صيدا سيتي

لقاء بين النائب بهية الحريري والجماعة الإسلامية جنوباً إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا الـ "كورونا " يستنفر مدارس صيدا و"الكمامة" تكمل الزي المدرسي! وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا إصابتان ليل أمس الجمعة نتيجة حادث سير في صيدا إخماد حريق مكيف داخل منزل عبد البابا في بناية الزعتري في الصالحية والأضرار مادية فقط وفد من خبراء السير في صيدا يزور بلدية حارة صيدا "سوق النجارين" في صيدا... عالَمٌ من خشب اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م

إجراءات أمنية في صيدا وغضب في صفوف أهالي الموقوفين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 29 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 2543 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إجراءات أمنية في صيدا وغضب في صفوف أهالي الموقوفين

حالة من الترقب عاشتها مدينة صيدا بالتزامن مع إصدار المحكمة العسكرية للأحكام بحق أحمد الأسير وموقوفي أحداث عبرا، فيما عبّر أهالي وعائلات الموقوفين عن رفضهم لهذه الأحكام بتحرك متنقل داخل المدينة وضاحيتها الشرقية، واصفين الأحكام بـ«المُسيسة»، لكن لم تُسجل أية تفاعلات أمنية لصدور الأحكام فيما اتخذ الجيش اللبناني والقوى الأمنية تدابير احترازية وسيرا دوريات لهما في مختلف شوارع وأحياء المدينة وصولاً إلى عبرا.
منذ ساعات الصباح، شهدت المدينة حركة طبيعية، وتوجه عدد كبير من أهالي وعائلات موقوفي أحداث عبرا إلى بيروت لمتابعة جلسة محاكمة أحمد الأسير ومناصريه في المحكمة العسكرية. وعصراً وقبيل صدور الأحكام، كان أهالي الموقوفين ومن بينهم أكثر من خمسين امرأة تتقدمهن زوجة الأسير ينفذون اعتصاماً في ساحة النجمة وسط مدينة صيدا وهم يرفعون صوراً لبعض الموقوفين ولافتة كبيرة كتبت باللغتين العربية والانكليزية، يطالبون من خلالها بـ«العدالة للشيخ أحمد الاسير»، «كفى ظلماً الشيخ الأسير في الانفرادي منذ اعتقاله منذ سنتين». إلى جانب صور لبعض الموقوفين كما رفعت صور لمقاتلين في معارك عبرا كتب عليها عبارة «الشرائط الصفراء» في إشارة إلى عناصر حزب الله، وذلك وسط انتشار أمني كثيف. ومع بدء الأحكام بالصدور، ساد هرج ومرج في صفوف المعتصمين، وعلت أصواتهم، معبرين عن غضبهم واحتجاجهم على الأحكام الصادرة وعمدوا إلى قطع الطريق في ساحة النجمة احتجاجاً، ووصف بعضهم تلك الأحكام بـ«المسيسة» والظالمة، مطالبين القضاء العسكري بالعودة عنها.
وبعد صدور الأحكام، توجه المعتصمون سيراً على الأقدام بمواكبة من القوى الأمنية الى مستديرة ايليا ثم اكملوا طريقهم إلى مستديرة القناية - حارة صيدا، محاولين إغلاق الطريق هناك، لكن القوى الأمنية حالت دون ذلك، فتابعوا سيرهم إلى الهلالية ومنها إلى عبرا وصولاً إلى باحة مسجد بلال بن رباح (المربع الأمني السابق للأسير) حيث انفض التحرك بعد صلاة العشاء.

@ المصدر: موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924805382
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة