وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اختتام دورة في حفظ أجزاء من القرآن الكريم أقامتها لجنة مسجد سيدنا إبراهيم دعوة من جمعية النجدة الإجتماعية لحفل فني فلسطيني سيحييه الفنان عمار حسن دعوة لإكمال الدروس العلمية ضمن برنامج صناعة المحدث في سنته الثالثة عشيرة الجوالة المنجدات التابعة لكشافة ناشط توزع الخبز والملح في مخيم عين الحلوة - 5 صور "رويدا" ابنة الـ 19 عاماً.. ضحية جديدة على طرقات لبنان! (صور) اعتصام في عين الحلوة للمطالبة بتسليم قاتل السعدي ومساع فلسطينية لإزالة التوتر وضع الخط الساخن رقم 924777-70 بتصرف المواطنين الذين يشهدون مخالفات الموظفين اجتماع للقيادة الفلسطينية بعين الحلوة لبحث تداعيات اغتيال هيثم السعدي الدورة التاسعة من معرض "بيروت آرت فير" - 5 صور المركز الثالث لأبطال النادي المعني صيدا في بطولة لبنان العامة في قوة الرمي والدفاع عن النفس - 9 صور البزري: تشريع الضرورة إضعاف لدور رئاسة الحكومة وتجاهل لروحية الطائف بمناسبة اليوم الدولي للسلام المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور مؤسسة أديان اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: نحو أوسع حراك شعبي من أجل فلسطين والقدس خلف الرئيس أبو مازن في كلمته المرتقبة في الأمم المتحدة مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات نحولي للزراعة تقيم حفل تكريم لموظفيها في مركزها في مصيلح - 49 صورة مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 16 صورة دعوة لحضور يوم التراث اللبناني / العودة للأصالة في جامعة رفيق الحريري إحباط مخطط لتهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى مصر وتوقيف الرأس المدبر توقيف شخصين من أصحاب السوابق بجرم سرقة سيارات وتعاطي المخدرات توقيف منتحل صفة سفير في الامم المتحدة وسيناتور ودكتور
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداWorld Gym: Opening Soon In Saidaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

التنظيم الشعبي الناصري في دمشق : أكثر من رسالة سياسية؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 10 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1097 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حملت الزيارة "الرسمية" لوفد قيادي من "التنظيم الشعبي الناصري" في لبنان , الى العاصمة السورية دمشق في هذا التوقيت اكثر من رسالة ان بالشكل او بالمضمون .

المكتب الإعلامي "للتنظيم الشعبي الناصري" , اصدر بيانا اعلن فيه " ان الزيارة واللقاءات تناولت المستجدات على الساحة السورية، وبخاصة تطورات الواقع الميداني العسكري والتقدم الملحوظ للجيش العربي السوري". كما تناولت "موضوع إعمار سوريا في المرحلة المقبلة".

في المقابل اكدت مصادر سياسية مطلعة ان "الزيارة بما تضمنته من لقاءات وزيارات سياسية في العاصمة السورية كان له اكثر من دلاله, اهمها انها كانت علنية على عكس قيام وفود حزبية وسياسية واقتصادية وتجارية لبنانية الى دمشق ويفضل اصحابها بقاءها سرية ودون اعلام..  الان ان زيارة وفد "التنظيم الشعبي الناصري" قد حظيت باهتمام واضح من جانب القيادة السورية , واعلن عنها في لبنان وفي سوريا" ..

تضيف المصادر " ان اهمية الزيارة انها تاتي في وقت ما تزال العلاقات السياسية الرسمية بين البلدين لبنان وسوريا ملتبسة على الصعيد "الرسمي اللبناني" وغير مستثاغة وتتعرض للانتقاد السياسي , نظرا لارتباط لبنان "الرسمي" بسياسة "النأي بالنفس" و بمحور عربي واقليمي لا يزال يناهض سوريا ويعارض بشدة نظام الحكم القائم فيها في العلن.. في المقابل يجري من يناهضها اتصالات سرية بالقيادة السياسية وبالهيئات الاقتصادية والتجارية في سوريا لحفظ موقعه عندما تبدا مرحلة اعادة الاعمار"؟.

وتشدد المصادر على "ان زيارة الناصري الى دمشق لم تكن الاولى انما هي اول زيارة "رسمية" له وحملت الطابع "الرسمي" السياسي والامني بكل تفاصيلها وابعادها, وذلك بعد مرور اكثر من سنة على اخر زيارة له الى سوريا".

يذكر ان الزيارة شملت عقد لقاءات مع الأمين القطري المساعد ل"حزب البعث العربي الاشتركي" بصفته نائباً للرئيس الدكتور بشار الأسد الدكتور هلال هلال ، اضافة الى نائب رئيس "جهاز الأمن الوطني" العميد محمد عبد الله . في المقابل فان وفد "التنظيم الشعبي الناصري" ضم كلا من عضوي الأمانة العامة في التنظيم  خليل الخليل وعلي عسكر, وعضوي اللجنة السياسية "للتنظيم" في البقاع , ربيع صالح وأحمد العموري.   

  وفي المعلومات المتداولة اثر الزيارة "ان القيادة السورية مرتاحة للغاية هذه الايام اكثر من اي وقت مضى, وتعبر عن ذلك في كل تصرفاتها بعد ان تم احتواء الحرب التي شنت عليها, وهم الان يعملون على احتواء تداعيات تلك الحرب داخليا على صعيد اعادة الاعمار, مع تاكيدهم بان معركة اعادة اعمار سوريا قد بدات ,اضافة الى مسالة النزوح وغيرها من مشاكل داخلية كانت نتيجة وانعكاسا طبيعيا لتلك الحرب".

وتلفت المصادر الى " ان القيادة السورية اكدت على ضرورة عودة العلاقات الرسمية مع لبنان ,وانهم يفضلون ذلك علنا حرصا على مصلحة البلدين وعلى مصلحة لبنان في كافة المجالات وعلى شتى الصعد , مشيدين بنفس الوقت بتحالفاتهم مع "المقاومة" في لبنان , وان القيادة السورية تجاهر علانية بوجود اتصالات بين سوريا ومعظم الدول العربية والعالمية بما فيها فرنسا" ...

يذكر ان امين عام "التنظيم الشعبي الناصري" الدكتور اسامة سعد قد اشاد اكثر من مرة  "بالمساهمة الأخوية القيمة للجيش العربي السوري في معركة تحرير الجرود الاخيرة", منتقدا "الأصوات التي تتجاهل دور "المقاومة" والجيش العربي السوري في معركة الجرود، لكونها مجافية للحقيقة والإنصاف والواقع الذي شهده كل الناس". 

@ المصدر/ محمد صالح - موقع الإتجاه 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861324872
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي