صيدا سيتي

بشرى سارة من ادارة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية - القناية اجتماع في المنطقة التربوية جنوبا مع مديري المدارس الرسمية في صيدا امن دخول 1435 تلميذا فلسطينيا مستشفى الهمشري: جاهزون لإجراء فحوصات الـpcr على جميع الأراضي اللبنانية ركن سيارته في صيدا ولم يجدها صباحا مدرسة الدوحة صيدا نفت وجود اصابتين بين الاساتذة اصابتان في معهد العلوم الاجتماعية صيدا ومدير كلية الاداب 5 ينفي وجود اصابات بهية الحريري: كتلة المستقبل لن تسير بقانون العفو بصيغته المطروحة في جلسة الغد أسامة سعد يبحث الأوضاع الصحية مع رئيس بلدية صيدا ويلتقي وفدا من جامعة الجنان جزيرة صيدا تنافس قلعتها على الطابع الأميري! الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020

أهالي «عين الحلوة»: لضمان إعادة الإعمار وتعزيز الأمن

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 11 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 974 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زار وفد فلسطيني قيادي من لبنان، رام الله، ضمّ السفير الفلسطيني في لبنان اللواء أشرف دبور وأمين سر حركة «فتح» وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية اللواء فتحي أبو العردات، وعضوَي قيادة الساحة رفعت شناعة وامنة جبريل، حيث حضروا اجتماعات المجلس الثوري لحركة «فتح» برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
والتقى دبور رئيسَ «هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن الفلسطيني» اللواء يوسف الحلو، ومجموعةً من ضُبَّاط الهيئة وفريق تدريب القيادات في معهد التدريب المركزي في أريحا.
وخلال زيارته، عرض دبور لـ«الواقع المأسوي وللتحدّيات التي تواجه أبناء شعبنا في مخيّمات اللجوء»، مؤكداً «عُمق العلاقة الفلسطينية اللبنانية على المستويات كافّةً»، وشدَّد على «الالتزام الفلسطيني بالحفاظ على الأمن والاستقرار في المخيّمات وجوارها».
الى ذلك، عقدت قيادةُ تحالف القوى الفلسطينية في منطقة صيدا اجتماعها في مكتب حركة «حماس»، حيث شدَّدت على نشر القوة في حيّ الطيري لما له من إيجابية في حفظ الأمن والاستقرار وسحب ذرائع المؤسسات الدولية ووكالة «الاونروا» لتقديم يد العون لأهل حيّ الطيري وإعادة ما دُمّر في الإشكالات الأخيرة وحفظ أمن المخيم والجوار.
كما استقبلت حركة «حماس» وفداً من لجان أحياء كلٍّ من الرأس الأحمر والصفصاف وطيطبا، في حضور عضو القيادة السياسية لحركة «حماس» والمسؤول السياسي لمنطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة وأعضاء القيادة السياسية في المخيم.
وتطرّق الوفد الى الواقع الأمني على الشارع الفوقاني والهواجس التي تحيط الأهالي من تكرار التوتر في المنطقة، وطالب بـ«تثبيت الأمن والاستقرار ومنع أيّ توتر من شأنه أن يؤدّي إلى تدهور الوضع الأمني، وبذل الجهود لإعادة انتشار القوة الأمنية المشتركة خصوصاً في حيّ الطيري، وذلك لضمان إعادة إعمار الحيّ وتعزيز الأمن في مخيم عين الحلوة وخصوصاً على الشارع الفوقاني».
بدورها، أكدت «حماس» أنّ «العمل الفلسطيني المشترك هو صمام أمان الأمن والاستقرار في المخيم، وأنّ هناك جهوداً تبذل لإعادة انتشار القوة الأمنية المشترَكة في كلّ أماكن التوتر في المخيم خصوصاً في حيّ الطيري، وذلك تسهيلاً لدخول «الأونروا» ومؤسسات المجتمع المدني والبدء بعملية إعادة الإعمار»، مشدّدةً على «دعمها الكامل لتحرّك لجان الأحياء وذلك بغية تحقيق الأمن والاستقرار في الأحياء الواقعة على الشارع الفوقاني»، معتبرةً أنّ «لجان الأحياء هي صمّام أمان المخيّم ولن تقصّر في دعم تحرّكها».

@ المصدر: علي داود - موقع جريدة الجمهورية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940744060
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة