العلاج من كورونا بمستشفى صيدا الحكومي جمعية تجار صيدا وضواحيها تدعم أعمال الإغاثة في العاصمة أسامة سعد ينعي الشخصية الوطنية البارزة الصديق الدكتور جودت الددا معاودة العمل في مالية سرايا صيدا بعدما جاءت نتيجة فحص إحدى الموظفات سلبية مخيم شبابي ورياضي إلكتروني للتضامن مع القدس وفلسطين للإئتلاف العالمي للشباب والرياضة للتضامن مع القدس وفلسطين Palestinian refugees urged to practice social distancing المستشفى التركي في صيدا يعود إلى واجهة الإهتمام... هل يتمّ افتتاحه قريباً؟ مستشفى ميداني في صيدا أيضاً؟ لقاء طارىء للجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا جمعية خريجي المقاصد الاسلامية في صيدا تنعى أمينها العام السابق الدكتور جودت الددا قوى الامن حذرت المواطنين من رسائل لقرصنة تطبيق الواتساب الخاص بهم اصابة سائق دراجة نارية بحادث صدم على طريق معمرية خزيز/ قضاء صيدا ادارة الميكانيك: مراكز المعاينة ستعاود استقبال المواطنين كالمعتاد في كافة مراكزها من الإثنين إلى السبت السفير عبد المولى الصلح: جودت الددا صاحب المواقف الراسخة والخلق الراقي ​جمعية المواساة تنعي الدكتور جودت الددا "المقاصد - صيدا" تنعى رئيس مجلسها الاداري الأسبق الدكتور جودت الددا: بقي حتى أيامه الأخيرة أميناً على الرسالة المقاصدية

«الأونروا»: مساعدات لمتضرري أحداث «عين الحلوة» اليوم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 17 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 636 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تباشر وكالة الأونروا اليوم الثلاثاء، صرف مساعدات مالية لمتضرري الاشتباكات التي شهدها مخيم عين الحلوة في آب الماضي. وأصدرت الأونروا في هذا السياق، بياناً أشارت فيه إلى أنها «تلقت في شهر آب الماضي تمويلاً طارئاً لدعم العائلات المتضررة جراء الاشتباكات في مخيم عين الحلوة. وابتداء من يوم الثلاثاء في 17 تشرين الأول ستقدم مساعدات على شكل مبلغ مالي مقطوع للعائلات التي نزحت من حي الطيري. كما ستقدم مساعدة نقدية طارئة للعائلات في المناطق المحيطة بالحي المذكور والتي تضررت منازلها بشكل جسيم وهي بحاجة إلى إعادة إعمار جزئي أو كلي». 
وبحسب بيان الوكالة، فإن هذه المساعدة النقدية عبارة عن مبلغ مقطوع يُدفع لمرة واحدة لمساعدة العائلات التي لا يزال عدد كبير منها نازحاً وتلبية احتياجاتها الأساسية. على أن تقوم الأونروا بالاتصال هاتفياً بالمستفيدين لإطلاعهم على ترتيبات التوزيع. 
وأشار بيان الوكالة إلى أنها تعتزم إجراء تقويم مشترك للأضرار التي لحقت بالمنازل داخل حي الطيري وفي المناطق المجاورة بالشراكة مع المجلس النروجي للاجئين ومنظمة نبع، وأنه من المقرر أن يبدأ هذا التقيوم اليوم الثلاثاء. وكان عقد امس، اجتماع مشترك بين كوردوني وقادة «الفصائل» في عين الحلوة نوقشت خلاله مسألة المساعدات النقدية الطارئة وأهمية التقويم الموضوعي والشامل للأضرار في حي الطيري والمناطق المحيطة. وشدد قادة الفصائل على أهمية تقديم الدعم للعائلات المتضررة في المخيم والحاجة الملحة لبدء الإعمار. 
وعلمت «المستقبل» أن المبلغ المقطوع الذي سيتم صرفه لكل عائلة هو 600 دولار للعائلة و52 دولاراً للفرد ضمن العائلة نفسها. وأن هذه المساعدات تشمل أكثر من 400 وحدة سكنية متضررة كلياً أو جزئياً في حي الطيري وجواره.
إشارة إلى أنه عشية بدء صرف المساعدات سجلت اعتراضات من قبل بعض متضرري أحداث المخيم والذين أغلقوا مكتبين للوكالة داخل المخيم احتجاحاً على ما وصفوه التمييز في هذه التعويضات التي قالوا إنها لم تشمل جميع البيوت المتضررة.

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 937008942
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة