صيدا سيتي

محمد عوض .. قصة إنسان في هذا البلد البائس! الإنجيلية في صيدا احتفلت بعيد المعلم صيدا: غضب شعبي لا يخمد بانطفاء نيران الشارع! الدكتور الشيخ صلاح الدين أرقه دان ينصف القاضي الشيخ أحمد الزين رحمه الله توفيق عسيران: الشيخ أحمد الزين كان مناضلا وطنيا على طريق الحق والحقيقة‎ صيدا ودعت والجنوب القاضي احمد الزين في مأتم مهيب الأونروا: 6774 لاجئا فلسطينيا أصيبوا بكورونا منذ شباط الماضي بينهم 219 وفاة مساعدات من "الأرض البيضاء" ورينيه معوض" لـ"صيدا الحكومي" برعاية المحافظ منصور ضو Needed: Accountant / Procurement Coordinator إخماد حريق دواليب تحت جسر سينيق فتحي راتب هنبوز (أبو هيثم) في ذمة الله مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر مطلوب مهندس مدني للعمل في سيراليون / أفريقيا فرن مناقيش السلطان في عبرا - الطريق العام - بيتزا ومعجنات ... معنا أنتم السلطان حسنات الخيرية للتنمية البشرية في صيدا تعلن عن إطلاق مشروع الشتاء الدافىء 2021 سيارات صيدا سيتي مطلوب موظفين إعلانات متفرقة شقق للإيجار

تحضيرات لاقامة مهرجان "النورس" للثقافة والفنون في صيدا.. ولقاء مع السفير دبور - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 29 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 943 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

باشرت "سهرة النورس الثقافية" التي تضم نخبة من الكتاب والمثقفين والشعراء والادباء والفنانيين الفلسطينيين في لبنان، تحضيراتها لاقامة "مهرجان النورس للثقافة والفنون"، لمناسبة الذكرى السنوية الثانية على تأسيسها، وذلك يوم السبت في 28 تشرين الاول 2017 في صيدا.

وقد بدأ وفد من "سهرة النورس الثقافية" جولة على القوى السياسية الفلسطينية واللبنانية لوضعهم في تفاصيل برنامج المهرجان الفلسطيني التي تتجاوز مجرد الاحتفال بذكرى التأسيس، الى ابراز جانب هام من الابداع الفلسطيني على مختلف المستويات، الثقافية الادبية والشعرية والتراثية والفنية، والمساهمة في تعزيز التعاون الفلسطيني اللبناني الثقافي والادبي والشعري.

 واستهل الوفد الذي ضم "ضافر الخطيب، محمد الشولي، إنتصار الدنان، نوال محمود ومحمد دهشة" أولى جولته، بزيارة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور في مقر السفارة في بيروت، بحضور المستشار الثقافي ماهر مشيعل، المستشار الاعلامي حسان ششنية، مسؤول "المالية" منذر حمزة، حيث جرى بحث مختلف القضايا الفلسطينية في لبنان وخاصة ما يتعلق منها بالثقافة وأهمية ان يقدم الفلسطيني صورة ايجابية تكسر الصورة النمطية عن المخيمات، ناهيك عن برنامج المهرجان، الذي يتضمن معرضا تراثيا (المنتوجات الحرفية الفنية التراثية الغذائية) مهرجانا فلكلوريا، فقرة الحكواتي، معرضا للرسومات والصور، أمسية الشعرية لفئة الشباب والشعراء واختتاما أغاني وطنية.

ونوه السفير دبور بهذا النشاط الفلسطيني المميز، الذي يهدف الى إظهار صورة الفلسطيني الحقيقية في حبه للعلم والادب والثقافة وتعزيز العلاقات الاخوية مع الاشقاء اللبنانيين، معتبرا ان الفلسطينيين في لبنان حريصون على بناء أفضل العلاقات وبمختلف المجالات، وهم يعتبرون انفسهم ضيوفا، تحت سيادة القانون وليس لهم هدف سوى العودة الى فلسطين، وقد برهنت المرحلة السابقة في ظل الخلافات اللبنانية وصراعات المنطقة الدموية انهم على الحياد الايجابي، ولم يخرج من المخيمات ما يسوء الأمن او الاستقرار أو السلم الاهلي اللبناني".     

بينما شرح الوفد، خلفية تأسيس "سهرة النورس الثقافية" حيث أخذ المشاركون فيها على عاتقهم النهوض بالحالة الثقافية والادبية بعد غياب وتراجع نتيجة الاوضاع الامنية المتوترة، محاولة تغيير "الصورة النمطية" عن المخيمات الفلسطينية في لبنان وتحديدا مخيم عين الحلوة بأنها ليست فقط خبرا أمنيا، من خلال اظهار طاقات وابداعات ابنائه والأخذ بأيديهم وتكريمهم، ومن خلال طرح قضايا ثقافية وادبية تهم المجتمع الفلسطيني ومناقشتها بروح من المسؤولية والانفتاح بعيدا عن التعصب السياسي او العقائدي، للوصول الى قواسم مشتركة، ناهيك عن استضافة ضيوف في سهرة النورس الثقافية الدورية الشهرية.

@ المصدر/ محمد دهشة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953766344
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة