صيدا سيتي

الحاج محمود عبد الله أبو هدوي (أبو عبد الله) في ذمة الله عناصر اطفاء سرية صيدا اخمدوا حريق أشجار بالقرب من أبنية اطلاق نار بالهواء بالشارع الفوقاني داخل مخيم عين الحلوة الأنروا: استئناف توزيع المساعدات الإغاثية النقدية للمستفيدين الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم الحاجة صفية مصطفى جعفر (أرملة عز الدين البركي) في ذمة الله عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم متى يُعاود العمل في مكاتب ومديريات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؟ دعوة إلى وقفة عز وكرامة رفضاً لقانون العفو العام الذي يطال العملاء زيارة إلى أمل كعوش..وفنون التعبير عن إحباطنا بحواضر البيت الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية اندلاع حريق في منزل بمنطقة تعمير في عين الحلوة .. وإصابة أم وطفلين "المستقبل": عفو لرفع الظلم! .. أحمد الحريري: إقتراح لا يتعارض مع هيبة الدولة العينا في ذكرى الأخوين المجذوب: ضرورة تنفيذ خكم الإعدام بالعميل محمود رافع محمد حسين الزين (أبو حسين) في ذمة الله وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة الشهاب: الأمل والرجاء سُنّة الله في خلقه! مراقبو الصحة جالوا على مؤسسات غذائية في صيدا مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023 استقالة عضو من بلدية ريمات جزين

المطران حداد: زيارة الرئيس الحريري للفاتيكان تدعم دوره كرئيس حكومة لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 16 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 526 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رأى راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران إيلي حداد أن «زيارة الرئيس سعد الحريري للفاتيكان كزعيم وطني وزعيم سنّي خصوصاً في الوقت الذي لدى طائفته شعور بإحباط معين، تدعم دوره كرئيس حكومة وتدعم الدور السنّي في لبنان، وتؤكد أن سعد الحريري هو زعيم حقيقي في هذا الاطار، وأن السنّة على تواصل مع العالم المسيحي والعالم يؤمنون بأن لبنان هو للجميع».
وتوقّع المطران حداد – الذي يشغل ايضاً منصب المدبر البطريركي للروم الملكييين الكاثوليك في الأردن - في حديث الى «المستقبل» أمس، «أن يكون لزيارة الرئيس الحريري للفاتيكان صدى كبير عند مسيحيي لبنان، بتلقف ما صدر عنه هناك وترجمته على الساحة اللبنانية»، مشيراً إلى أن «المسيحي عليه أن لا يخاف من الآخر خصوصاً وأن هذا الآخر يقصد أكبر مرجع مسيحي في العالم».
ويضيف: «أولاً ليس جديداً على دولة الرئيس سعد الحريري أن يزور الفاتيكان سواء كان هو أو المرحوم والده الشيخ رفيق الحريري الذي كان من المقربين للفاتيكان وللبابوات الذين مروا وتعاقبوا، وهذا ان دل على شيء فعلى روح الانفتاح والروح اللبنانية الصحيحة السليمة لدى رئيس حكومة لبنان الذي يمثل كل اللبنانيين وليس فقط شريحة واحدة اسلامية أو مسيحية».
وعن توقيت الزيارة وأهميتها، يرى حداد أن «الظرف الذي يزور فيه دولة الرئيس سعد الحريري الكرسي الرسولي يأتي في وقت لبنان بأمسّ الحاجة الى الإنفتاح على دولة مثل الفاتيكان وعلى قداسة البابا الذي يدعم دائماً وحدة اللبنانيين والتعايش المشترك بينهم، وأن خطاب دولة الرئيس الحريري في حاضرة الفاتيكان كان خطاباً لبنانياً بامتياز وخطاب زعيم لبنان تشعر أنه يحكي بإسم كل اللبنانيين، وردّ البابا كان بدعم هذا التوجه، خصوصاً وأن الرئيس الحريري دعا قداسة البابا الى زيارة لبنان وقد فرح بهذه الدعوة ووعد بتلبية النداء، فلبنان بالنسبة الى الفاتيكان محطة مهمة وكما قال قداسة البابا يوحنا بولس الثاني لبنان هو رسالة، وفي الفاتيكان يتمسكون بهذا القول ويؤكدون دائماً عليه، وبالتالي فإن زيارة الرئيس سعد الحريري تؤكد على ذلك أن لبنان أكثر من وطن، انه رسالة جمع بين الأديان».
وعن أصداء الزيارة على المستوى الوطني اللبناني، يشدد على أن «الرئيس الحريري يؤكد دائماً أنه رجل على مسافة واحدة من الجميع، وهو زعيم وطني وزعيم سني خصوصاً في الوقت الذي طائفته لديها شعور بإحباط معين، وبالتالي زيارته للفاتيكان تدعم دوره كرئيس حكومة وتدعم الدور السنّي في لبنان وتؤكد أن سعد الحريري هو زعيم حقيقي في هذا الاطار وأن السنّة على تواصل مع العالم المسيحي ومنفتحون ومتواصلون مع العالم ويؤمنون بأن لبنان هو للجميع».
وعن أصداء الزيارة على المستوى المسيحي، يقول: «لا شك أن كل ما يأتي من الفاتيكان على الصعيد المسيحي يُسمع بطريقة ايجابية وبطريقة مباشرة أكثر منه اذا كان من مصدر آخر، وأعتقد أنه سيكون لهذه الزيارة صدى كبير عند مسيحيي لبنان بتلقف ما صدر ويصدر عن دولة الرئيس الحريري وبترجمته على الساحة اللبنانية خصوصاً لجهة وحدة اللبنانيين وطمأنتهم وعيشهم في بيئة مختلطة، المسيحي عليه أن لا يخاف من الآخر لا سيما وأن هذا الآخر يقصد أكبر مرجع مسيحي في العالم».

@ المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931482370
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة