وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
"رويدا" ابنة الـ 19 عاماً.. ضحية جديدة على طرقات لبنان! (صور) اعتصام في عين الحلوة للمطالبة بتسليم قاتل السعدي ومساع فلسطينية لإزالة التوتر وضع الخط الساخن رقم 924777-70 بتصرف المواطنين الذين يشهدون مخالفات الموظفين اجتماع للقيادة الفلسطينية بعين الحلوة لبحث تداعيات اغتيال هيثم السعدي الدورة التاسعة من معرض "بيروت آرت فير" - 5 صور المركز الثالث لأبطال النادي المعني صيدا في بطولة لبنان العامة في قوة الرمي والدفاع عن النفس - 9 صور البزري: تشريع الضرورة إضعاف لدور رئاسة الحكومة وتجاهل لروحية الطائف بمناسبة اليوم الدولي للسلام المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور مؤسسة أديان اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: نحو أوسع حراك شعبي من أجل فلسطين والقدس خلف الرئيس أبو مازن في كلمته المرتقبة في الأمم المتحدة مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات نحولي للزراعة تقيم حفل تكريم لموظفيها في مركزها في مصيلح - 49 صورة مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 16 صورة دعوة لحضور يوم التراث اللبناني / العودة للأصالة في جامعة رفيق الحريري إحباط مخطط لتهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى مصر وتوقيف الرأس المدبر توقيف شخصين من أصحاب السوابق بجرم سرقة سيارات وتعاطي المخدرات توقيف منتحل صفة سفير في الامم المتحدة وسيناتور ودكتور المفتي عبدالله في مجلس عزاء في الغازية: المناسبة تجمع الناس والأديان 3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداWorld Gym: Opening Soon In Saidaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

إستنشاق هذه الروائح يزيد من شعورك بالسعادة!

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 09 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 416 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل للسعادة رائحة يُمكن استنشاقها؟ يبدو أنها كذلك! فقد تبيَّن أن بعض الروائح العطرية قادرة على رفع مستويات هرمون الأندروفين المسؤول عن تحسين مزاجك وشعورك بالبهجة!

هذه الروائح قادرة على تحسين مزاجك وزيادة شعورك بالسعادة!
رائحة الصنوبر

وجدت بعض الأبحاث أن رائحة الصنوبر المرتبطة عادةً بفصل الشتاء تُقلل من التوتر. الدراسة التي أُجريت في جامعة كيوتو اليابانية لمعرفة آثار أخذ نزهة تُعرف باسم “شينرين يوكو” أو “الاستحمام في الغابة”، وجدت أن الاكتئاب والقلق ينخفضان بشكلٍ كبير لدى المُشتركين الذي ساروا عبر غابات الصنوبر في المنتشرة في أنحاء البلاد.

رائحة الحمضيات

كشفت بعض الدراسات أن الرائحة المُنبعثة من الحمضيات كالليمون على وجه الخصوص تُقلل من التوتر وتترك انطباعًا إيجابيًا على الآخرين. وعادةً ما نميل إلى شراء منتجات التنظيف بالحمضيات كون رائحتها مرغوبة ومُنعشة وترتبط بالنظافة.

رائحة واقي الشمس

عادةً ما ترتبط رائحة كريم واقي الشمس بالعُطل الصيفية والشاطئ. هذه الذكريات تزيد من الطاقة الإيجابية كما وتُعزز من الشعور بالاسترخاء.

رائحة العشب المجزوز حديثًا

وجد باحثون في أستراليا أن مادة كيميائية تصدر من العشب المجزوز حديثًا تُعطي شعورًا بالاسترخاء والسعادة. حتى أن بعض شركات العطور استفادت من هذه الدراسة بإنتاج عطور برائحة العشب!

الورود – اللافندر تحديدًا 

من منا لا يشعر بالسعادة عند استنشاق الورود؟ جميعًا كذلك، لكن بعض أنواع الورود ترتبط بالشعور بالفرح والاسترخاء مثل اللافندر والياسمين على وجه الخصوص. وثبُت علميًا قدرة رائحة اللافندر على تخفيف الاكتئاب والأرق.

رائحة إكليل الجبل

دراسات مختلفة أثبتت أن لإكليل الجبل قدرة على تضخيم قوة الدماغ. كما وُجد أن رائحة إكليل الجبل تُعزز من قدرة المُشاركين على تذكر أحداث مختلفة ومهام معقدة، ويُمكن أن تكون وسيلة لعلاج فقدان الذاكرة.

رائحة النعناع

ورقة صغيرة قادرة على تعديل مزاجك وتحفيز العقل والجسم. أظهرت بعض الدراسات أن استنشاق رائحة النعناع مرتبط بتحسين الأداء الرياضي والتنفس.

رائحة بودرة الأطفال

إن كُنت من محبي رائحة بودرة الأطفال، فلعل ذلك بسبب أنها تُشعرك بالحنين للماضي وتُذكرنا بالشعور بأمان وسلامة الأطفال. كما وأن هذه الرائحة تسترجع ذكريات الطفولة لديك. 

@ المصدر/ إرم نيوز 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861317330
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي