صيدا سيتي

أسامة سعد يدعو لمواجهة خطر الكارثة الصحية الحاجة فاطمة يوسف المير (أرملة حسين ميري) في ذمة الله حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار صبحية حسن سفيان (أرملة وعد كيال) في ذمة الله الى أين يتجه العقار بعد فورة 2020؟ البزري تفقد القسم الخاص بكورونا في مستشفى دلاعة طريقة سهلة لتشغيل حسابين من واتساب على هاتف واحد الحاج فؤاد محمد سهيل الزعتري (أبو سهيل) في ذمة الله "كورونا" يرسم صورة قاتمة في المخيّمات الفلسطينية و"الاونروا" تدير ظهرها عن المواجهة مصارف جاهزة لشباط... ومصارف تُسلّم المفاتيح البنوك اللبنانية تحفظ الفرع الخارجي "الأبيض" ليومها الداخلي "الأسود" تفاصيل المشروع الطارئ لمكافحة الفقر في لبنان لا أسرّة فارغة لاستقبال المصابين في صيدا... واستعارة الأوكسيجين للمنازل أسرار الصحف: تؤكد مصادر قيادية في تيار كبير أننا أمام خطر حقيقي بعد... ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين كيف يمكن اخذ إذن بالخروج خلال الاقفال عبر رسالة نصية؟ مطلوب موظف شؤون قانونية لشركة مقاولات كبرى في صيدا مطلوب معلمة لغة عربية لمركز تعليم مهني في صيدا تشكيلة منوعة ومميزة من السجاد العجمي للبيع في صيدا: 70204060 عمو زين بيعيّدكم بعد العيد بوصول أوسع تشكيلة بيجامات في البلد .. وكلها موديلات 2021

أهالي «عين الحلوة»: لضمان إعادة الإعمار وتعزيز الأمن

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 11 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1025 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زار وفد فلسطيني قيادي من لبنان، رام الله، ضمّ السفير الفلسطيني في لبنان اللواء أشرف دبور وأمين سر حركة «فتح» وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية اللواء فتحي أبو العردات، وعضوَي قيادة الساحة رفعت شناعة وامنة جبريل، حيث حضروا اجتماعات المجلس الثوري لحركة «فتح» برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
والتقى دبور رئيسَ «هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن الفلسطيني» اللواء يوسف الحلو، ومجموعةً من ضُبَّاط الهيئة وفريق تدريب القيادات في معهد التدريب المركزي في أريحا.
وخلال زيارته، عرض دبور لـ«الواقع المأسوي وللتحدّيات التي تواجه أبناء شعبنا في مخيّمات اللجوء»، مؤكداً «عُمق العلاقة الفلسطينية اللبنانية على المستويات كافّةً»، وشدَّد على «الالتزام الفلسطيني بالحفاظ على الأمن والاستقرار في المخيّمات وجوارها».
الى ذلك، عقدت قيادةُ تحالف القوى الفلسطينية في منطقة صيدا اجتماعها في مكتب حركة «حماس»، حيث شدَّدت على نشر القوة في حيّ الطيري لما له من إيجابية في حفظ الأمن والاستقرار وسحب ذرائع المؤسسات الدولية ووكالة «الاونروا» لتقديم يد العون لأهل حيّ الطيري وإعادة ما دُمّر في الإشكالات الأخيرة وحفظ أمن المخيم والجوار.
كما استقبلت حركة «حماس» وفداً من لجان أحياء كلٍّ من الرأس الأحمر والصفصاف وطيطبا، في حضور عضو القيادة السياسية لحركة «حماس» والمسؤول السياسي لمنطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة وأعضاء القيادة السياسية في المخيم.
وتطرّق الوفد الى الواقع الأمني على الشارع الفوقاني والهواجس التي تحيط الأهالي من تكرار التوتر في المنطقة، وطالب بـ«تثبيت الأمن والاستقرار ومنع أيّ توتر من شأنه أن يؤدّي إلى تدهور الوضع الأمني، وبذل الجهود لإعادة انتشار القوة الأمنية المشتركة خصوصاً في حيّ الطيري، وذلك لضمان إعادة إعمار الحيّ وتعزيز الأمن في مخيم عين الحلوة وخصوصاً على الشارع الفوقاني».
بدورها، أكدت «حماس» أنّ «العمل الفلسطيني المشترك هو صمام أمان الأمن والاستقرار في المخيم، وأنّ هناك جهوداً تبذل لإعادة انتشار القوة الأمنية المشترَكة في كلّ أماكن التوتر في المخيم خصوصاً في حيّ الطيري، وذلك تسهيلاً لدخول «الأونروا» ومؤسسات المجتمع المدني والبدء بعملية إعادة الإعمار»، مشدّدةً على «دعمها الكامل لتحرّك لجان الأحياء وذلك بغية تحقيق الأمن والاستقرار في الأحياء الواقعة على الشارع الفوقاني»، معتبرةً أنّ «لجان الأحياء هي صمّام أمان المخيّم ولن تقصّر في دعم تحرّكها».

@ المصدر: علي داود - موقع جريدة الجمهورية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950405863
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة