صيدا سيتي

زيارة إلى أمل كعوش..وفنون التعبير عن إحباطنا بحواضر البيت الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية اندلاع حريق في منزل بمنطقة تعمير في عين الحلوة .. وإصابة أم وطفلين "المستقبل": عفو لرفع الظلم! .. أحمد الحريري: إقتراح لا يتعارض مع هيبة الدولة العينا في ذكرى الأخوين المجذوب: ضرورة تنفيذ خكم الإعدام بالعميل محمود رافع محمد حسين الزين (أبو حسين) في ذمة الله وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة الشهاب: الأمل والرجاء سُنّة الله في خلقه! مراقبو الصحة جالوا على مؤسسات غذائية في صيدا مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023 استقالة عضو من بلدية ريمات جزين الحاجة نزيهة أحمد المجذوب الصباغ في ذمة الله سعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجّل؟ مع انتهاء عطلة العيد.. كم سجل سعر الدولار للتحاويل النقدية؟ تحليق للطيران المعادي فوق جزين وجبل الريحان مستخدمو المستشفيات الحكومية: لإنجاز ملف التقاعد والتصويت عليه شو بتشتريلك ال50.000؟ مديرية الاوقاف: إعادة فتح المساجد ابتداء من يوم الجمعة 29 أيار الطقس غدا قليل الغيوم مع استقرار في الحرارة

المطران إيلي حداد: العدالة الاجتماعية مشلولة وخير شاهد مسألة سلسلة الرتب والرواتب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 26 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 877 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المطران إيلي حداد: العدالة الاجتماعية مشلولة وخير شاهد مسألة سلسلة الرتب والرواتب

احيا رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري الليلة الخامسة من ليالي عاشوراء بمجلس عزاء حسيني اقيم في قاعة ادهم خنجر في دارته في المصيلح، حضرها اضافة الى الرئيس بري ،النائبان ايوب حميد وهاني قبيسي، ممثل اية الله السيد علي السيستاني في لبنان الحاج حامد خفاف على رأس وفد من العلماء، راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد، راعي ابرشية صور والاراضي المقدسة للروم الكاثوليك مخائيل ابرص، محافظ النبطية القاضي محمود المولى، عضوا هيئة الرئاسة في حركة أمل جميل حايك وخليل حمدان، عدد من اعضاء المكتب السياسي والهيئة التنفيذية في حركة امل، لفيف من العلماء وممثلون عن الطوائف الروحية، حشد من الفعاليات والقيادات الامنية والعسكرية والقضائية، رئيسا اتحاد بلديات الشقيف وساحل الزهراني محمد جابر وعلي مطر، وفعاليات بلدية واختيارية واقتصادية واغترابية وحشود شعبية من مختلف المناطق غصت بهم قاعة ادهم خنجر والباحات المحيطة.
واستهل المجلس العاشورائي بآي من الذكر الحكيم للمقرىء السيد حسين موسى.
حداد 
بعدها القى المطران حداد كلمة قال فيها "في عاشوراء نسأل انفسنا نحن في لبنان ما بالنا نتلهى بالقشور الطائفية وقبلها بالحرب وبعدها بالفساد، الحرب تجر الحرب والفساد يجر الفساد والطائفية الهباء".
اضاف "تمر اليوم علينا ايام جهل فماذا ينتظر اللبنانيون اخشى على وطني ومستقبل وطني، لقد ربحنا المعركة ضد داعش، لكن هل ربحنا لبنان امراض كثيرة تنتابنا من الداخل ولو حمينا الحدود، الا ان مصائبنا في الداخل كثيرة.ربحنا على داعش ولم نتفق على طريقة الاحتفال، شبابنا امام خطر الادمان جرائمنا كثرت العدالة الاجتماعية مشلولة وخير شاهد مسألة سلسلة الرتب والرواتب، الفساد مستشر في صفوفنا وكاد لبنان يبلغ المرتبة الاولى في لائحة الفساد العالمي، نفايتنا مرآة لانانيتنا وغيرها من الآفات تصيب البيت الداخلي.
وتابع حداد:"ايها العالم المتحضر الا وعيت ما يجري في كربلاء وفي لبنان ؟ الا علمتم اولادكم في هذه البقعة من الارض اناسا غلبوا الانظمة الديموقراطية واعطوا ما هو ارفع وارقى من الديموقراطية اعطوا المحبة وكتبوها بدمائهم.
ودعا حداد الى تخصيص جائزة لعاشوراء فهي بالتأكيد ستكون الجائزة الاثمن في العالم لأنها الأصدق والأغلى لمن عاش سلم القيم فعلا لا قولا.
واشاد المطران حداد بالمساعي الحوارية الدائمة للرئيس نبيه بري قائلا : "نحترم ونجل كل داع للحوار وكم لسيد هذا البيت من مبادرات في هذا الباع وكل حوار انما يأتي في الساعة الحرجة ليفتح الطريق امام اكتشاف ما عبرت عنه الكتب السماوية. شكرا لك يا دولة الرئيس ?نك تحاول دوما ان تنقذ لبنان في الساعة الاخيرة وما حدث من تجاوب لديكم في تحديث القانون الانتخابي الا رغبة منكم بازالة الشعور بالغبن لدى اخوتك المسيحيين.
وتابع حداد : "لهذا عبر اخوتك في شرق صيدا عن تساؤلهم لماذا ضمهم القانون الانتخابي الجديد الى ابعد من لائحة في الزهراني وصور فوعوا ان الجواب تدريجا ان مدافعا عن حقوقهم ينتظرهم في الزهراني وصور كما ينتظر الاب ابناءه وهو لطالما حمل شؤونهم وشجونهم في قلبه الا ادام الله قلبك المعطاء يا دولة الرئيس".
واختتم المجلس بالسيرة الحسينية تلاها الشيخ حيدر المولى.
كما احيت عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندى عاصي بري الليلة الخامسة من ليالي عاشوراء بمجلس عزاء اقامته في دارتها في المصيلح، حضره حشد من الفعاليات النسائية وعقيلات عدد من النواب والوزراء ووفود نسائية من مختلف المناطق. 

@ المصدر/ موقع الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931452501
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة