صيدا سيتي

وفد من جمعية بيت المصور والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي يلتقي النائب اسامة سعد ويقدم له "ميدالية الشهيد معروف سعد" وقفة ضد صفقة القرن في مدينة صيدا بدعوة من هيئة نصرة الأقصى في لبنان "كورونا" في لبنان من "البوابة الإيرانية".. وزير الصحة: ثقوا بنا! كورونا في لبنان: إرتفاع في أسعار الكمّامات والفحص متوفر بـ280 ألف ليرة "عين الحلوة": مواجهة "صفقة القرن" بـ"الطابع" التاريخي الفلسطيني لا إصابات في صيدا وسعر الكمّامات ارتفع مُستشفى بيروت الحكومي المنسيّ: «ملاذ» كورونا الأوحد ..كيف سيتم تأمين أنظمة تهوئة لغرف العزل؟ كورونا .. ما قدمته منظمة الصحة العالمية عنه: كيف نحمي أنفسنا والعلاج الاتصالات في لبنان مهدّدة بالانقطاع في غضون 10 أيام البزري: وضع المصابة بمستشفى رفيق الحريري مستقر وأعراضها خفيفة وقفة إحتجاجية أمام فرع "مصرف لبنان" بصيدا رفضا لإجراءات المصارف بحق المودعين أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام يطوي الصفحة! لا حالات كورونا في مستشفيات صيدا بهية الحريري في لقاء حواري مع طلاب "البهاء": العدالة التربوية أساس العدالة الإجتماعية وبناء وانتظام الدولة يحمي الأجيال القادمة البزري يدعو إلى عدم دفع سندات اليوروبوندز أسامة سعد على تويتر: حكومة دياب فيها فيها الشرق و فيها الغرب... لمن القرار؟ أسامة سعد يستعرض الأوضاع الأمنية في صيدا والجنوب مع العميد شمس الدين الكشاف العربي يحتفل بإصدار دراسة للدكتور خالد ممدوح الكردي "تعرف على صيدا" المستقبل - الجنوب زار المفتي سوسان لمناسبة ذكرى تحرير صيدا وعرض معه المستجدات "نبع" تواصل توزيع مساعداتها على العائلات في المخيمات الفلسطينية في منطقتي صيدا وصور

السعودي: البلدية ستتولى إدارة عمل أصحاب المولدات وقوننة عملهم في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 04 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1895 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
السعودي: البلدية ستتولى إدارة عمل أصحاب المولدات وقوننة عملهم في صيدا

لا تزال صيدا تحت الصدمة بعدما تحول تنافس حادّ على زبائن مولدات الكهرباء إلى «انتفاضة» من الشغب والفوضى ليل الإثنين، تنقلت بين أحيائها وحصدت قتيلين وعدداً من الجرحى أحدهم في حال الخطر، إضافة أضرار في الممتلكات العامة والخاصة.

بعد ظهر أمس، شيعت صيدا القديمة إبراهيم الجنزوري وسراج الأسود اللذين صودف وجودهما في مقهى كان يجلس فيه صاحب مولّد من آل الصديق وعدد من موظفيه، عندما دخل أشخاص يعملون لدى صاحب مولد من آل شحادة وأطلقوا النار عشوائياً على خلفية تنافس حاد بين الصديق وشحادة على تشغيل المولدات. وفيما فر المشتبه به الرئيسي بإطلاق النار (أ. شحادة شقيق صاحب المولد) وآخرون كانوا برفقته، ومع شيوع نبأ مقتل الشابين اللذين لا علاقة لهما بالأمر وانتشار شائعة موت محمد شقيق ابراهيم الجنزوري بسبب حالته الخطرة، تداعى عدد من أقاربهم وزملائهم باتجاه مقهيين ومولدات يملكها شحادة وعمدوا إلى إحراقها.
انتماء القتيلين الصيداويين إلى سرايا المقاومة التابعة لحزب الله وقرب شحادة (فلسطيني يشاع أنه أعلن تشيعه) من التنظيم الشعبي الناصري، شكّلا فرصة استثنائية للبعض لاستغلال الحادثة... .

كان سهلاً قيادة الغاضبين نحو أي فعل يحمل تداعيات خطيرة على المدى البعيد. مع ذلك، لوحظ تأخر وحدات الجيش والقوى الأمنية في إرسال تعزيزات والإنتشار لضبط الوضع الميداني وتفريق المعتدين. بعد منتصف الليل، أتمت القوى الأمنية انتشارها، لكن كانت الواقعة كانت قد وقعت. فيما سجل حضور كثيف لقيادات من حزب الله والسرايا والتنظيم لتدارك الوضع.
استباح المعتدون شوارع المدينة. بعد ليل من المداهمات والمطاردات، وأعلنت استخبارات الجيش صباح أمس توقيف المشتبه به الرئيسي بإطلاق النار (أ. شحادة) وستة من المعتدين. صاحب المولد ص. شحادة كان لا يزال متوارياً حتى ليل أمس. المصدر رجح أن يقوم كل من شحادة والصديق بتسليم نفسيهما للتحقيق معهما ومحاكمتهما على خلفية التسبب بالإشكال. علماً بأن المشتبه بهم أنفسهم، تورطوا سابقاً في أكثر من إشكال تخلله إطلاق نار وتخريب ممتلكات ووقوع جرحى، للأسباب ذاتها. وقد أوقف بعضهم على خلفية الإشكالات السابقة، «وأطلقوا بضغوط من مرجعيات صيداوية تدخلت لدى القوى الأمنية والقضاء» بحسب مصدر أمني.
المرجعيات الصيداوية تنادت لإعلان حال الطوارئ بعدما انعكست الأحداث سلباً على الحركة الاقتصادية في المدينة أمس. محافظ الجنوب منصور ضو ترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الأمن الفرعي في سراي صيدا. رئيس البلدية محمد السعودي قال لـ«الأخبار» إن نواب المدينة والبلدية والقادة الأمنيين توافقوا على أن تتولى البلدية إدارة عمل أصحاب المولدات الذين يصلون الى 40، وقوننة عملهم ومنحهم تراخيص للعمل مدتها بين ثلاثة وستة أشهر قابلة للتجديد أو الإلغاء بحسب سلوك صاحب المولد. النائبان بهية الحريري وفؤاد السنيورة ورئيس التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد استنكروا الحادث ودعوا إلى محاسبة المعتدين ورفع الغطاء عنهم.

@ المصدر: آمال خليل - موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924751967
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة