صيدا سيتي

إنتشار ظاهرة الكلاب الشاردة في صيدا والسعودي يوضح الأسباب من 500 مصنع إلى خمسة: هكذا ماتت صناعة الأحذية مقابلة حصرية لتجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين مع رئيس إتحاد كرة القدم الفلسطيني فرع الشتات الاستاذ زياد البقاعي اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة جلسات حوارية لشرطة بلدية صيدا مع ممثلين عن المجتمع المدني لتنسيق جهود الشرطة وتلبية إحتياجات المجتمع وابناء المدينة أسامة سعد خلال الجلسة النيابية للرد على رسالة رئيس الجمهورية: في ظل سيطرة الفساد السياسي لا تدقيق مالي جدي، ولا محاسبة للمرتكبين أو استعادة للأموال المنهوبة رئيس مستشفى صيدا الحكومي للوطنية: مختبرنا بدأ بإجراء الPCR بكلفة أقل وأضفنا 16 سريرا ونعمل على تجهيز 5 غرف عناية إجتماع برئاسة وزير الصحة أقر اعتماد الفحص السريع وحدد شروط استخدامه وزارة الطاقة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر تشرين الثاني 2020 وزارة الزراعة تعمم عبر موقعها اسماء وعناوين الشركات التي استفادت من الدعم الحكومي للمدخلات الزراعية إطلاق مبادرة الخير لمساعدة المحتاجين في صيدا الخيم الخضراء .. مشروع لزراعة الاسطح في مخيم عين الحلوة «رابطة الثانوي» مخطوفة بغطاء قضائي العودة إلى المدارس الاثنين... والمعلّمون ضائعون أسرار الصحف: عثر بعض التجار بالجملة على عملة لبنانية من فئة المائة ألف مزورة "عين الحلوة" يغرق بمياه الأمطار... والسبب منطقة "النبعة" ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال

المولوي خطّط من «عين الحلوة» لاغتيال ضباط في الجيش بأحزمة ناسفة وسيارات مفخخة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 23 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 2267 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

من داخل مخيم عين الحلوة الذي لجأ اليه، أنشأ الارهابي شادي المولوي مجموعة مسلّحة مؤلفة من 12 شخصا بينهم سوري واوكل اليها مهمة «تنفيذ عمليات انتحارية ضد ضباط في الجيش وضباط متقاعدين بأحزمة ناسفة وعمليات اغتيال ضد مدنيين».وهذه المجموعة كانت تخضع لإمرة تنظيم جبهة النصرة بقيادة المولوي بعد مبايعته على السمع والطاعة عبر تطبيق تلغرام.
12 شاباً مثلوا امس في قفص الاتهام فيما لا يزال«مشغّلهم» و«اميرهم» شادي المولوي متواريا عن الانظار، حيث قررت المحكمة العسكرية برئاسة العميد الركن حسين عبدالله ابلاغه لصقا وإرجاء الجلسة الى الثاني عشر من شباط العام 2018.
ويتحدث القرار الاتهامي في هذه القضية عن مخططات المجموعة المسلحة على لسان الموقوف عمر ص. لتأتي افادات الآخرين فتنفي ولاءهم للمولوي، وجلّ ما اعترفوا به مشاركة بعضهم في جولات القتال في طرابلس.
ويعود انشاء هذه المجموعة المسلحة بعد انتهاء «احداث طرابلس» وسيطرة الجيش، حيث هرب المسلحون وتفرقوا، وإلتجأ كل منهم الى الوكر الذي ظنّه آمنا. 
فقصد مصطفى ص. منزل شقيقته وصهره عمر ص. في التبانة حيث كان الاخير إستقبل اسامة منصور عدة ايام في منزله حتى مقتل الاخير.
إتفق عمر مع المولوي على الحضور مرة كل شهر الى صيدا ليتسلم منه مبلغ 1200 دولار يوزعه على زوجات الموقوفين من عناصر مجموعته الارهابية، وكان عمر يقتطع منه لنفسه 200 دولار، وبقي على هذه الحال ستة اشهر.
بعد ان كلّف عمر ص.تشكيل المجموعة وعينه رئيسا عليها، ابلغه المولوي بانه ترك اسلحة وذخائر قبل هربه الى المخيم وكلّفه توزيعها على عناصر المجموعة، واستطاع عمر تجنيد عدة شبان لتنفيذ عمليات سيكلفه بها المولوي بعد مبايعتهم له عبر تطبيق التلغرام.
استلم عمر من المولوي قاذف آر.بي.جي. و36 قنبلة ومسدسا كاتما للصوت، وذلك قرب احد المطاعم في صيدا وتمكن من نقلها الى طرابلس، كما استلم من المولوي ما يقارب الخمسين الف دولار على دفعات في طرابلس من اشخاص مرسلين من قبل المولوي، سلم منها 2800 دولار لزوجة الاخير، وتسلّم منه ايضا USB بالطريقة نفسها.
وفي منزل عمر تم ضبط مسدس حربي كاتم للصوت وعبوات ناسفة مزودة بمغناطيس لالصاقها في اسفل السيارات التي سيرسلها المولوي اليه، وكانت ستستعمل في تنفيذ عمليات ارهابية كلفه المولوي القيام بها.
وسمّى عمر في التحقيق الاولي الاشخاص من ضباط ومدنيين الذين كانوا مستهدفين، مضيفا بانه قام شخصيا بمراقبة تحركات جميع الاهداف ما عدا شخصا واحدا كلّف عبدو ب. مراقبته تمهيدا لتصفيته.
ويقول عمر عن صهره مصطفى انه اودع لديه حزاما ناسفا ورشاش دوشكا مع ذخائر وباع الرشاش مع ذخائره بمبلغ 6300 دولار وسلّمه الى زوجة المولوي. ويضيف بانه قام بتخبئة اكياس تحوي موادّ كيماوية في مخرطة تعود لمصطفى المذكور.
وبمداهمة المخرطة تم ضبط 11 كيسا زنة 25 كيلوغراما للكيس من المواد الكيماوية و180 كلّة حديدية ونصف كيلو نشارة المينيوم وسيلندر حديدي.
وكان مصطفى شاهدا على اسامة منصور اثناء تحضيره المتفجرات التي احضر لها المواد الاولية احمد ن. فصنع منها ستة احزمة ناسفة.

@ المصدر: كاتيا توا - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946407638
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة