وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الاهلي صيدا يفتك بنظيره النبطية بالأربعة في بطولة الدرجة الثانية - صورتان رئيس النادي الأهلي صيدا أحمد الحريري يزور الضاهر ويقدم درع تقديري - 7 صور اللقاء التشاوري يرفض القرارات الأمريكية الجائرة بحق الشعب الفلسطيني - 3 صور اختتام دورة في حفظ أجزاء من القرآن الكريم أقامتها لجنة مسجد سيدنا إبراهيم دعوة من جمعية النجدة الإجتماعية لحفل فني فلسطيني سيحييه الفنان عمار حسن دعوة لإكمال الدروس العلمية ضمن برنامج صناعة المحدث في سنته الثالثة عشيرة الجوالة المنجدات التابعة لكشافة ناشط توزع الخبز والملح في مخيم عين الحلوة - 5 صور "رويدا" ابنة الـ 19 عاماً.. ضحية جديدة على طرقات لبنان! (صور) اعتصام في عين الحلوة للمطالبة بتسليم قاتل السعدي ومساع فلسطينية لإزالة التوتر وضع الخط الساخن رقم 924777-70 بتصرف المواطنين الذين يشهدون مخالفات الموظفين اجتماع للقيادة الفلسطينية بعين الحلوة لبحث تداعيات اغتيال هيثم السعدي الدورة التاسعة من معرض "بيروت آرت فير" - 5 صور المركز الثالث لأبطال النادي المعني صيدا في بطولة لبنان العامة في قوة الرمي والدفاع عن النفس - 9 صور البزري: تشريع الضرورة إضعاف لدور رئاسة الحكومة وتجاهل لروحية الطائف بمناسبة اليوم الدولي للسلام المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور مؤسسة أديان اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: نحو أوسع حراك شعبي من أجل فلسطين والقدس خلف الرئيس أبو مازن في كلمته المرتقبة في الأمم المتحدة مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات نحولي للزراعة تقيم حفل تكريم لموظفيها في مركزها في مصيلح - 49 صورة مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 16 صورة دعوة لحضور يوم التراث اللبناني / العودة للأصالة في جامعة رفيق الحريري
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدامعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةWorld Gym: Opening Soon In Saidaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مؤسسة مارس / قياس 210-200أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

«حماس» تقدم رزمة تنازلات: السلطة والمصريون والأوروبيون إلى غزة

فلسطينيات - الجمعة 29 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 285 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تتسارع الأحداث في الساحة الفلسطينية في مشهد تؤكد الأطراف الأساسية أنه سيكون «خاتمة الأحزان» وبداية مصالحة حقيقية تعود فيها غزة إلى حضن السلطة، إلى حدّ صرّح معه رئيس «حماس» في القطاع، يحيى السنوار، بأنه «سيكسر» رأس كل من يعيق المصالحة أياً يكن انتماؤه حتى لو من «حماس»، مشيراً إلى تنازلات كثيرة قُدّمت لإنجاز الاتفاق

هاني إبراهيم - الأخبار

غزة | مع اقتراب عقارب الساعة من لحظة وصول حكومة «الوفاق الوطني» إلى قطاع غزة، الإثنين المقبل، على أن يتبعها وفدان من جهاز «المخابرات المصرية» والأمم المتحدة لمراقبة تنفيذ اتفاق المصالحة، حطّت طواقم حكومية وإعلامية من رام الله في القطاع، لترتيب زيارة وفد الحكومة الذي سيضم نحو 450 شخصاً، سيقيمون في فندقَي «الروتس» و«المشتل»، ومن بينهم قادة الأجهزة الأمنية ماجد فرج، وهو مسؤول جهاز «المخابرات الفلسطينية»، وزياد هبّ الريح، وهو مسؤول جهاز «الأمن الوقائي».

ووفق المعلومات، تقرر وصول الوفد المصري إلى القطاع بعد غد الأحد، وسيضم شخصيات من «المخابرات» وأخرى سياسية، تزامناً مع زيارة وفد دولي برئاسة المبعوث الأممي إلى الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، يوم الثلاثاء المقبل، علماً بأن الأخير كان في زيارة شبيهة الأسبوع الماضي. وهذان الوفدان سيسهمان بصورة مباشرة في ملف دمج موظفي الحكومة السابقة التي شكلتها حركة «حماس» في قوائم موظفي السلطة. وبصورة مبدئية، وافقت رام الله على العمل مباشرة مع نحو 200 شخص من حكومة غزة، غالبيتهم على رأس عملهم في الوزارات ويتلقون رواتبهم من السلطة أساساً. ويوم أمس، التقى ميلادينوف مع رئيس حكومة «الوفاق» رامي الحمدالله في رام الله، للبحث في ملف المصالحة، ناقلاً إليه نتائج جلساته الأخيرة مع قادة «حماس» في غزة، فيما نقلت مصادر محلية أن رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، هاتف الحمدالله في وقت متزامن، وذلك للمرة الأولى منذ سنتين.

ضمن التفاهمات، ستدعو رام الله موظفيها المستنكفين إلى العمل في الوزارات إلى جانب موظفي «غزة»، في ظل موافقة مبدئية من «حماس» على دمج موظفي الفئات العليا (وكلاء الوزارات) في مواقع أدنى، وذلك في تنازل لتحريك المصالحة، فيما ستمسك «فتح» بقيادة الأجهزة الأمنية. وأضافت المصادر أن حكومة غزة السابقة ستبقى تشرف على «ملف الجباية» (الضرائب) إلى حين الانتهاء من دمج الموظفين. أما عن المعابر، فستُناقش قضيتها خلال تشكيل حكومة «الوحدة الوطنية» التي سيبحث فيها بعد أسبوعين في العاصمة المصرية القاهرة، حيث من المقرر أن يلتقي وفدا الحركتين هناك. لكن مبدئياً جرى النقاش حول أسماء الموظفين السابقين في إدارة المعابر كي يعودوا إلى العمل في الشق المدني في المعبر.
وعلمت «الأخبار» بوجود توافق مبدئي على توسيع حكومة «الوفاق» الحالية بخمسة وزراء جدد، على أن يكون اختيارهم بالتفاهم مع بقية الفصائل، فيما نفت مصادر رسمية أن يكون قد بحث في أسماء مبدئية مرشحة لترؤس الحكومة الجديدة، رغم أن «فتح» كانت قد طرحت أسماءً سابقة، من بينها عضو «المركزية» فيها محمد اشتيه، ورئيس «صندوق الاستثمار الفلسطيني» محمد مصطفى.
وبشأن تمويل رواتب الموظفين، فإنها ستكون عبر وسطاء يشكلون حلفاء لكل من «فتح» و«حماس»، إذ ستسهم تركيا وقطر بالنسبة إلى موظفي الأخيرة، فيما ستواصل سويسرا، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، متابعة الدعم السابق لرام الله، على أن تكون العمليتان بإشراف أممي يعمل على تسهيل إدارة صندوق مالي مشترك، وذلك في وقت قال فيه المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، شادي عثمان، لـ«الأخبار»، إنّ الاتحاد في صدد انتظار عودة الحكومة «لمعرفة ما ستؤول إليه المرحلة المقبلة». وفكرة الصندوق المالي كانت قد اقترحتها الدوحة خلال اجتماع في بيروت، على أن تكون بصورة مؤقتة حتى إنهاء دمج الموظفين. مع ذلك، بقي الخلاف قائماً حول دفع رواتب جهازَي «الأمن الوطني» و«الأمن الداخلي»، اللذين لم يدرج موظفوهما في «المبادرة السويسرية». لكن «حماس» تلقّت وعداً من «المخابرات المصرية» بأن تكون الأخيرة ضامنة لتأمين الموظفين. في غضون ذلك، ذكرت وزارة المالية في غزة أنها أنهت تسوية وتحديث بيانات ملفات موظفي الحكومة السابقة لتسليمها للوفد المصري.
في هذا السياق، أعلن رئيس «حماس» في غزة، يحيى السنوار، أن «أيّ شخص سيعيق إتمام المصالحة (فإنه) سيكسر عنقه، سواء أكان من حماس أم غيرها»، مشيراً إلى أنّ حركته في صدد اتخاذ المزيد من القرارات الحاسمة التي تتنازل بموجبها من أجل تحقيق المصالحة، في إشارة إلى اعتراضات من موظفي غزة. وأضاف السنوار، في لقاء مع كتّاب وصحافيين أمس، أن «حركته ستسهل كل شيء من أجل تمكين الحكومة، ولن تسمح بعرقلة عملها... حماس لن تبقى طرفاً في الانقسام بأيّ حال من الأحوال، والقائد العام لكتائب القسام (الذراع العسكرية للحركة)، محمد الضيف، من الداعمين بقوة لخيار المصالحة الوطنية».
تعقيباً على هذه التطورات، قال مبعوثو «اللجنة الرباعية الدولية بالشرق الأوسط»، إنهم «يدعمون الجهود المبذولة لإعادة تمكين السلطة الفلسطينية من تسلم مسؤولياتها في غزة، ويرحّبون بالجهود المبذولة، بما فيها جهود مصر»، مضيفين في بيان أمس أنهم «يحثّون الأطراف على اتخاذ خطوات ملموسة لإعادة توحيد غزة والضفة الغربية في ظل السلطة الشرعية». وجاء في البيان أن «مبعوثي اللجنة الرباعية مستعدون للعمل مع إسرائيل والسلطة والمنطقة دعماً لهذه العملية».

السنوار: إسرائيل رفضت مقترحاً لإتمام صفقة تبادل

كشف قائد حركة «حماس» في قطاع غزة يحيى السنوار، أن استقالة مسؤول ملف التفاوض حول الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى «حماس» ليؤور لوتان، جاءت بعد فشله في الحصول على موافقة حكومة بنيامين نتنياهو على مقترح توافقت عليه «حماس» مع مصر لإتمام صفقة تبادل. وقال السنوار في مقابلة مع موقع فلسطيني إن «حماس توافقت مع جمهورية مصر العربية على مقترح لملف الجنود الأسرى، وحمله مسؤول ملف التفاوض لدولة الاحتلال». وأضاف: «عندما استقال مسؤول ملف التفاوض في الكيان الإسرائيلي، كان على علاقة تناقض وخلاف مع حكومة الاحتلال؛ حيث حاول تقديم مقترح توافقت عليه حماس ومصر». وأكد قائد «حماس» في غزة التزام حركته «بتحرير كل أسير عربي وفلسطيني في سجون الاحتلال الصهيوني، ولن نألو جهداً في ذلك إلا سنبذله؛ لأن هذه قضيتنا».


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861328109
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي