وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الجهاد الإسلامي تتسقبل جبهة النضال في الرشيدية - 4 صور حماس تلتقي في سفارة دولة فلسطين قيادة حركة فتح في لبنان النباتات تحذر بعضها من المخاطر! + فيديو أورينت كوين تختم رحلاتها لموسم صيف 2018 باستضافة عوائل من شهداء الجيش اللبناني - 7 صور موسى: القضية الفلسطينة عصية على الانكسار رغم كل المؤامرات والتحديات خطأ كارثي يصيب ركاب طائرة هندية بالنزيف! - 4 صور + فيديو لحظة سقوط لوح زجاجي عملاق من ناطحة سحاب + فيديو تكريم أبطال OBAIDA TEAM حسن بشير وإبراهيم الكبش في النادي المعني - 44 صورة منتدى صيدا الثقافي - برنامج الدعم المدرسي هكذا قتل قليل من الجبن تلميذاً بالمدرسة رشقه به زميله مقتل فتى بإصابته بعيار ناري من بندقية صيد بالخطأ شبيب افتتح معرض السلام وعرض في لقاء حواري مشاريع بيئية وتنموية: الطائفية هي نقيض المواطنة - 10 صور عصرونية Waste Bank - بنك النفايات في صيدا بعدسة وليد عنتر - 26 صورة اجتماع بين فتح وحماس توافق على تفعيل الأطر المشتركة وتطويق أحداث عين الحلوة روسي يستغل غياب جيرانه ويبني منزلاً داخل حديقتهم + فيديو حادث سير مروّع على أوتوستراد انان- جزين .. والنتيجة مأساوية (صور) النابلسي استقبل وفداً من السياسيين والإعلاميين والناشطين من سوريا - صورتان مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 13 صورة مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين! + فيديو الأوضاع في مخيم عين الحلوة راوحت مكانها من الترقب والحذر الميداني
Donnaمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورWorld Gym: Opening Soon In Saidaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

بالنسبة لليوم شو؟!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 25 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 364 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قصّة طرابلس الفيحاء مع الدولة تُذكّرني بمن استجدى قرصاُ واحداً لمُعالجة الصُداع الحاد الذي يُعاني منه، فوعده الطبيب خيراً وبأنه سيُزوّده بثلاثة علب .. بعد ستة أشهر!!

بغضّ النظر عن الإهمال التاريخيّ المُزمن، فإن طرابلس تنتظر، ومنذ بداية التسعينات، دورها وحصّتها العادلة من الخطط التنمويّة التي أقرّتها الحكومات والمجالس الواحدة تلو الأخرى. ولا تحظى بنتيجة الأمر سوى بالمزيد من القرارات والتوصيات والدراسات والخرائط، ووعود الحبر على الورق!

من يذكر مؤتمرات «التحدّيات والفرص الإنمائيّة» ومؤتمرات «الرؤى والآفاق» التي عُقدت ورافقها «طبلٌ وزمر»، وغيرها من المُبادرات واللقاءات والحوارات والمؤتمرات واللجان؟

حتى فُتات القرارات والمُخصّصات التي انتُزعت انتزاعاً، وأقرّت بمراسيم، لم تُبصر النور لسبب أو آخر!

والأنكى هو عدم السماح للمُبادرات الإستثماريّة الفردية ومبادرات القطاع الخاص من أن تُبصر النور!!

أما المشاريع التي رأت بصيصاً من النور بقدرة قادر وهي قيد الإنجاز، فيتم العمل فيها «بالقطّارة» وببطء شديد، ولا تُنجز إلا بعد عناء، أو بسبب الحاجة إلى استغلال الإنجاز في موقف سياسي طارئ!!

واليوم يُدغدغون عواطف أهل طرابلس وجوارها الشمالي بدورها المُستقبلي كعاصمة اقتصادية للبنان، وبموقعها الحتمي كمحطة ومنصّة لإعمار لسوريا .. وكأن الدورين سيران النور ويُصبحان حقيقة واقعة نزولاً عند رغبة أحدهم، أو بقرار ما، أو كبسة زر!!

وإلى حين حصول هاتين المُعجزتين، أو إحداهما، كيف سيعيش أهل طرابلس والشمال بكرامة؟! وهل «سيشيل إجتماع مجلس الوزراء الفولوكلوري في طرابلس، الزير من البير»؟!

«بُكرا طرابلس عاصمة اقتصادية للبنان ومحطة إعمار لسوريا .. طيّب .. لكن بالنسبة لليوم شو»؟! 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861422494
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي