صيدا سيتي

بعد انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة... بيان لمؤسسة كهرباء لبنان بلدية الجية: 18 إصابة جديدة بكوورنا من 25 الحالي لغاية اليوم مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري جريحتان بحادث سير على طريق كفرحونة جزين ولادة قيصرية لمصابة بكورونا في مستشفى صيدا.. كيف جاءت نتيجة PCR المولود؟ العثور على شاب جثة في منزله في الفيلات صيدا عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق هشير بين المنازل في الفيلات مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا يوسف محمد كيّلو في ذمة الله الحاج علي عبد الله حمادة في ذمة الله بهاء الحريري: في الشهر الأول من السنة المقبلة سنطلق مشروعاً متكاملا للشعب اللبناني الشيخ المربي علي محمد عباس (أبو وسيم) في ذمة الله الحاجة خديجة علي صالح (أرملة وجيه أبو حمود) في ذمة الله النهضة - عين الحلوة بطل كأس الشهيد إبراهيم منصور لكرة القدم التجمع الفلسطيني للوطن والشتات في لبنان يختتم دورة فن التطريز الفلسطيني لبنانيون في صيدا : نحن والشعب الفلسطيني واحد التقرير الاسبوعي لغرفة ادارة كوارث اتحاد بلديات صيدا - الزهراني حول كورونا أسرار الصحف: رجح مصدر نقابي ان يبدأ رفع الدعم عن البنزين قريبا جدا كمقدمة لخطوات لاحقة

لقاءات فلسطينية لتذليل عقبة انتشار القوة المشتركة في حي الطيرة في عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 29 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 758 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكدت حركة اللقاءات التي لم تهدأ خلال الساعات الماضية بين مختلف القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية، بان هناك قرار جدي من اجل تحصين الاوضاع الامنية في مخيم عين الحلوة وفكفكة الملفات الشائكة ولا سيما منها قضية المطلوبين وانتشار "القوة المشتركة" في "حي الطيرة" التي زالت عالقة امام مشاركة كافة القوى في عدادها من اجل انجازها سريعا.  

وبعد انجاز تشكيل اللجان الفلسطينية الثلاث، علمت "صدى البلد"، ان اتصالات تجري من اجل انتشار "القوة المشتركة" في "حي الطيرة" في مخيم عين الحلوة، لم تفضي حتى الان الى نتيجة ايجابية امام اختلاف الموقف بين حركة فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" التي تصر على مشاركة كافة القوى في عداد "القوة المشتركة" كي يتم انتشارها في الحي، وبين "عصبة الانصار الاسلامية" التي تصر على تعزيزها في مركز "البراق" اولا بهدف منع اي احتكاك بين حي "الصفصاف" والمنطقة المواجهة لجهة بستان "القدس" و"البركسات" شمالا.

وهذه "الاشكالية" بالذات، جرى بحثها في اللقاء الذي عقده ممثلو فصائل "المنظمة" في منطقة صيدا برئاسة امين سرها العميد ماهر شبايطة في مكتبه في منطقة البركسات في عين الحلوة، حيث جرى تقييم الوضع الامني والاتصالات الجارية لتذليل هذه العقبة.

بالمقابل، اكد ممثل حركة "حماس" في منطقة صيدا ايمن شناعة لـ "صدى البلد"، ان الحركة ما زالت تبذل جهودا كبيرة من اجل فكفكة الملفات العالقة داخل المخيم وخاصة قضية المطلوبين وانتشار القوة المشتركة في "حي الطيرة"، مشددا ان هناك حرص من كافة القوى على تجاوز خطورة المرحلة وتحقيق امن واستقرار المخيم والجوار اللبناني.

ورفض شناعة في احتفال اقامته حركة "حماس" في مخيم المية ومية بمناسبة السنة الهجرية وتكريم حجاج بيت الله الحرام، كلام الرئيس الاميركي رونالد ترامب حول التوطين، مشددا أن الشعب الفلسطيني يرفض كل مشاريع التهجير والتوطين"، مؤكدا "تمسك الشعب بالمخيمات الفلسطينية لأنها تشكل منطلقات لمشروع العودة والتحرير ورفض كل المشاريع التي تعمل على تصفية القضية الفلسطينية وحق العودة.

لقاءات مكثفة

سياسيا، عقدت سلسلة من اللقاءات الثنائية التي اكدت على اهمية تعزيز العمل الفلسطيني المشترك في لبنان وتحصين الوضع الامني في المخيمات وانجاز المصالحة الوطنية باعتبارها المدخل الطبيعي لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وعلى حق شعبنا بالنضال المشروع لتحقيق انجاز الاستقلال وعودة اللاجئين.

والتقى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور، في مقر السفارة، ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة يرافقه مسؤول العلاقات السياسية زياد حسن، حيث اكدوا على المحافظة على امن المخيمات الفلسطينية واستقرارها وتعزيز وتطوير العلاقات اللبنانية- الفلسطينية، مطالبين لبنان الشقيق بمقاربة شاملة للوضع الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه وتنفيذ المراسيم التطبيقية الخاصة بالحقوق الانسانية للاجئين الفلسطينيين وتوفير الحياة الكريمة له لحين عودته الى دياره.

 كما التقى السفير دبور، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤولها في لبنان علي فيصل بحضور عضوي اللجنة المركزية للجبهة سهيل الناطور وعدنان يوسف "ابو النايف" وجرى بحث الاوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان وتوحيد الجهود وتعزيز العمل الفلسطيني المشترك لحماية الوجود الفلسطيني، ورفع المعاناة عن ابناء شعبنا والحفاظ على الامن والاستقرار في المخيمات، مؤكدين على  استمرار الجهود من قبل الجميع بهدف التوصل لرؤية واضحة لانجاز المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

بالمقابل، عقدت قيادتا حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي لقاءاً مشتركا في مقر "حماس" في بيروت شارك فيه، ممثل الحركة في لبنان علي بركة، المسؤول السياسي للحركة في لبنان الدكتور أحمد عبدالهادي، ومسؤول العلاقات الفلسطينية مشهور عبد الحليم، ومسوؤول العلاقات الإعلامية عبد المجيد العوض، بينما حضر عن الجهاد ممثل الحركة في لبنان إحسان عطايا "أبو حسام"، منسق العلاقات الخارجية في لبنان شكيب العينا ومسؤول العلاقات السياسية في بيروت محفوظ منور.

جدد المجتمعون تمسكهم بالعمل الفلسطيني المشترك في لبنان وتفعيل الأطر السياسية والأمنية المشتركة للمحافظة على الوجود الفلسطيني في لبنان، وتحييده عن الصراعات والأزمات الإقليمية والمذهبية مؤكدين أن المخيمات الفلسطينية ستبقى محطات نضالية على طريق العودة الى فلسطين.

أكد المجتمعون حرصهم على السلم الاهلي في لبنان، ودعم وحدة لبنان وأمنه وإستقراره وتعزيز العلاقات اللبنانية - الفلسطينية، مطالبين الدولة اللبنانية بمقاربة شاملة للوضع الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والإنسانية والإجتماعية والقانونية والأمنية، وخصوصاً إقرار الحقوق الإنسانية والمدنية وتوفير الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان لحين عودتهم الى ديارهم في فلسطين.

قضية الشبريحا

صيداويا، بحث رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود في مكتبه في صيدا مع وفد من "هيئة علماء فلسطين" برئاسة الشيخ بسام كايد، وحضور عدد من المتضررين من مرور الطريق السريع في مخيم الشبريحا، الذين ابدوا اعتراضهم على التعويضات التي اقرت لهم والتي لا يمكن ان تؤمن لهم بديلا عن مساكنهم الحالية وكان  قد اجرى اتصالا سابقا بالرئيس نبيه بري بالموضوع والذي اعتبر ان التعويضات قد اقرت بما يتناسب مع حجم الموضوع ووعد بإعادة الاتصالات بهذا الموضوع. 

@ المصدر/ البلد | محمد دهشة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946499693
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة