وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
"رويدا" ابنة الـ 19 عاماً.. ضحية جديدة على طرقات لبنان! (صور) اعتصام في عين الحلوة للمطالبة بتسليم قاتل السعدي ومساع فلسطينية لإزالة التوتر وضع الخط الساخن رقم 924777-70 بتصرف المواطنين الذين يشهدون مخالفات الموظفين اجتماع للقيادة الفلسطينية بعين الحلوة لبحث تداعيات اغتيال هيثم السعدي الدورة التاسعة من معرض "بيروت آرت فير" - 5 صور المركز الثالث لأبطال النادي المعني صيدا في بطولة لبنان العامة في قوة الرمي والدفاع عن النفس - 9 صور البزري: تشريع الضرورة إضعاف لدور رئاسة الحكومة وتجاهل لروحية الطائف بمناسبة اليوم الدولي للسلام المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور مؤسسة أديان اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: نحو أوسع حراك شعبي من أجل فلسطين والقدس خلف الرئيس أبو مازن في كلمته المرتقبة في الأمم المتحدة مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات نحولي للزراعة تقيم حفل تكريم لموظفيها في مركزها في مصيلح - 49 صورة مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 16 صورة دعوة لحضور يوم التراث اللبناني / العودة للأصالة في جامعة رفيق الحريري إحباط مخطط لتهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى مصر وتوقيف الرأس المدبر توقيف شخصين من أصحاب السوابق بجرم سرقة سيارات وتعاطي المخدرات توقيف منتحل صفة سفير في الامم المتحدة وسيناتور ودكتور المفتي عبدالله في مجلس عزاء في الغازية: المناسبة تجمع الناس والأديان 3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةWorld Gym: Opening Soon In Saidaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدامعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

12 أكتوبر يومًا عالميًا للرواية العربية ومحطة جديدة في تاريخ الجائزة والرواية العربية - صورتان

متفرقات محلية وعربية ودولية - السبت 14 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 272 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي ـ كتارا، الخميس موعدًا لكشف أسماء الفائزين في الدورة الثالثة بجائزة "كتارا للرواية العربية"، وهي أكبر وأضخم جائزة في الوطن العربي، بعدد المشاركين من روائيين ونقاد في الوطن العربي، في فئة الروايات المنشورة، وفئة الروايات غير المنشورة، وفئة الدراسات غير المنشورة، ثم فئة روايات الفتيان غير المنشورة التي تم استحداثها في الدورة الحالية.

وفاز في فئة الرواية المنشورة الروائيون: محمد برادة من المغرب عن روايته «موت مختلف»، وسميحة خريس من الاردن عن روايتها «فستق عبيد»، وشاكر نوري من العراق عن روايته «خاتون بغداد»، وهوشنك اوسي من سوريا عن رواية «وطأة اليقين.. محنة السؤال وشهوة الخيال»، وسعيد خطيبي من الجزائر عن روايته «اربعون عاما في انتظار إيزابيل».
وفي فئة الروايات غير المنشورة، فاز كل من حسين السكاف من العراق عن روايته «وجوه لتمثال زائف»، وطه الحيرش من المغرب عن روايته «شجرة التفاح»، وعبدالوهاب عيساوي من الجزائر عن روايته «سفر اعمال المنسيين»، ومحمد المير من سوريا عن روايته «شهد المقابر»، ومنى الشيمي من مصر عن روايتها «وطن الجيب الخلفي».

وفي هذا السياق اعتبر الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي ـ كتارا، تحديد يوم الـ 12 أكتوبر يومًا عالميًا للرواية العربية دليلا على أن الجائزة هي محطة جديدة في تاريخ الرواية العربية، والتي يتحتم على كتارا الاحتفاء بها في هذا اليوم، وتكريم الروائيين والنقاد، وتوفير الدعم وتشجيع الإبداع والعطاء.

وأشاد المتحدث نفسه بأهمية الشراكة الاستراتيجية مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، خاصة فيما يتعلق بدعم "اليوم العالمي للرواية العربية" في ختام الدورة العشرون لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي في ديسمبر 2016 بتونس، مثمنًا أيضاً المساعي السابقة للمنظمة في إقرار "جائزة كتارا للرواية العربية" جائزةً عربيةً بامتياز بالإجماع من قبل الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، خلال أعمال الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي خلال المدّة 10- 13 يناير 2015 بالرياض.

وأثنى السليطي على دور لجان التحكيم في مختلف المراحل، مؤكدًا أن هذه اللجان تقوم بأعمال التحكيم لجميع المشارَكات، دون معرفة أسماء أو جنسيات المشارِكين أو أي إشارة أو إيحاء من شأنهما تقريب أعمال المشاركين غير المنشورة إلى أعضاء لجان التحكيم الذين يمثلون مختلف الدول العربية.  

@ المصدر/ com Presse


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861315926
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي