صيدا سيتي

السبت مساء في صيدا محاضرة توعوية للدعاة والمُرَبّين حول: إباحيةُ الإنترنت، تخطفُ الجيل الصاعد لقاء صحي في بلدية صيدا الثلاثاء 29 أيلول تحت عنوان: "حاربوا الكورونا وعيشوا حياتكم" مسيرة لعائلات الموقوفين الإسلاميين في صيدا واعتصام للمطالبة بالعفو الشامل المكتب الحركي الفنّي في منطقة صيدا يُنظِّم وقفةً تضامنيةً دعمًا للقيادة الفلسطينية ورفضًا للتطبيع مداهمة محل بداخله كميات كبيرة من "الكربير"وتوقيف صاحبه البزري: إنتشار الكورونا يعكس فشل مؤسسات الدولة ونخشى أن يدفع طلاب لبنان ثمن التردد الرعاية تأسف للحملة الممنهجة التي تستهدف المؤسسات الإجتماعية والإسلامية في مدينة صيدا اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا اعتصام في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بوقف تقليص خدماتها الفا: عطل طرأ على الشبكة والفرق الفنية باشرت اصلاحه جريحة في انقلاب سيارة في صيدا الأحوال الشخصية: تعليق مهل التأخير في التبليغ عن وفاة وقيد المواليد هيئة إدارة السير: وقف معاملات شراء الأرقام نتيجة تعطل الموقع الخاص بشراء الارقام المميزة توضيح من مصرف لبنان عن أوراق نقدية من فئة 100 ألف ليرة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول 2020 مصطفى محمود ديب نضر (والد الشهيد صلاح نضر) في ذمة الله رفع الدعم يعني الإنهيار الشامل: فاتورة إشتراك الكهرباء قد تصل الى مليون ليرة شهريا! صيدا: بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء البيض «مقطوع»... إلى أن يُرفع سعره! 35 عينة لمخالطي مصابين في عين الحلوة

المولوي خطّط من «عين الحلوة» لاغتيال ضباط في الجيش بأحزمة ناسفة وسيارات مفخخة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 23 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 2244 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

من داخل مخيم عين الحلوة الذي لجأ اليه، أنشأ الارهابي شادي المولوي مجموعة مسلّحة مؤلفة من 12 شخصا بينهم سوري واوكل اليها مهمة «تنفيذ عمليات انتحارية ضد ضباط في الجيش وضباط متقاعدين بأحزمة ناسفة وعمليات اغتيال ضد مدنيين».وهذه المجموعة كانت تخضع لإمرة تنظيم جبهة النصرة بقيادة المولوي بعد مبايعته على السمع والطاعة عبر تطبيق تلغرام.
12 شاباً مثلوا امس في قفص الاتهام فيما لا يزال«مشغّلهم» و«اميرهم» شادي المولوي متواريا عن الانظار، حيث قررت المحكمة العسكرية برئاسة العميد الركن حسين عبدالله ابلاغه لصقا وإرجاء الجلسة الى الثاني عشر من شباط العام 2018.
ويتحدث القرار الاتهامي في هذه القضية عن مخططات المجموعة المسلحة على لسان الموقوف عمر ص. لتأتي افادات الآخرين فتنفي ولاءهم للمولوي، وجلّ ما اعترفوا به مشاركة بعضهم في جولات القتال في طرابلس.
ويعود انشاء هذه المجموعة المسلحة بعد انتهاء «احداث طرابلس» وسيطرة الجيش، حيث هرب المسلحون وتفرقوا، وإلتجأ كل منهم الى الوكر الذي ظنّه آمنا. 
فقصد مصطفى ص. منزل شقيقته وصهره عمر ص. في التبانة حيث كان الاخير إستقبل اسامة منصور عدة ايام في منزله حتى مقتل الاخير.
إتفق عمر مع المولوي على الحضور مرة كل شهر الى صيدا ليتسلم منه مبلغ 1200 دولار يوزعه على زوجات الموقوفين من عناصر مجموعته الارهابية، وكان عمر يقتطع منه لنفسه 200 دولار، وبقي على هذه الحال ستة اشهر.
بعد ان كلّف عمر ص.تشكيل المجموعة وعينه رئيسا عليها، ابلغه المولوي بانه ترك اسلحة وذخائر قبل هربه الى المخيم وكلّفه توزيعها على عناصر المجموعة، واستطاع عمر تجنيد عدة شبان لتنفيذ عمليات سيكلفه بها المولوي بعد مبايعتهم له عبر تطبيق التلغرام.
استلم عمر من المولوي قاذف آر.بي.جي. و36 قنبلة ومسدسا كاتما للصوت، وذلك قرب احد المطاعم في صيدا وتمكن من نقلها الى طرابلس، كما استلم من المولوي ما يقارب الخمسين الف دولار على دفعات في طرابلس من اشخاص مرسلين من قبل المولوي، سلم منها 2800 دولار لزوجة الاخير، وتسلّم منه ايضا USB بالطريقة نفسها.
وفي منزل عمر تم ضبط مسدس حربي كاتم للصوت وعبوات ناسفة مزودة بمغناطيس لالصاقها في اسفل السيارات التي سيرسلها المولوي اليه، وكانت ستستعمل في تنفيذ عمليات ارهابية كلفه المولوي القيام بها.
وسمّى عمر في التحقيق الاولي الاشخاص من ضباط ومدنيين الذين كانوا مستهدفين، مضيفا بانه قام شخصيا بمراقبة تحركات جميع الاهداف ما عدا شخصا واحدا كلّف عبدو ب. مراقبته تمهيدا لتصفيته.
ويقول عمر عن صهره مصطفى انه اودع لديه حزاما ناسفا ورشاش دوشكا مع ذخائر وباع الرشاش مع ذخائره بمبلغ 6300 دولار وسلّمه الى زوجة المولوي. ويضيف بانه قام بتخبئة اكياس تحوي موادّ كيماوية في مخرطة تعود لمصطفى المذكور.
وبمداهمة المخرطة تم ضبط 11 كيسا زنة 25 كيلوغراما للكيس من المواد الكيماوية و180 كلّة حديدية ونصف كيلو نشارة المينيوم وسيلندر حديدي.
وكان مصطفى شاهدا على اسامة منصور اثناء تحضيره المتفجرات التي احضر لها المواد الاولية احمد ن. فصنع منها ستة احزمة ناسفة.

@ المصدر: كاتيا توا - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940334492
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة