وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الجهاد الإسلامي تتسقبل جبهة النضال في الرشيدية - 4 صور حماس تلتقي في سفارة دولة فلسطين قيادة حركة فتح في لبنان النباتات تحذر بعضها من المخاطر! + فيديو أورينت كوين تختم رحلاتها لموسم صيف 2018 باستضافة عوائل من شهداء الجيش اللبناني - 7 صور موسى: القضية الفلسطينة عصية على الانكسار رغم كل المؤامرات والتحديات خطأ كارثي يصيب ركاب طائرة هندية بالنزيف! - 4 صور + فيديو لحظة سقوط لوح زجاجي عملاق من ناطحة سحاب + فيديو تكريم أبطال OBAIDA TEAM حسن بشير وإبراهيم الكبش في النادي المعني - 44 صورة منتدى صيدا الثقافي - برنامج الدعم المدرسي هكذا قتل قليل من الجبن تلميذاً بالمدرسة رشقه به زميله مقتل فتى بإصابته بعيار ناري من بندقية صيد بالخطأ شبيب افتتح معرض السلام وعرض في لقاء حواري مشاريع بيئية وتنموية: الطائفية هي نقيض المواطنة - 10 صور عصرونية Waste Bank - بنك النفايات في صيدا بعدسة وليد عنتر - 26 صورة اجتماع بين فتح وحماس توافق على تفعيل الأطر المشتركة وتطويق أحداث عين الحلوة روسي يستغل غياب جيرانه ويبني منزلاً داخل حديقتهم + فيديو حادث سير مروّع على أوتوستراد انان- جزين .. والنتيجة مأساوية (صور) النابلسي استقبل وفداً من السياسيين والإعلاميين والناشطين من سوريا - صورتان مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 13 صورة مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين! + فيديو الأوضاع في مخيم عين الحلوة راوحت مكانها من الترقب والحذر الميداني
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداWorld Gym: Opening Soon In Saidaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

عشمتني بالحلق!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 09 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 336 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المثل المصرى الشهير يقول: «عشّمتني بالحَلِق .. خَرّمت أنا وداني» ... وهكذا تعزف حكومة «إعادة الثقة» على قيثارة الأحلام، فتارة تروّج لطرابلس عاصمة إقتصادية، وتارة أخرى تروّج لطرابلس مِنصّة لإعمار سوريا، وغيرها من الوعود البرّاقة التي لا تُسمن ولا تُغني من جوع.

لقد نسي أصحاب الوعود أن تحقيق الإنجازات لا يتم بقرار أو رغبة أو تمنيّات .. ولم يسألوا أنفسهم، كما لم يُصارحوا الناس، إذا كان يُمكن لطرابلس واقعاً أن تُصبح عاصمة إقتصادية، أو كيف سيسعون حقاً (وبسرعة فائقة، وإجراءات استثنائيّة) إلى تأهيلها وإعدادها كي تُصبح تلك العاصمة الموعودة! 

وكذلك لم يسألوا أنفسهم، كما لم يُصارحوا الناس، كيف للمٌنتصرين بعد الحرب أن يُكافئوا من ناوءهم، وأن يعتمدوهم مِنصّة لإعمار سوريا!!

على الحكومة أن تتوقف عن التسويف وإطلاق الوعود الكمّونيّة يُمنة ويساراً، وان تتخذ قرارات تُخرج بها فوراً الى حيّز التنفيذ، المشاريع التي أقرّت فعلاً، أو أشبعت درساً وتمحيصاً وتخطيطاً، وعلى سبيل المثال لا الحصر، تأهيل وتشغيل مطار القليعات، وتأهيل وتفعيل سكة الحديد، وتفعيل مرفأ طرابلس، وتأهيل وتفعيل معرض رشيد كرامي الدولي، وإنجاز الأوتوستراد الدائري، وتأهيل وتشغيل مصفاة طرابلس، واستكمال إنشاء سوق الخضار، وتفعيل المستشفى الحكومي، وتحريك مشروع محطة التسفير، وإعمار المناطق المتضررة في التبانة وجبل محسن، وإعادة تأهيل مشروع الإرث الثقافي، وأيضاً استكمال المشاريع التي بدأ تنفيذها ثم توقفت بسبب عدم تأمين التمويل اللازم.

وفي هذا المنحى حبذا لو يفي الرئيس سعد الحريري بوعده عبر «برنامج كلام الناس» بمنح طرابلس عشرين مليون دولاراً، وأن يُطلق سراح المئة مليون دولار التي أقرّتها حكومة الرئيس نجيب ميقاتي لطرابلس، وأن يفكّ أسر ملف شركة نور الفيحاء من غياهب وزارة الطاقة.

أهل طرابلس يؤمنون بالحديث: «لا يُلدغ المؤمن من جُحر واحد مرتيّن». 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861422536
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي