صيدا سيتي

إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا الـ "كورونا " يستنفر مدارس صيدا و"الكمامة" تكمل الزي المدرسي! وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا إصابتان ليل أمس الجمعة نتيجة حادث سير في صيدا إخماد حريق مكيف داخل منزل عبد البابا في بناية الزعتري في الصالحية والأضرار مادية فقط وفد من خبراء السير في صيدا يزور بلدية حارة صيدا "سوق النجارين" في صيدا... عالَمٌ من خشب اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود توقيف مشتبه في ترويجه دولارات مزورة في صيدا وملاحقة آخر تعميم من وزارة التربية الى المدارس بشأن "كورونا" بعد خفض تصنيف لبنان.. سعر صرف الدولار يرتفع للمتأخّرين عن دفع فواتير الهواتف الثابتة.. بيانٌ من "الإتّصالات" قرار بمنع تصدير أجهزة الحماية الشخصية الطبية الواقية من الامراض المعدية وفد من جمعية بيت المصور والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي يلتقي النائب اسامة سعد ويقدم له "ميدالية الشهيد معروف سعد" وقفة ضد صفقة القرن في مدينة صيدا بدعوة من هيئة نصرة الأقصى في لبنان "كورونا" في لبنان من "البوابة الإيرانية".. وزير الصحة: ثقوا بنا!

أهالي «عين الحلوة»: لضمان إعادة الإعمار وتعزيز الأمن

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 11 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 901 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أهالي «عين الحلوة»: لضمان إعادة الإعمار وتعزيز الأمن

زار وفد فلسطيني قيادي من لبنان، رام الله، ضمّ السفير الفلسطيني في لبنان اللواء أشرف دبور وأمين سر حركة «فتح» وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية اللواء فتحي أبو العردات، وعضوَي قيادة الساحة رفعت شناعة وامنة جبريل، حيث حضروا اجتماعات المجلس الثوري لحركة «فتح» برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
والتقى دبور رئيسَ «هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن الفلسطيني» اللواء يوسف الحلو، ومجموعةً من ضُبَّاط الهيئة وفريق تدريب القيادات في معهد التدريب المركزي في أريحا.
وخلال زيارته، عرض دبور لـ«الواقع المأسوي وللتحدّيات التي تواجه أبناء شعبنا في مخيّمات اللجوء»، مؤكداً «عُمق العلاقة الفلسطينية اللبنانية على المستويات كافّةً»، وشدَّد على «الالتزام الفلسطيني بالحفاظ على الأمن والاستقرار في المخيّمات وجوارها».
الى ذلك، عقدت قيادةُ تحالف القوى الفلسطينية في منطقة صيدا اجتماعها في مكتب حركة «حماس»، حيث شدَّدت على نشر القوة في حيّ الطيري لما له من إيجابية في حفظ الأمن والاستقرار وسحب ذرائع المؤسسات الدولية ووكالة «الاونروا» لتقديم يد العون لأهل حيّ الطيري وإعادة ما دُمّر في الإشكالات الأخيرة وحفظ أمن المخيم والجوار.
كما استقبلت حركة «حماس» وفداً من لجان أحياء كلٍّ من الرأس الأحمر والصفصاف وطيطبا، في حضور عضو القيادة السياسية لحركة «حماس» والمسؤول السياسي لمنطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة وأعضاء القيادة السياسية في المخيم.
وتطرّق الوفد الى الواقع الأمني على الشارع الفوقاني والهواجس التي تحيط الأهالي من تكرار التوتر في المنطقة، وطالب بـ«تثبيت الأمن والاستقرار ومنع أيّ توتر من شأنه أن يؤدّي إلى تدهور الوضع الأمني، وبذل الجهود لإعادة انتشار القوة الأمنية المشتركة خصوصاً في حيّ الطيري، وذلك لضمان إعادة إعمار الحيّ وتعزيز الأمن في مخيم عين الحلوة وخصوصاً على الشارع الفوقاني».
بدورها، أكدت «حماس» أنّ «العمل الفلسطيني المشترك هو صمام أمان الأمن والاستقرار في المخيم، وأنّ هناك جهوداً تبذل لإعادة انتشار القوة الأمنية المشترَكة في كلّ أماكن التوتر في المخيم خصوصاً في حيّ الطيري، وذلك تسهيلاً لدخول «الأونروا» ومؤسسات المجتمع المدني والبدء بعملية إعادة الإعمار»، مشدّدةً على «دعمها الكامل لتحرّك لجان الأحياء وذلك بغية تحقيق الأمن والاستقرار في الأحياء الواقعة على الشارع الفوقاني»، معتبرةً أنّ «لجان الأحياء هي صمّام أمان المخيّم ولن تقصّر في دعم تحرّكها».

@ المصدر: علي داود - موقع جريدة الجمهورية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924783684
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة