صيدا سيتي

إقبال متزايد على المدارس الرسمية...والطلاب الفلسطينيون يدفعون الثمن النائب بهية الحريري استقبلت وزير الزراعة حسن اللقيس ووفدا من الوزارة - 8 صور للمرة الأولى في صيدا!! اختتام برنامج اعداد منسق مادة العلوم - 7 صور أمسية شعرية حاشدة للشعر المحكي بدعوة من لقاء المنارة الثقافي قناريت - 17 صورة وزير الزراعة زار سراي صيدا والتقى المحافظ ضو: حصة الجنوب من سيدر حصة وازنة - 8 صور وزارة الاتصالات تنفي صحة الخبر حول الغاء خدمة الـwhatsapp call العثور على جثة مواطن داخل متجره في حي الميدان بزحلة توقيف أحد الصرافين في البقاع للتداول بالعملة الاجنبية بغير السعر الرسمي أسامة سعد بحث مع وفد من قيادة حركة حماس الأوضاع في الأرض المحتلة والمشاكل التي يعاني منها الفلسطينيون في لبنان - صورتان بالفيديو.. احتجاز رجل كان يهدد بتفجير جسر في كييف بالفيديو... ظهور "وحش مائي" ضخم في الصين الجماعة الاسلامية: يجب ان لا يبقى طالب فلسطيني خارج مقاعد الدراسة - 7 صور مودعو جمّال ترست بنك "تائهون" بين المصارف الرافضة لأموالهم العثور على جثة على شاطىء جونية الافراج عن مرهف الأخرس ليلا توقيف قاتل عريف في الجيش بعد 3 سنوات على جريمته مافيات التلاعب بالأسعار تصل الى "الكتب المدرسية"... أزمة محروقات تلوح في الأفق: هل يدفع المواطن الثمن؟ للبيع أرض زيتون تصنيف سكني وفلل في تلة الغياب - المغيرية - إقليم الخروب - 4 صور حملة مداهمات تضبط كميات كبيرة من المصنوعات التبغية المهرّبة

جامعة الجنان في صيدا تخرج الدفعة الحادية عشر من طلابها - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 16 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 2397 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان الأستاذ سالم يكن تم تخريج الدفعة الحادية عشرة من طلاب فرع صيدا بحضورممثل معالي النائب بهية الحريري الأستاذ نزار الرواس، مفتي صيدا وأقضيتها المفتي الشيخ سليم سوسان، ممثل عن رئيس المنطقة التربوية في الجنوب ، ممثل راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة الأب تامر متلج ، نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود،رئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد،ممثل مدير المخابرات المقدم الركن خليل السعودي، ممثل عن العميد سمير شحادة ،رئيس تيار الفجر الحاج عبد الله الترياقي، الشيخ غازي حنينة،الدكتورعبدالرحمن البزري .

افتتح الحفل بالنشيدين الوطني اللبناني ونشيد جامعة الجنان وتلاوة عطرة من القرآن الكريم  للطالب محمود الخطيب ثم رحب مقدم الحفل الدكتور يقظان التقي بالحضور مؤكدا أن  الجامعة تخطو خطى ثابتة ومتقدمة في العلم والمعرفة بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة من صراعات وأحداث .

كلمة رئيس جامعة الجنان الأستاذ الدكتور بسام بركة :"جامعة الجنان، علامة فارقة في ميادين التعليم العالي "

أكد فيها أن الجامعة  تشهد نقلة نوعية تبشر بأفق مفتوح، وعلامة فارقة في ميادين التعليم العالي، والميدان البحثي والأكاديمي عن طريق التواصل مع منظومات الأبحاث وجامعات من مختلف البلدان وعقد إتفاقيات علمية ، لتكون الجنان اسما من ذهب بكفاءة خريجيها ليس في لبنان فقط وإنما على صعيد العالم كله .

وأضاف:"ها نحن اليوم نشهد هذا التجدد هنا في صيدا بوابة الجنوب وما هذا الحفل المنيف،  وما هذه المناسبة إلا فعل ايمان منا بالدور المتقدم لهذه الجامعة في إحدى الرؤى المبكرة للرئيسة منى حداد رحمها الله، وهذا هو زرعها يثمر ونحن نجتني اليوم الدفعة الحادية عشر. وما يميز هذه الدفعة عن اخواتها أن الجنان في صيدا قد اشتد عودها فباتت فرعا يحمل كل جينات وملامح الجامعة الأم التي حضرت بكل مكوناتها ليباركوا لصيداء والجوار عرس التخرج".

وتشجيعا للطلاب الخريجين ودعما لمسيرتهم العلمية والبحثية قدمت الجامعة حسم 25% للخريجين في مرحلة الماجستير.

كلمة مدير الجامعة في صيدا الدكتور أسعد النادري:"بين حفل التخرج الماضي وحفلنا اليوم إنجازات كبيرة تسجل لجامعة الجنان في صيدا".

تحدث فيها عن التطور الكبير الذي تشهده الجامعة على كافة الصعد من حيث البحث العلمي والأنشطة الثقافية والاجتماعية المتنوعة، تأكيدا ،على رسالة الجامعة الوطنية وانفتاحها على محيطها وبيئتها منذ تأسيسها على يدي الرئيسة الراحلة الدكتورة منى حداد يكن.

وأشار إلى بعض الإنجازات التي حققتها الجامعة هذا العام، أهمها حصول الفرع على الترخيص الرسمي بفتح ماستر اللغة العربية وآدابها وماستر حقوق الإنسان، وفتح أقسام الترجمة والتعريب ومعهد العلوم السياسية والإدارة التربوية، بالإضافة إلى تجهيز استديو إعلامي يمكن الطلاب من تحقيق التوازن بين الأداء النظري والجانب التطبيقي.

كما وجه كلمة للخريجين والأهالي قال فيها:" مبارك تخرجكم،ومباركة الشهادات التي تحملونها اليوم تعبرون من خلالها إلى المستقبل المنشود الذي أنتم أبنائه ولأهلكم أطيب التهنئة في هذه المناسبة السعيدة".

كلمة الخريجين في مرحلة الليسانس الطالبة:" وطننا الحبيب يحتاج لجهد شبابي في سبيل نهضته".

وجهت فيها الطالبة فاطمة المجذوب كلمة للأساتذة ةالإداريين قائلة:" من دواعي فخرنا في هذا اليوم المبارك ونحن على أبواب التخرج أن نكون قد حصدنا على أيديكم ثمار سنوات مضت من الجد والإجتهاد ،محملة بذكريات ستبقى عالقة في قلوبنا جميعا،كنا وما زلنا في رحاب جامعة الجنان أسرة واحدة نستظل ظلال العلم فيها ونكافح من أجل المعرفة والثقافة بنهجها".

وأضافت:" في ظل واقع سياسي واجتماعي معقد،لا نرى فيه بصيص أمل حيث ظلمات بعضها فوق بعض فلنجعل لأمتنا نصيبا من طوحاتنا ومن عطائنا كل في ميدانه،كل على ثغرة فلا يؤتين من قبله،ولنتذكر أن وطننا الحبيب يحتاج كل جهد شبابي في سبيل نهضته".

كلمة الخريجين في مرحلة الماجستير :"البارحة كنا كالعصافير واليوم بتنا قادرين على التحليق في فضاء الطموح الواسع"

وجهت فيها الطالبة فداء سعد كلمة شكر للجامعة قائلة :"نحن أبناء الغد نتوجه إلى جامعتنا الحاضنة بكلمات سعادة تخالطها غصة فراق ،فأنت من نميتي فينا الأخلاق الحميدة والسلوك الحسن والقيم قبل أن تلقنيننا العلم والمعرفة".

كما شكرت كل أم ضحت ،تعبت،سهرت وعانت لكي يمضي أبنائها في طريق النجاح وينعموا بإرادة التغيير والقدرة على صنع المستقبل .

وختمت:" زملائي وزميلاتي،البارحة كنا كصغار العصافير واليوم بتنا قادرين على التحليق في فضاء الطموح الواسع، فثابروا بنجاحكم، حققوا ذواتكم ، ولا تنسوا أننا نحن أبناء الغد".

بعدها ، جرى توزيع الشهادات على الطلاب الخريجين  .

 واختتم الحفل بتقطيع قالب الحلوى على شرف الخريجين . 

@ المصدر/ جامعة الجنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911594919
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة