وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018 انتحار جماعي توقيف شخص يبيع سيارات مستأجرة Nabatieh's Shiites bleed for Ashoura السعودي يرعى تخريج الدفعة الثالثة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 61 صورة كيف ينبغي على الرجال التعامل مع انحسار الشعر مفرزة استقصاء بيروت أوقفت عددا من المطلوبين والمخالفين البزري: الطبقة السياسية الحالية لا تأخذ في الحسبان مصالح وأوضاع اللبنانيين الصعبة والحرجة تركيا تخفف شروط منح الجنسية وسط أزمة الليرة بالصدفة البحتة.. كاميرا ترصد مشهدا مهيبا بقلب المحيط + فيديو دعوة لمعرض فني يشارك به عدد كبير من الفنانين: صالون أنا هون العلامة النابلسي في كلمة العاشر من محرم: شتان ما بين اليوم والبارحة رجل يحشر طفلا داخل لعبة + فيديو البزري يزور النائب الدكتور سليم خوري المفتي عسيران: مفتاح الحل السياسي تشكيل حكومة وطنية - 11 صورة تعميم صورة مفقود خرج من منزله الكائن في الميناء ولم يعد لن تتخيل كمية الدجاج الذي أغرقه الإعصار فلورنس بأميركا! - صورتان الملتقى الفلسطيني للشطرنج يختتم فاعلياته بأمسية شعرية - 19 صورة
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019Donnaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدامعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019World Gym: Opening Soon In Saida
4B Academy Ballet

تقنية جديدة تنقذ الملايين من فقدان البصر

منوعات صيدا سيتي - الأحد 08 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 408 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكد العلماء في جامعة ميريلاند الأمريكية أنهم يعملون على تطوير تقنيات جديدة قد تكون الحل لمشاكل ضعف النظر أو فقدانه عند ملايين البشر.

تعتبر المشاكل التي تصيب شبكية العين من أكثر الأشياء التي تتسبب بفقدان البصر الجزئي أو الكلي، وخاصة عند مرضى السكري أو الذين يعانون من ضعف جدران الأوعية الدموية.

وغالبا ما يتم معالجة تلك المشاكل جراحيا أو بواسطة عمليات الليزر، لكن هذه الحلول تعتبر علاجا مؤقتا يعمل على وقف تدهور البصر ولا يساعد على استعادته.

ولإيجاد حل لتلك المشاكل قام العلماء في جامعة ميريلاند الأمريكية بالعمل على تطوير تقنيات ثورية تعتمد على الطباعة ثلاثية الأبعاد لتكوين شبكية للعين، مكونة من عدة طبقات من الخلايا العصبية، حيث أكدوا أن "الشبكيات الجديدة التي يقومون بتطويرها ستكون أكثر استجابة للأدوية من الشبكيات الموجودة في عيوننا وأكثر قابلية للترميم".

وأشاروا إلى أنهم سيواصلون العمل على تطوير تلك الشبكيات حيث سيتم تخصيص ما يزيد عن مليون دولار لدعم مشروع الأبحاث الذي يتعلق بهذا الأمر.

وفي سياق مشابه، توصل علماء من جامعة نوفوسيبيرسك الروسية منذ مدة لتطوير تقنية قد تعالج الزرق الناجم عن ارتفاع ضغط العين، حيث صنعوا حشوة داخلية رقيقة، تتم زراعتها داخل العين، سماكتها لا تتجاوز الـ 500 ميكرون. تساعد هذه الحشوة على ضبط حركة السوائل داخل العين، وتقليل ضغطها الداخلي، وبالتالي ستساهم في علاج الزرق.

وأهم ما يميزها أن بنيتها المسامية مصنوعة من بوليميرات الكولاجين، التي تجعلها تتحلل بعد 4 أشهر من تركيبها تقريبا، دون أن تترك أي آثار سمية في العين. 

@ المصدر/ البيان 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861044303
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي