صيدا سيتي

لقاء تضامني في مركز معروف سعد الثقافي رفضاً لصفقة القرن نقابة محرري الصحافة اللبنانية: صفقة القرن ترمي إلى إنهاء القضيّة الفلسطينية علي الشريف رئيساً لجمعية تجار صيدا وضواحيها بالتزكية: خطة عمل لمواجهة ركود القطاع ولجان لتنشيط حركة السوق والتواصل "أل بي سي آي" و"الجديد"... من البثّ المجّاني المفتوح الى البثّ المشفّر قريباً أسامة سعد يلتقي المفتي سوسان ويبحثان سبل مواجهة الهجمة الصهوينية الأميركية باعلان صفقة القرن "صفقة القرن" وآليات مواجهتها - مشروع متكامل شعبي وإعلامي (د. بسام حمود) المركز الطبي في الأميركية نفى وجود حالات فيروس الكورونا لا إصابة بكورونا لأي لبناني في الصين على خطى الشهيد ياسـر عرفات!!! (بقلم نزيه شما) يقوم بإحراق السيارات في صيدا .. أوقف قبل فراره ما هو سعر صرف الدولار اليوم الأربعاء؟ البزري: صفقة القرن ستسقط بفعل الموقف الفلسطيني الرافض الإدعاء على 6 صيارفة الترياقي: صفقة القرن أكبر عملية تزوير وسرقة صدم عاملات أثيوبيات في الهلالية وصيدا بهدف نشلهن .. الطقس غدا الخميس ماطر الى عاصف سوسان عمم على خطباء المساجد جمعة فلسطين: ليست ملكا لترامب كي يبيع ويشتري بها غضب في عين الحلوة رفضاً لصفقة القرن : إحراق صور "ترامب" والعلمين الأميركي والإسرائيلي ! تحرك طلابي غاضب في حرم ثانوية الزعتري في صيدا إضراب عام في مخيمات صيدا واعتصام في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن

مجلس عاشوراء للمفتي عسيران في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 28 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 969 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

واصل مفتي صيدا الشيخ محمد عسيران احياء المجالس العاشورائية في النادي الحسيني لمدينة صيدا حيث اقام في الليلة السابعة مجلس عزاء شارك فيه الشيخ بلال الملا ممثلا مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، النائب علي عسيران، نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، مفتي صيدا سليم سوسان، عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان، رئيس المكتب السياسي للحركة جميل حايك، مدير مكتب السيد علي السيستاني في لبنان حامد الخفاف، وعدد من اعضاء المكتب السياسي في "أمل" واعضاء قيادة اقليم الجنوب، الشيخ زيد ضاهر ممثلا قيادة "حزب الله"، عدد من مفتي المناطق، لفيف من العلماء وفاعليات اقتصادية وبلدية واختيارية وحشد من ابناء مدينة صيدا والجوار.
كلمة دريان
استهل المجلس بآي من الذكر الحكيم، فكلمة المفتي دريان ألقاها الشيخ الملا دعا فيها الى "ترشيد الخطاب الديني ونشر القيم السامية ومفاهيم التسامح والوحدة والحوار والتي تتجسد في عاشوراء"، وقال: "تعالوا الى اطلاق حوار قادر على توفير الامن الاجتماعي والاستقرار على كل الأصعدة. فلبنان لا يحتمل الهزات، الجميع مدعو الى العمل بجدية لتحصين مفهوم الدولة في زمن تتشظى الدول والاوطان".
واكد "ان عاشوراء اكبر من مذهب او طائفة، هي اطار انساني جامع يكسر القيد الطائفي المذهبي الضيق. مدرسة الحسين ليست مدرسة عصبية وهي رد على لعنة الانقسام".
قبلان
ثم ألقى الدكتور قبلان كلمة اعتبر فيها "ان الامام الحسين وعاشوراء ليسا ملكا لطائفة او مذهب، ومدرسة الحسين هي لكل الأحرار".
ونوه ب"الدور الوطني الكبير الذي قدمته صيدا ولا تزال تقدمه عاصمة للجنوب 
ونموذجا للوحدة والتعايش وطليعة في المقاومة للمشروع الصهيوني".
وقال: "ان قتل الابرياء والحرق والسبي وإقامة الحدود على النحو الحاصل اليوم على ايدي الجماعات الارهابية هو اكبر ايذاء للرسول والاسلام".
واكد "ان كل مقاوم للظلم والفساد هو حسيني، فالانتماء الى الحسين ليس انتماء طائفيا انما هو انتماء انساني".
وأضاف: "ان الامام الحسين يريد منا ان نستحضره في مواجهة كل ظالم ومحتل، فعاشوراء كانت وستبقى الركيزة الاساسية لمواجهة المشروع الصهيوني.
والمطلوب ان نتعلم من عاشوراء كيف نربي مجتمعنا تربية صحيحة وكيف نكون شركاء وكيف نميز بين الحق والباطل".
واختتم المجلس بالسيرة الحسينية تلاها الشيخ محمد فوعاني.  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923179158
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة