وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
هل طارت في الهواء.. كيف علِقت هذه الشاحنة في النافذة؟ - صورتان نمساوي يقود سكوتر في السماء.. مقطع للمغامرة المخيفة + فيديو مركز النجاح للدروس الخصوصية في عبرا راكون طائر يقفز من الطابق التاسع ويثير فضول الملايين + فيديو الأحوال الشخصية: للمرأة الحق بالاستحصال على بيانات قيد إفرادية لأولادها القاصرين طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الايام المقبلة مشهد مذهل لسحب زرقاء فوق القطبين تحمل قطعاً من نيازك + فيديو حماس تكرم الحجاج وتحتفل بالسنة الهجرية في مدينة صيدا - 19 صورة مطلوب سائق باص مع دفتر 10 طون لنقل طلاب مع خبرة بنقل الطلاب دعوة للقاء مع الشيخ الدكتور عمر عبد الكافي بعنوان الدين والحياة الدعوة عامة شاهد ثوران بركان أناك كراكتاو في إندونيسيا + فيديو مستشفى بريطاني يتعرض لإنتقادات لاذعة.. بسبب جثث الموتى اختتام التدريب في دورة مستحضرات العناية بالبشرة - 7 صور نساء سويسرا يطالبن بالمساواة في الأجور + فيديو النائب بهية الحريري في عصرونية لجمعية بادري: مشروع صيدا بتعرف تفرز ينطلق منتصف تشرين الأول - 16 صورة أمين سر الأهلي صيدا خالد بديع يترأس وفد لبنان للشطرنج إلى جورجيا - صورتان كلمات ورد غطاها.. الدخول إلى المدرسة... أطرف اللقطات وأصعبها هل دخل مخيم عين الحلوة مرحلة الخطر الداهم؟ هل سيعود عناصر حزب الله من سوريا الى لبنان؟
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداWorld Gym: Opening Soon In Saidaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonna
4B Academy Ballet

مشاكل منتخبات الفئات العمرية باتت تستوجب الحلول

رياضة وكشافة صيدا سيتي - الجمعة 29 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 384 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

طرحت نتائج منتخب لبنان للناشئين لكرة القدم، في تصفيات كأس آسيا التي أقيمت في إيران، علامات استفهام كثيرة حول واقع منتخبات الفئات العمرية في لبنان خصوصاً أنها تلت سلسلة نتائج هزيلة لهذه المنتخبات خلال استحقاقاتها الأخيرة.

ولا يمكن قراءة هذه النتائج بمعزل عن معطيات عدة فنية وتنظيمية وإدارية، فبطولات الناشئين تحتاج إلى صياغة جديدة أو إعادة نظر من قبل الاتحاد ولا سيما أنها لا تنتج ثمارها عبر فرز مواهب جديدة تغذي منتخبات الفئات العمرية باللاعبين القادرين على تمثيل لبنان خارجياً. 

ويدل وجود عدد كبير من لاعبي الأكاديميات في منتخب الناشئين على خلل واضح أو تقصير من الأندية في الاهتمام بقطاع الناشئين. ويأتي توجه الأهل نحو تسجيل أولادهم في الأكاديميات بناء على تجربة سابقة فاشلة مع الأندية أو لعلمهم المسبق بعجز هذه الأخيرة عن متابعة أبنائهم بالشكل المطلوب، علماً أن لاعبي الأكاديميات شكلوا غالبية منتخب الناشئين الذي خاض تصفيات كأس آسيا الأخيرة.

وبروز الأكاديميات على حساب الأندية الكبرى، ومد الأولى منتخبات الفئات العمرية بأبرز اللاعبين أمر يستحق التوقف عنده، وقراءته، لمعالجة الخلل في أداء الأندية على صعيد فئاتها العمرية.

من جهة ثانية، كان ملفتاً في تشكيل منتخب الناشئين غياب لاعبي منطقتين مهمتين عن صفوفه، وهما: الجنوب والبقاع، وذلك لغياب أنديتهما عن دوري الأشبال، باستثناء نادي النبي شيت، علمًا بأن المنطقتين تعتبران خزانًا هائلًا للمواهب الكروية.

وبين الأمور التي تحتاج إلى إعادة نظر توقيت بطولات الفئات العمرية ومدتها الزمنية، التي لا تساعد لاعبي هذه الفئات على المحافظة على جاهزيتهم البدنية والفنية لفترة طويلة، إذ انها تقام لأشهر قليلة فقط، فيما المطلوب هو توفير الاحتكاك الدائم للاعبين.

وفي الحديث عن واقع منتخبات الفئات العمرية، نوجه التحية لمنتخب الناشئين الذي عانى ظروفاً قاهرة في تصفيات إيران حيث منعت عنه أبسط مقومات الاستضافة اللائقة إذ أقامت بعثته في سكن ملحق باستاد كاراج حيث أقيمت التصفيات، وهو أشبه بالمعسكر حيث أقام كل ستة لاعبين في غرفة واحدة! واستخدموا مرحاضاً مشتركاً. كما منع عنهم الخروج من الفندق ـــ المعسكر لأسباب أمنية أما باقي عناصر الإقامة كالأكل وغيرها فحدث ولا حرج.. وهنا ترفع القبعة لأهالي بعض اللاعبين الذين رافقوا البعثة وزاروا أبناءهم متفقدين فأحضروا لهم علب «الطون» و«البيكون» وخبز المرقوق من أجل سد ما أمكن من ثغر على مستوى الاستضافة المذلة..

وفي ظل نتائج متواضعة لمنتخبات الفئات العمرية من الطبيعي أن توجه سهام النقد للمدربين المشرفين على هذه الفئات، وهذا موضوع مطروح على بساط النقاش.. أما الاتهامات التي وجهت لهؤلاء بالرشوة وقبول الهدايا من بعض أهالي اللاعبين لتفضيل لاعب على آخر، فهو تجن لا يحق لأحد أن يجاهر به إلا في حال امتلك الدليل على ثبوت هذه الرشوة أما في حال العكس فالأمر يستوجب قول كلمة الحق.. وإن بعض الظن إثم.

@ المصدر/ رياضة عيتاني - موقع جريدة المستقبل 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861930906
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي