صيدا سيتي

البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تدير ظهرها للناس مسيرة شعبية باتجاه احياء صيدا القديمة المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية إلى طلاب الانتفاضة العابرة للطوائف إذا دقت علقت صيدا تشارك ساحات الثورة وداع شهيدها - 3 صور جمعية المقاصد - صيدا استنكرت الإساءة للرئيس السنيورة مذكرات توقيف بحق 51 شخصاً بأحداث استراحة صور - صورتان للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة اختتام برنامج صياغة المشاريع - صور الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال حماس والجهاد تقيما صلاة الغائب عن روح الشهيد القائد بهاء أبو العطا وشهداء غزة في مخيم عين الحلوة - 5 صور من وجوه الانتفاضة: ثورات الحاج قبلاوي الأربع وأحفاده الأربعين اصطدام سيارة بواجهة شركة تجارية بصيدا للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين نقابة العمال الزراعيين تدعو للانسحاب من الحراك بعد تسييسه الطريق عند تقاطع ايليا ما زالت مقفلة الرعاية تطلق المرحلة الثانية من حملة صيدا تتكافل - الأدوية المزمنة

مجلس عاشوراء للمفتي عسيران في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 28 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 923 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

واصل مفتي صيدا الشيخ محمد عسيران احياء المجالس العاشورائية في النادي الحسيني لمدينة صيدا حيث اقام في الليلة السابعة مجلس عزاء شارك فيه الشيخ بلال الملا ممثلا مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، النائب علي عسيران، نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، مفتي صيدا سليم سوسان، عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان، رئيس المكتب السياسي للحركة جميل حايك، مدير مكتب السيد علي السيستاني في لبنان حامد الخفاف، وعدد من اعضاء المكتب السياسي في "أمل" واعضاء قيادة اقليم الجنوب، الشيخ زيد ضاهر ممثلا قيادة "حزب الله"، عدد من مفتي المناطق، لفيف من العلماء وفاعليات اقتصادية وبلدية واختيارية وحشد من ابناء مدينة صيدا والجوار.
كلمة دريان
استهل المجلس بآي من الذكر الحكيم، فكلمة المفتي دريان ألقاها الشيخ الملا دعا فيها الى "ترشيد الخطاب الديني ونشر القيم السامية ومفاهيم التسامح والوحدة والحوار والتي تتجسد في عاشوراء"، وقال: "تعالوا الى اطلاق حوار قادر على توفير الامن الاجتماعي والاستقرار على كل الأصعدة. فلبنان لا يحتمل الهزات، الجميع مدعو الى العمل بجدية لتحصين مفهوم الدولة في زمن تتشظى الدول والاوطان".
واكد "ان عاشوراء اكبر من مذهب او طائفة، هي اطار انساني جامع يكسر القيد الطائفي المذهبي الضيق. مدرسة الحسين ليست مدرسة عصبية وهي رد على لعنة الانقسام".
قبلان
ثم ألقى الدكتور قبلان كلمة اعتبر فيها "ان الامام الحسين وعاشوراء ليسا ملكا لطائفة او مذهب، ومدرسة الحسين هي لكل الأحرار".
ونوه ب"الدور الوطني الكبير الذي قدمته صيدا ولا تزال تقدمه عاصمة للجنوب 
ونموذجا للوحدة والتعايش وطليعة في المقاومة للمشروع الصهيوني".
وقال: "ان قتل الابرياء والحرق والسبي وإقامة الحدود على النحو الحاصل اليوم على ايدي الجماعات الارهابية هو اكبر ايذاء للرسول والاسلام".
واكد "ان كل مقاوم للظلم والفساد هو حسيني، فالانتماء الى الحسين ليس انتماء طائفيا انما هو انتماء انساني".
وأضاف: "ان الامام الحسين يريد منا ان نستحضره في مواجهة كل ظالم ومحتل، فعاشوراء كانت وستبقى الركيزة الاساسية لمواجهة المشروع الصهيوني.
والمطلوب ان نتعلم من عاشوراء كيف نربي مجتمعنا تربية صحيحة وكيف نكون شركاء وكيف نميز بين الحق والباطل".
واختتم المجلس بالسيرة الحسينية تلاها الشيخ محمد فوعاني.  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917584793
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة