صيدا سيتي

قوى الامن حذرت المواطنين من رسائل لقرصنة تطبيق الواتساب الخاص بهم اصابة سائق دراجة نارية بحادث صدم على طريق معمرية خزيز/ قضاء صيدا ادارة الميكانيك: مراكز المعاينة ستعاود استقبال المواطنين كالمعتاد في كافة مراكزها من الإثنين إلى السبت السفير عبد المولى الصلح: جودت الددا صاحب المواقف الراسخة والخلق الراقي ​جمعية المواساة تنعي الدكتور جودت الددا "المقاصد - صيدا" تنعى رئيس مجلسها الاداري الأسبق الدكتور جودت الددا: بقي حتى أيامه الأخيرة أميناً على الرسالة المقاصدية أردوغان يوفد ممثله الخاص الى صيدا لتسريع افتتاح المستشفى التركي أسامة سعد: حالة الطوارئ هي عسكرة للسلطة، والمطلوب ان تكون كل الاجهزة والمؤسسات الرسمية عونا للناس من دون اي تسلط عليهم الدكتور جودت مصطفى الددا في ذمة الله نتيجة فحص الـPCR لموظفة المالية جنوباً .. سلبية! وفد من جمعية تجار صيدا وضواحيها عرض مع المحافظ ضو والعميد شمس الدين اوضاع القطاع التجاري لا صحة للمعلومات عن هزة قوية جنوبا الأحد تسبق ثوران بركان دوبي .. لبنان ليس بلدا بركانيا والخبر عار من الصحة ضو قرر اقفال مدخل مبنى المالية في سراي صيدا لاصابة زوج موظفة وابقاء العمل داخليا وزير الصحة عرض مع وفد تركي البدء باستثمار مستشفى الطوارئ في صيدا.. توبالوأغلو: اردوغان مهتم بافتتاحه لخدمة الشعب اسامة سعد اقترح عدم تمديد حال الطوارئ التي لم ير لها مبررا معدداً مساوئ "عسكرة السلطة" مسيرة بحرية صيداوية تضامناً مع بيروت... وارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" في "عين الحلوة" قدرة مرفأ صور على مساندة "بور بيروت" محدودة مدير قسم الصحة في الاونروا: الامور اصبحت في مرحلة حساسة بعد تسجيل اصابات عدة في مخيم عين الحلوة "الأنروا": 15 إصابة جديدة بكورونا بين اللاجئين في المخيمات وخارجها مباراة في لعبة الميني فوتبول بعنوان: "لبيروت"

«معاً لصيدا أكثر صحة»: الأحد يوم مجاني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 24 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 713 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في نشاط هو الأول من نوعه في عاصمة الجنوب وتحت شعار «معاً.. لصيدا أكثر صحة» تشهد مدينة صيدا اليوم الأحد، يوماً صحياً مجانياً في خان الافرنج من تنظيم «جمعية أملنا» بالتعاون مع «مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة»، معهد الصحة العالمية في الجامعة الأميركية في بيروت، المركز الطبي في الجامعة الأميركية، جمعية «Champs Fund» و«برنامج الوقاية من السرطان في معهد نايف باسيل للأمراض السرطانية». ويستضيفه خان الأفرنج في المدينة ابتداء من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر وحتى الخامسة مساءً. 
ويتخلل هذا النهار حملة تبرع بالدم وفحوص مجانية وتوعية حول العديد من الأمراض وسبل الوقاية ونصائح وإرشادات لصحة سليمة وجناح خاص بالغذاء والمأكولات الصحية.
فكرة النشاط انطلقت من مجموعة من شباب صيدا المتخصصين بالشأن الصحي والطبي، تكمن أهميته في أنه أول نشاط صحي توعوي شامل للعديد من الأمراض ولا سيما المزمنة مثل السرطان والضغط والسكري والقلب وطب الأطفال والسمنة والبدانة فضلاً عن نصائح حول إنماط الغذاء السليم وسبل الإقلاع عن التدخين والعلاج الفيزيائي، وسيرافقه تبرع بالدم لصالح الصليب الأحمر اللبناني وبالتعاون مع بنك الدم فيه. ويتميز هذا المشروع أيضاً بتكاتف الأيدي وتوحيد الجهود بين مختلف مؤسسات ومستشفيات ومراكز القطاع الصحي في صيدا بالإضافة إلى الجمعيات الخيرية والمدارس وعدد كبير من الشركات والمحال التجارية.
وتتشكل اللجنة المنظمة لهذا اليوم الصحي المجاني من أعضاء جمعية «أملنا»: الطبيب حسن نحولي ونور الأرناؤوط المتخصصة بمجال إدارة الصحة والسياسة الصحية والخبير بالتسويق وريادة الأعمال عامر نحولي ومجموعة من أعضاء الجمعية.
وبحسب الدكتور نحولي فإن الهدف من إقامة هذا اليوم الصحي في صيدا هو نشر التوعية حول الأمراض خصوصاً المزمنة وسبل الحد أو الوقاية منها. ويقول «سيكون هناك جناح خاص بطب وصحة الأطفال ومساحة مخصصة للألعاب والأنشطة الترفيهية لهم. وبهدف تشجيع الغذاء الصحي واللياقة البدنية سيكون له جناح متخصص وتعطى للزائرين إرشادات حول الغذاء السليم. وسيخصص جناح خاص للهدايا التي ستقدم للزائرين كنوع من التشجيع».
وتقول الأرناؤوط «اخترنا الصحة لأن هدفنا تقديم ما أمكن من أفكار تفيد المجتمع، فهذا النشاط سيُساهم حتماً في إبراز دور وتميز صيدا كمدينة صحية واستشفائية لكل المنطقة».

@ المصدر: موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936948316
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة