وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018 انتحار جماعي توقيف شخص يبيع سيارات مستأجرة Nabatieh's Shiites bleed for Ashoura السعودي يرعى تخريج الدفعة الثالثة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 61 صورة كيف ينبغي على الرجال التعامل مع انحسار الشعر مفرزة استقصاء بيروت أوقفت عددا من المطلوبين والمخالفين البزري: الطبقة السياسية الحالية لا تأخذ في الحسبان مصالح وأوضاع اللبنانيين الصعبة والحرجة تركيا تخفف شروط منح الجنسية وسط أزمة الليرة بالصدفة البحتة.. كاميرا ترصد مشهدا مهيبا بقلب المحيط + فيديو دعوة لمعرض فني يشارك به عدد كبير من الفنانين: صالون أنا هون العلامة النابلسي في كلمة العاشر من محرم: شتان ما بين اليوم والبارحة رجل يحشر طفلا داخل لعبة + فيديو البزري يزور النائب الدكتور سليم خوري المفتي عسيران: مفتاح الحل السياسي تشكيل حكومة وطنية - 11 صورة تعميم صورة مفقود خرج من منزله الكائن في الميناء ولم يعد لن تتخيل كمية الدجاج الذي أغرقه الإعصار فلورنس بأميركا! - صورتان الملتقى الفلسطيني للشطرنج يختتم فاعلياته بأمسية شعرية - 19 صورة
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدامؤسسة مارس / قياس 210-200ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةWorld Gym: Opening Soon In Saidaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019Donnaعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صور
4B Academy Ballet

أذرف دموعك لتشحن هاتفك الذكي !

منوعات صيدا سيتي - السبت 07 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 254 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توصل باحثون أيرلنديون إلى تقنية جديدة تحول دموع العين وكذلك بياض البيض إلى طاقة كهربائية يمكن استخدامها فيما بعد في شحن الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية، وذلك عن طريق "ضغط" البروتين الموجود بداخلهما.

واكتشف الباحثون في معهد بيرنال التابع لجامعة ليمريك الأيرلندية أن الكريستال الموجود داخل إنزيم ليزوزيم، ذلك البروتين الذي يتوافر بكثرة في بياض بيض الطيور.

وأيضاً داخل الدموع واللعاب وحليب الثدييات، يمتلك قدرة على توليد فرق جهد كهربي عندما يتعرض لإجهاد ميكانيكي، وتعرف هذه الظاهرة باسم "ظاهرة الكهرباء الانضغاطية".

وتعتبر الكهرباء الانضغاطية ظاهرة فيزيائية تظهرها بعض المواد خصوصاً الكريستال أو الكوارتز، الذي يحول الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية، والعكس. وبعض المواد الأخرى تمتلك أيضاً هذه القدرة من ضمنها العظام والأوتار والخشب.

وتستخدم هذه الأنواع من المواد داخل مجموعة متنوعة من التطبيقات التي تتراوح بين دوائر الرنين والاهتزاز في الهواتف المحمولة وكذلك أجهزة السونار لكشف الآثار في أعماق المحيطات وأيضاً أجهزة التصوير بالموجات فوق الصوتية.

وأوضح الباحثون أنهم تمكنوا من حل ثاني هيكل بروتين وأول هيكل إنزيم، مشيرين إلى أنهم أول باحثون يستخدمون كريستال البروتين الموجود في الدموع لإظهار قدرات الكهرباء الانضغاطية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأشار الباحثون إلى أن الدموع بخلاف المواد الأخرى مادة بيولوجية غير سامة، يمكن أن تكون بديل أفضل غير ضار من عنصر الرصاص المستخدم في طرق تسخير الطاقة باستخدام الكهرباء الانضغاطية التقليدية.

بالإضافة إلى إمكانية إدراجه ضمن تطبيقات مبتكرة لاسيما في مجال الطب مثل الإلكترونيات المرنة الخاصة بالأجهزة الطبية الحيوية. 

@ المصدر/ قناة العالم 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861039342
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي