صيدا سيتي

سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه مبارك للنائب أسامة سعد والسيدة إيمان سعد أول حفيد لهما "أسامة معروف سعد" وقفة ومسيرة في صيدا احتجاجا على الغلاء مدير عام شؤون رئاسة مجلس النواب علي حمد قائدا عاما لجمعية الكشاف العربي في لبنان البزري: المجلس النيابي أثبت عدم جدارته في مواجهة قضايا الناس وفد من حركة أمل زار عين الحلوة بهدف تفعيل هيئة العمل المشترك الفلسطيني صيدا: ألوان حياة .. تختصرها كمامة! اعتصام لأصحاب وسائقي الشاحنات والجبالات على أوتوستراد الزهراني (صور) النهار روتاري صيدا يدعم جهوزية مستشفى حمود في مواجهة كورونا واستدامة رسالة المقاصد التربوية في ظل الظروف الصعبة هكذا يراكم «كارتيل المدارس» أرباحه غير المشروعة! دولار التحاويل النقدية.. هل من تغيير؟ ‏ اللجنة الوزارية لسد بسري: «تضليل» وعودة إلى المربع الأول! شُرفات منازلكم مُهدَّدة بالسقوط... والسبب؟ العام الدراسي يُقفل أيامه على مخاوف بصرف موظفين وإقبال على الرسمي تحذير من انفجار اجتماعي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان (الشرق الأوسط)

مسجد النور في مخيم عين الحلوة يستضيف الشيخ حسن دياب في محاضرة حول الإمام الحسين - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 02 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1027 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

انطلاقا من قوله تعالى : ( قل لا أسألكم عليه  أجرا إلا المودة في القربى ). أقامت اللجنة الدعوية  محاضرة دينية تحت عنوان ( الإمام الحسين رضي الله عنه ريحانة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ) القاها فضيلة الشيخ حسن دياب مدير دار الإمام الشافعي رحمه الله في الرشيدية ومدرس في أزهر صور. وذلك مساء  الأحد ١١ محرم الحرام ١٤٣٩ه/ ١ ت ١ ٢٠١٧  في مسجد النور . بحضور إمام المسجد فضيلة الشيخ جمال خطاب وثلة من أهل العلم وجمهور غفير من المؤمنين .
حيث تحدث فضيلة الشيخ حسن عن فضائل العترة الطاهرة من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عموما وفضل ومكانة الإمام الحسين رضي الله عنه خصوصا مستدلا على ذلك بالآيات الكريمة والأحاديث الصحيحة وأقوال الصحابة وأئمة أهل السنة والجماعة .
ثم انتقل للحديث بشكل مفصل عن حادثة استشهاد الحسين من خلال رؤية تاريخية علمية موثقة والأحداث التي سبقتها لا سيما الصلح الذي تم بين الإمام الحسن ومعاوية رضي الله عنهما.  وصولا الى  حادثة كربلاء المفجعة يوم العاشر من محرم الحرام سنة ٦١ ه  التي استشهد فيها الإمام الحسين مع سبعة عشر من أهل بيته وأصحابه . وأكد أن جمهور أهل السنة مع الحسين في محبته وموالاته وجهاده الظالمين . وأنهم يتبرأون ممن قتله او أعان على ذلك او رضي بذلك . داعيا الى أخذ العبرة من هذه الحادثة وقراءة التاريخ من مصادره الموثوقة . 

@ المصدر/ اللجنة الدعوية 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931718858
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة