صيدا سيتي

وفد من حزب الله زار المفتي سوسان وأكدا ضرورة التكاتف والتعاضد من أجل النهوض بالبلاد "حراك صيدا" يخبو في يومه التاسع والتسعين...بانتظار "خطة تحرُّك" احتجاجية حريق داخل منزل في الشرحبيل صيدا والاضرار مادية ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء حريق في كابلات الكهرباء في صيدا القديمة حي الزويتيني قرب حلويات حنينة حضانة Little Land: مستمرون بالرسالة السامية ولن نغلق أبوابنا الرعاية تنفذ مرحلة جديدة من مشروع كنزة الشتاء جريحان بحادث سير في البرامية صيدا البزري: وزير المالية يُشير إلى إنخفاض سعر صرف الليرة بدل العمل على إستعادة الأموال المنهوبة والمُهرّبة‎ الحريري يكرم البابا ويمنحه وسام الأرز الوطني انطلاق دورة صناعة الحلويات في جمعية المواساة مسابقة الروبوتات السنوية السابعة لنادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة بغضون أسابيع.. وهذا شرطها للمساعدة القدرة الشرائية تقلصت بـ 34%: الترويج لوصفة انقاذية.. لكن على اللبنانيين التضحية! تحديد سعر الدولار عند الصرافين بـ 2000 ليرة: فقاعة إعلامية... وينشط السوق السوداء! تمديد غير شرعيّ في «الضمان الاجتماعيّ» المواد الغذائية والاستهلاكية: كل لحظة بسعر جديد! بعد 3 أشهر على خروجه من السجن "حارق السيارات" عاد لـ" هوايته " فأوقف مجدداً!

«الأونروا»: مساعدات لمتضرري أحداث «عين الحلوة» اليوم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 17 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 604 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تباشر وكالة الأونروا اليوم الثلاثاء، صرف مساعدات مالية لمتضرري الاشتباكات التي شهدها مخيم عين الحلوة في آب الماضي. وأصدرت الأونروا في هذا السياق، بياناً أشارت فيه إلى أنها «تلقت في شهر آب الماضي تمويلاً طارئاً لدعم العائلات المتضررة جراء الاشتباكات في مخيم عين الحلوة. وابتداء من يوم الثلاثاء في 17 تشرين الأول ستقدم مساعدات على شكل مبلغ مالي مقطوع للعائلات التي نزحت من حي الطيري. كما ستقدم مساعدة نقدية طارئة للعائلات في المناطق المحيطة بالحي المذكور والتي تضررت منازلها بشكل جسيم وهي بحاجة إلى إعادة إعمار جزئي أو كلي». 
وبحسب بيان الوكالة، فإن هذه المساعدة النقدية عبارة عن مبلغ مقطوع يُدفع لمرة واحدة لمساعدة العائلات التي لا يزال عدد كبير منها نازحاً وتلبية احتياجاتها الأساسية. على أن تقوم الأونروا بالاتصال هاتفياً بالمستفيدين لإطلاعهم على ترتيبات التوزيع. 
وأشار بيان الوكالة إلى أنها تعتزم إجراء تقويم مشترك للأضرار التي لحقت بالمنازل داخل حي الطيري وفي المناطق المجاورة بالشراكة مع المجلس النروجي للاجئين ومنظمة نبع، وأنه من المقرر أن يبدأ هذا التقيوم اليوم الثلاثاء. وكان عقد امس، اجتماع مشترك بين كوردوني وقادة «الفصائل» في عين الحلوة نوقشت خلاله مسألة المساعدات النقدية الطارئة وأهمية التقويم الموضوعي والشامل للأضرار في حي الطيري والمناطق المحيطة. وشدد قادة الفصائل على أهمية تقديم الدعم للعائلات المتضررة في المخيم والحاجة الملحة لبدء الإعمار. 
وعلمت «المستقبل» أن المبلغ المقطوع الذي سيتم صرفه لكل عائلة هو 600 دولار للعائلة و52 دولاراً للفرد ضمن العائلة نفسها. وأن هذه المساعدات تشمل أكثر من 400 وحدة سكنية متضررة كلياً أو جزئياً في حي الطيري وجواره.
إشارة إلى أنه عشية بدء صرف المساعدات سجلت اعتراضات من قبل بعض متضرري أحداث المخيم والذين أغلقوا مكتبين للوكالة داخل المخيم احتجاحاً على ما وصفوه التمييز في هذه التعويضات التي قالوا إنها لم تشمل جميع البيوت المتضررة.

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922809714
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة