وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018 انتحار جماعي توقيف شخص يبيع سيارات مستأجرة Nabatieh's Shiites bleed for Ashoura السعودي يرعى تخريج الدفعة الثالثة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 61 صورة كيف ينبغي على الرجال التعامل مع انحسار الشعر مفرزة استقصاء بيروت أوقفت عددا من المطلوبين والمخالفين البزري: الطبقة السياسية الحالية لا تأخذ في الحسبان مصالح وأوضاع اللبنانيين الصعبة والحرجة تركيا تخفف شروط منح الجنسية وسط أزمة الليرة بالصدفة البحتة.. كاميرا ترصد مشهدا مهيبا بقلب المحيط + فيديو دعوة لمعرض فني يشارك به عدد كبير من الفنانين: صالون أنا هون العلامة النابلسي في كلمة العاشر من محرم: شتان ما بين اليوم والبارحة رجل يحشر طفلا داخل لعبة + فيديو البزري يزور النائب الدكتور سليم خوري المفتي عسيران: مفتاح الحل السياسي تشكيل حكومة وطنية - 11 صورة تعميم صورة مفقود خرج من منزله الكائن في الميناء ولم يعد لن تتخيل كمية الدجاج الذي أغرقه الإعصار فلورنس بأميركا! - صورتان الملتقى الفلسطيني للشطرنج يختتم فاعلياته بأمسية شعرية - 19 صورة
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداWorld Gym: Opening Soon In Saidaمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

في السفن توجد سترات نجاة للجميع.. لكن لماذا لا تتوفر مظلات قفز لكل ركاب الطائرات؟

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 09 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 338 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يوجد حزام أمان لكل واحد من الركاب في المقعدين الأماميين من السيارات، وعلى متن السفن هناك سترات النجاة على الجانبين، لكن في الطائرات لا توجد مظلات قفز لكل الركاب.

لذا فإن بعض الناس لا يفهمون لماذا لا يوجد في الطائرات نظام سلامة أكثر أماناً من الأحزمة وأكياس الأكسجين الموجودة.

في الواقع هناك العديد من الأسباب التي شرحها موقع Infobae الأرجنتيني.

بدايةً.. الوقت غير كافٍ

على رحلة مستقرة نوعاً ما فإن حركة خروج الركاب تستغرق عدة دقائق في المعتاد، وبما أن الأمر يستغرق عدة دقائق للحصول على المظلة، فسيتعين على الركاب حملها خلال الرحلة بأكملها، وهو أمر غير مريح وغير عملي، خاصة بالنسبة للمسافات الطويلة.


الاستخدام الخاطئ

يقول فيل إدواردز، وهو عضو جمعية المظلات البريطانية: "إن فتح المظلة بصورة خطأ كأن يتم سحبها باتجاه باب مفتوح بينما لا يزال الراكب مشدوداً إلى مقعده، له عواقب وخيمة، وخاصة في حالات استقرار الطائرة".

كما قد تتسبب مظلات النجاة في تلف أو عرقلة أنابيب العادم الهوائية، إذا ما استخدمت في حالة طوارئ على الأرض.

قلة مهارة الركاب

يرى بيلو أندرو بينيغان، أحد مستخدمي موقع Quora، أن الهبوط بمظلات النجاة بشكل صحيح، يتطلب الأمر اختبار الأعصاب والمهارات والقوة، لأن مواجهة الرياح، والحفاظ على الموقف، والابتعاد عن الأقران، والهبوط بأمان، هي المهارات المطلوبة للاستفادة من مظلات النجاة، وبالطبع لا يمتلكها الغالبية العظمى من المسافرين.

ثقل المظلات

ووفقاً لبينيغان، فإن المظلات من شأنها أن تزيد من الوزن، وبسبب ضخامتها سوف تحتل مساحة كبيرة، ولن يمكن وضعها حتى تحت المقعد، كما تتطلب فحصاً منتظماً وإعادة تعبئة باستمرار.

ترفع أسعار تذاكر السفر

استخدام المظلات يتطلب خزاناً للأكسجين، وقناعاً ومنظماً، وبزة طيران، وخوذة ومقياساً للارتفاع للتعامل مع الهواء.. كل هذا من شأنه رفع ثمن تذاكر الطيران بصورة مهولة.

الطائرات غير مجهزة للقفز

وبالإضافة إلى ذلك، لا توجد وسيلة مريحة للقفز من الطائرات التقليدية.

إذ يقول بينيغان: "أثناء القفز من الأبواب الجانبية أو مخارج الطوارئ، ربما ترتطم المظلة بجناح الطائرة أو ذيلها، لذلك يجب تثبيت منحدر على الجزء الخلفي من المقصورة".

أغلب الحوادث لا تحدث في الجو

كما أوضح الكابتن باتريك غراهام للموقع الأرجنتيني، أن المظلات غير ملائمة، لأن حوالي 98% من الحوادث تحدث أثناء الإقلاع أو الهبوط.

وعلى العكس من وضع مظلات قفز، تضع بعض الطائرات التجارية فأساً في الطائرة، وذلك لاستخدامها في تحطيم الواجهات الزجاجية لطفايات الحرائق، أو تحطيم باب قمرة القيادة في حالة تم إقفاله من الخارج.

كما يُمكن استخدامها لتحطيم لوحة التحكم في قمرة القيادة في حال اشتعال حريق خطير، فعند اشتعال حريق داخل قمرة القيادة يلجأ الطيار لتحطيم لوحة التحكم من أجل السيطرة على الحريق، ومنعه من التوسع في الطائرة بأكملها. 

@ المصدر/ هاف بوست عربي


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861040075
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي