صيدا سيتي

وجوهٌ مميزة في انتفاضة صيدا... غنى حسن صالح وصرخة "يا ثوار" ماذا كشفت تحقيقات ملف النافعة؟ «تعميم» قضائي برفض دعاوى المودعين على البنوك! التعليم في لبنان الأسوأ عربياً مفقودو الحرب يظهرون في «إشبيلية» المطران حداد: شعارات المتظاهرين جميلة لكن طريقتهم احيانا لا تنسجم معها طيران حربي معاد خرق أجواء صيدا حراك صيدا يرفع شجرة ميلادية بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية "رئة" يتنفس بها مخيم يختنق! موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس

لجنة ادارة الكوراث في محافظة الجنوب شاركت بفعالية في مؤتمر السراي الكبير - 7 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 16 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 733 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شاركت لجنة ادارة الكوارث في محافظة لبنان الجنوبي برئاسة محافظ الجنوب منصور ضو في المؤتمر الذي نظمه في السراي الكبير مشروع إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء والتابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لمناسبة اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وبالتعاون مع سفارتي سويسرا وهولندا في لبنان، وتخلله كلمات افتتاحية وحلقات نقاشية تناولت أهم الإنجازات التي تم تحقيقها في مجال الحد من مخاطر الكوارث، بالإضافة إلى معرض شارك فيه عدد من الوزارات والأجهزة الأمنية والدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني لنشر الوعي وعرض المنشورات ودراسات خاصة بإدارة الكوارث.

وتخلل المؤتمر عرض من المحافظ ضو للتجربة الناجحة في تمكين المدن على مجابهة الكوارث التي حققتها محافظة الجنوب ، حيث استعرض ضو المراحل التي قطعتها المحافظة على هذا الصعيد وما توصلت اليه من خطة عمل بالتنسيق مع مشروع إدارة الكوارث.وابدى المشاركون اهتماما كبيرا بتجربة محافظة الجنوب والتي حازت على تنويه اللجنة المنظمة للمؤتمر.

كما تخلل المؤتمر عرض ومناقشة نتائج أربع دراسات تحدد المخاطر على المستوى القطاعي (وزارة الطاقة والمياه، ووزارة الأشغال العامة) وعلى المستوى المحلي (محافظة جبل لبنان ومحافظة الجنوب) أعدها المجلس الوطني للبحوث العلمية CNRS بالتعاون مع مشروع إدارة مخاطر الكوارث.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919706301
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة