صيدا سيتي

"المقاصد - صيدا" تنعى رئيس مجلسها الاداري الأسبق الدكتور جودت الددا: بقي حتى أيامه الأخيرة أميناً على الرسالة المقاصدية أردوغان يوفد ممثله الخاص الى صيدا لتسريع افتتاح المستشفى التركي أسامة سعد: حالة الطوارئ هي عسكرة للسلطة، والمطلوب ان تكون كل الاجهزة والمؤسسات الرسمية عونا للناس من دون اي تسلط عليهم الدكتور جودت مصطفى الددا في ذمة الله نتيجة فحص الـPCR لموظفة المالية جنوباً .. سلبية! وفد من جمعية تجار صيدا وضواحيها عرض مع المحافظ ضو والعميد شمس الدين اوضاع القطاع التجاري لا صحة للمعلومات عن هزة قوية جنوبا الأحد تسبق ثوران بركان دوبي .. لبنان ليس بلدا بركانيا والخبر عار من الصحة ضو قرر اقفال مدخل مبنى المالية في سراي صيدا لاصابة زوج موظفة وابقاء العمل داخليا وزير الصحة عرض مع وفد تركي البدء باستثمار مستشفى الطوارئ في صيدا.. توبالوأغلو: اردوغان مهتم بافتتاحه لخدمة الشعب اسامة سعد اقترح عدم تمديد حال الطوارئ التي لم ير لها مبررا معدداً مساوئ "عسكرة السلطة" مسيرة بحرية صيداوية تضامناً مع بيروت... وارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" في "عين الحلوة" قدرة مرفأ صور على مساندة "بور بيروت" محدودة مدير قسم الصحة في الاونروا: الامور اصبحت في مرحلة حساسة بعد تسجيل اصابات عدة في مخيم عين الحلوة "الأنروا": 15 إصابة جديدة بكورونا بين اللاجئين في المخيمات وخارجها إخماد حريق هشير كبير امتد بين القرية ومجدليون مستشفى الهمشري في صيدا: 8 حالات ايجابية من فحوصات مخالطين لاحد مصابي عين الحلوة وجميع فحوصات المخالطين للمصاب سلبية مطلقو النار على المعتدين على المفتي الحبال سلموا أنفسهم تجاوباً مع مساعيه مباراة في لعبة الميني فوتبول بعنوان: "لبيروت" مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

سهرة النورس الثقافية.. في ظلال استشهاد ماجد أبو شرار - 21 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 08 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 944 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استضافت "سهرة النورس الثقافية"، في لقائها الشهري في صيدا، سماء ابو شرار، كريمة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" والكاتب والاديب ماجد ابو شرار لمناسبة الذكرى السنوية السادسة والثلاثين لاغتياله في روما في العام 1981، بينما كان يشارك في مؤتمر عالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ونقل جثمانه الى بيروت، حيث دفن في مقبرة "الشهداء" فيها وذلك بحضور وفد من مؤسسة "ماجد ابو شرار" الاعلامية ضم الى سماء، محمد عيد وايهاب الميعاري".

بعد ترحيب من الدكتور طلال أبو جاموس بإسم "سهرة النورس الثقافية"، تناول الكاتب الفلسطيني هشام دبسي الجوانب السياسية في حياة الشهيد ابو شرار ومواقفه في بناء ثقافة فلسطينية ممزوجة بالهم الوطني، قبل ان تتناول سماء ابو شرار جوانب من حياته الاجتماعية والانسانية والعائلية، معتبرة انه كان مثالا في الاخلاق والقيم، ثم داخل عدد من المشاركين حول مواقفه ورؤيته النضالية والثقافية والادبية.

وفي القسم الثاني، أقر المشاركون في السهرة برنامج "مهرجان النورس للثقافة والفنون"، الذي سينظم يوم السبت في 28 تشرين الاول 2017 في "خان الافرنج" صيدا لمناسبة الذكرى السنوية الرابعة على تأسيسها، حيث ستواصل "اللجنة التحضيرية" اجتماعاتها لانجاز ما تبقى من استعدادات لجهة المشاركة والدعوات وما تبقى من زيارات.

وفي القسم الثالث والاخير من السهرة، القى عدد من الشعراء والادباء والمثقفين قصائدا شعرية وخواطرا ادبية من وحي المناسبة لاقت اعجاب المشاركين. 

@ المصدر/ محمد دهشة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936942731
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة