وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اختتام دورة الأضحى المبارك في كرة القدم - 21 صورة فتح: نشكر حمادة والحريري على جهودهما في تسهيل قبول التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية الحريري والسعودي زارا مدرسة شهداء فلسطين عند مدخل عين الحلوة - 12 صورة حادثة غريبة... سيارة خاصة تقل لاعباً مصاباً في الدوري اللبناني + فيديو أبو العردات: جهود الوزير حمادة والنائب الحريري سهلت قبول التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية كيف عززت سامسونج هاتفها Galaxy Note9 ليواكب تطلعات عشاق المستوى التالي من الألعاب - صورتان شاهد .. ظهور نادر لزرافة بيضاء اللون في محمية كينية + فيديو هل طارت في الهواء.. كيف علِقت هذه الشاحنة في النافذة؟ - صورتان نمساوي يقود سكوتر في السماء.. مقطع للمغامرة المخيفة + فيديو مركز النجاح للدروس الخصوصية في عبرا راكون طائر يقفز من الطابق التاسع ويثير فضول الملايين + فيديو الأحوال الشخصية: للمرأة الحق بالاستحصال على بيانات قيد إفرادية لأولادها القاصرين طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الايام المقبلة مشهد مذهل لسحب زرقاء فوق القطبين تحمل قطعاً من نيازك + فيديو حماس تكرم الحجاج وتحتفل بالسنة الهجرية في مدينة صيدا - 19 صورة مطلوب سائق باص مع دفتر 10 طون لنقل طلاب مع خبرة بنقل الطلاب دعوة للقاء مع الشيخ الدكتور عمر عبد الكافي بعنوان الدين والحياة الدعوة عامة شاهد ثوران بركان أناك كراكتاو في إندونيسيا + فيديو مستشفى بريطاني يتعرض لإنتقادات لاذعة.. بسبب جثث الموتى اختتام التدريب في دورة مستحضرات العناية بالبشرة - 7 صور
World Gym: Opening Soon In Saidaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداDonnaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

متل ما جسمك بيتعب، نفسيتك ممكن تتعب: منظمة أطباء بلا حدود تحيي اليوم العالمي للصحة النفسية - 3 صور

لبنانيات - الثلاثاء 10 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 321 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بالتزامن مع إحياء اليوم العالمي للصحة النّفسية في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول، وبموازاة الحملة الوطنية التي تقودها وزارة الصّحة اللبنانية في هذا السياق، أطلقت منظمة "أطباء بلا حدود" في لبنان حملة توعية حول أهمية "الصحة النفسية" وضرورة طلب المساعدة من الأخصائيين النفسيين في حال مواجهة أي صعوبات قد تؤدي إلى تعبٍ نفسي.

وتتضمن الحملة التي أطلقتها المنظّمة الطبيّة الدوليّة تحت شعار "متل ما جسمك بيتعب، نفسيتك ممكن تتعب"، أنشطة  متعدّدة تقام في مختلف مشاريعها في بيروت والشمال والبقاع، وتشمل جلسات توعية وحلقات نقاش وأنشطة تفريغ وغيرها... وذلك بالتعاون والتنسيق مع بعض الجمعيات المحلية والمؤسسات التّربوية والاجتماعيّة. كما يواكب الحملة نشر محتوى تثقيفي حول الصحّة النفسيّة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصّة بالمنظّمة، وتوزيع منشورات.

وفي هذا الإطار تقول مديرة برامج الصحّة النفسيّة في لبنان ريما مكّي: "إن منظمة أطباء بلا حدود تشدد على أهميّة رفع نسبة الوعي حول مواضيع الصحّة النفسيّة لما في ذلك من أثر على الجانب الوقائي الذي تعمل المنظّمة على تطويره، حيث أن التنبّه للمؤشرات التي قد تدل على وجود مشاكل نفسيّة وطلب المساعدة من أخصّائي في مراحل مبكرة، يجنّب الشخص ومحيطه الكثير من التعقيدات وبالتالي يخفّف من الأضرار الناتجة عن الاضطرابات النفسية." وتضيف مكّي: "إن عدد كبير من الحالات النفسيّة قابل للعلاج، كما أنّ النجاح الذي تحققه أساليب الدّعم النفسي جعلنا لا نلجأ للعلاج بالأدوية إلا في الحالات الحادّة."

وتقول أم عدنان التي عانت من اكتئاب وهي تتلقّى دعم نفسي في إحدى عيادات المنظّمة في البقاع :"صحيح أن ظروفي المعيشيّة لم تتغيّر، إلا أن الدعم النفسي الذي أتلقّاه ساعدني على التعامل بشكل أفضل مع الواقع الصعب، أصبحت أنظر إلى الأمور بطريقة مختلفة، فأنا لن أقبل أن يغلبني الزمن، بل أريد أن أتغلّب عليه."

وتساعد استشارة الأخصائي النّفسي الأفراد على التعبير عن آلامهم النفسيّة وعواطفهم بهدف مساعدتهم على التغلّب على مشاكلهم لتحسين نوعيّة الحياة التي يعيشونها، وذلك من خلال وضع خّطّة علاج وجلسات متابعة، تضمن فيها المنظّمة السريّة الكاملة لكافّة المرضى.

وتدير أطباء بلا حدود حاليّاً برامج الصحة النفسية في 13 مركزًا في كل من البقاع وبيروت وشمال لبنان، مستهدفةً الفئات الأكثر حاجة، من خلال تقديم الخدمات المجانيّة. وقد وصل عدد استشارات الصحة النفسية في مراكز المنظمة في لبنان خلال النصف الأول من العام 2017، أي بين شهري كانون الأول وحزيران، إلى حوالي 6000 استشارة نفسيّة.    

@ المصدر/ منظّمة أطباء بلا حدود


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861945615
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي