صيدا سيتي

لقاء طارىء للجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا جمعية خريجي المقاصد الاسلامية في صيدا تنعى أمينها العام السابق الدكتور جودت الددا قوى الامن حذرت المواطنين من رسائل لقرصنة تطبيق الواتساب الخاص بهم اصابة سائق دراجة نارية بحادث صدم على طريق معمرية خزيز/ قضاء صيدا ادارة الميكانيك: مراكز المعاينة ستعاود استقبال المواطنين كالمعتاد في كافة مراكزها من الإثنين إلى السبت السفير عبد المولى الصلح: جودت الددا صاحب المواقف الراسخة والخلق الراقي ​جمعية المواساة تنعي الدكتور جودت الددا "المقاصد - صيدا" تنعى رئيس مجلسها الاداري الأسبق الدكتور جودت الددا: بقي حتى أيامه الأخيرة أميناً على الرسالة المقاصدية أردوغان يوفد ممثله الخاص الى صيدا لتسريع افتتاح المستشفى التركي أسامة سعد: حالة الطوارئ هي عسكرة للسلطة، والمطلوب ان تكون كل الاجهزة والمؤسسات الرسمية عونا للناس من دون اي تسلط عليهم الدكتور جودت مصطفى الددا في ذمة الله نتيجة فحص الـPCR لموظفة المالية جنوباً .. سلبية! وفد من جمعية تجار صيدا وضواحيها عرض مع المحافظ ضو والعميد شمس الدين اوضاع القطاع التجاري لا صحة للمعلومات عن هزة قوية جنوبا الأحد تسبق ثوران بركان دوبي .. لبنان ليس بلدا بركانيا والخبر عار من الصحة ضو قرر اقفال مدخل مبنى المالية في سراي صيدا لاصابة زوج موظفة وابقاء العمل داخليا وزير الصحة عرض مع وفد تركي البدء باستثمار مستشفى الطوارئ في صيدا.. توبالوأغلو: اردوغان مهتم بافتتاحه لخدمة الشعب اسامة سعد اقترح عدم تمديد حال الطوارئ التي لم ير لها مبررا معدداً مساوئ "عسكرة السلطة" مسيرة بحرية صيداوية تضامناً مع بيروت... وارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" في "عين الحلوة" قدرة مرفأ صور على مساندة "بور بيروت" محدودة مباراة في لعبة الميني فوتبول بعنوان: "لبيروت"

مجلس عاشوراء للمفتي عسيران في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 28 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1079 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

واصل مفتي صيدا الشيخ محمد عسيران احياء المجالس العاشورائية في النادي الحسيني لمدينة صيدا حيث اقام في الليلة السابعة مجلس عزاء شارك فيه الشيخ بلال الملا ممثلا مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، النائب علي عسيران، نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، مفتي صيدا سليم سوسان، عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان، رئيس المكتب السياسي للحركة جميل حايك، مدير مكتب السيد علي السيستاني في لبنان حامد الخفاف، وعدد من اعضاء المكتب السياسي في "أمل" واعضاء قيادة اقليم الجنوب، الشيخ زيد ضاهر ممثلا قيادة "حزب الله"، عدد من مفتي المناطق، لفيف من العلماء وفاعليات اقتصادية وبلدية واختيارية وحشد من ابناء مدينة صيدا والجوار.
كلمة دريان
استهل المجلس بآي من الذكر الحكيم، فكلمة المفتي دريان ألقاها الشيخ الملا دعا فيها الى "ترشيد الخطاب الديني ونشر القيم السامية ومفاهيم التسامح والوحدة والحوار والتي تتجسد في عاشوراء"، وقال: "تعالوا الى اطلاق حوار قادر على توفير الامن الاجتماعي والاستقرار على كل الأصعدة. فلبنان لا يحتمل الهزات، الجميع مدعو الى العمل بجدية لتحصين مفهوم الدولة في زمن تتشظى الدول والاوطان".
واكد "ان عاشوراء اكبر من مذهب او طائفة، هي اطار انساني جامع يكسر القيد الطائفي المذهبي الضيق. مدرسة الحسين ليست مدرسة عصبية وهي رد على لعنة الانقسام".
قبلان
ثم ألقى الدكتور قبلان كلمة اعتبر فيها "ان الامام الحسين وعاشوراء ليسا ملكا لطائفة او مذهب، ومدرسة الحسين هي لكل الأحرار".
ونوه ب"الدور الوطني الكبير الذي قدمته صيدا ولا تزال تقدمه عاصمة للجنوب 
ونموذجا للوحدة والتعايش وطليعة في المقاومة للمشروع الصهيوني".
وقال: "ان قتل الابرياء والحرق والسبي وإقامة الحدود على النحو الحاصل اليوم على ايدي الجماعات الارهابية هو اكبر ايذاء للرسول والاسلام".
واكد "ان كل مقاوم للظلم والفساد هو حسيني، فالانتماء الى الحسين ليس انتماء طائفيا انما هو انتماء انساني".
وأضاف: "ان الامام الحسين يريد منا ان نستحضره في مواجهة كل ظالم ومحتل، فعاشوراء كانت وستبقى الركيزة الاساسية لمواجهة المشروع الصهيوني.
والمطلوب ان نتعلم من عاشوراء كيف نربي مجتمعنا تربية صحيحة وكيف نكون شركاء وكيف نميز بين الحق والباطل".
واختتم المجلس بالسيرة الحسينية تلاها الشيخ محمد فوعاني.  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936978991
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة