صيدا سيتي

إقفال مالية صيدا اثر اصابة موظفة بكورونا المربية الفاضلة الحاجة فريال محمود البساط (أرملة سمير الحوراني) في ذمة الله اغلاق محكمة صيدا الشرعية بعد اصابة رئيسها وموظف بكورونا بهية الحريري تابعت أوضاع مزارعي القمح والحبوب مع وفد من نقابتهم سوسان تابع تنظيم اجراءات نقل ودفن موتى كورونا و"الانقاذ الشعبي" سلم "الأوقاف" بدلات واقية من الفيروس مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا محمد السيد بالوكالة عن أبو شقرا: موكلي لا يقوم بأي احتكار وتهريب ولا يخزن النفط قوننة الـ 1515... هفوة أم مؤامرة؟ «مهرجان أيام فلسطين الثقافيّة»: تحضّروا للدورة الثالثة التعليم من بُعد: خارطة طريق على سبيل نجاة إضراب مفتوح لأصحاب محلات الفروج بمخيم عين الحلوة احتجاجا على ارتفاع الأسعار الإطارات... جميلة عندما تُزرع وقبيحة عندما تُحرق أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21 تشرين الأول 2020 إصابة واحدة نتيجة حادث سير في منطقة مجدليون مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7

«معاً لصيدا أكثر صحة»: الأحد يوم مجاني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 24 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 742 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في نشاط هو الأول من نوعه في عاصمة الجنوب وتحت شعار «معاً.. لصيدا أكثر صحة» تشهد مدينة صيدا اليوم الأحد، يوماً صحياً مجانياً في خان الافرنج من تنظيم «جمعية أملنا» بالتعاون مع «مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة»، معهد الصحة العالمية في الجامعة الأميركية في بيروت، المركز الطبي في الجامعة الأميركية، جمعية «Champs Fund» و«برنامج الوقاية من السرطان في معهد نايف باسيل للأمراض السرطانية». ويستضيفه خان الأفرنج في المدينة ابتداء من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر وحتى الخامسة مساءً. 
ويتخلل هذا النهار حملة تبرع بالدم وفحوص مجانية وتوعية حول العديد من الأمراض وسبل الوقاية ونصائح وإرشادات لصحة سليمة وجناح خاص بالغذاء والمأكولات الصحية.
فكرة النشاط انطلقت من مجموعة من شباب صيدا المتخصصين بالشأن الصحي والطبي، تكمن أهميته في أنه أول نشاط صحي توعوي شامل للعديد من الأمراض ولا سيما المزمنة مثل السرطان والضغط والسكري والقلب وطب الأطفال والسمنة والبدانة فضلاً عن نصائح حول إنماط الغذاء السليم وسبل الإقلاع عن التدخين والعلاج الفيزيائي، وسيرافقه تبرع بالدم لصالح الصليب الأحمر اللبناني وبالتعاون مع بنك الدم فيه. ويتميز هذا المشروع أيضاً بتكاتف الأيدي وتوحيد الجهود بين مختلف مؤسسات ومستشفيات ومراكز القطاع الصحي في صيدا بالإضافة إلى الجمعيات الخيرية والمدارس وعدد كبير من الشركات والمحال التجارية.
وتتشكل اللجنة المنظمة لهذا اليوم الصحي المجاني من أعضاء جمعية «أملنا»: الطبيب حسن نحولي ونور الأرناؤوط المتخصصة بمجال إدارة الصحة والسياسة الصحية والخبير بالتسويق وريادة الأعمال عامر نحولي ومجموعة من أعضاء الجمعية.
وبحسب الدكتور نحولي فإن الهدف من إقامة هذا اليوم الصحي في صيدا هو نشر التوعية حول الأمراض خصوصاً المزمنة وسبل الحد أو الوقاية منها. ويقول «سيكون هناك جناح خاص بطب وصحة الأطفال ومساحة مخصصة للألعاب والأنشطة الترفيهية لهم. وبهدف تشجيع الغذاء الصحي واللياقة البدنية سيكون له جناح متخصص وتعطى للزائرين إرشادات حول الغذاء السليم. وسيخصص جناح خاص للهدايا التي ستقدم للزائرين كنوع من التشجيع».
وتقول الأرناؤوط «اخترنا الصحة لأن هدفنا تقديم ما أمكن من أفكار تفيد المجتمع، فهذا النشاط سيُساهم حتماً في إبراز دور وتميز صيدا كمدينة صحية واستشفائية لكل المنطقة».

@ المصدر: موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942358101
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة