صيدا سيتي

وقفة احتجاجية امام مصرف لبنان بصيدا رفضا لسياسية الحاكم خيبة أمل فلسطينية من زيارة ساوندرز : لا حلّ منظوراً لأزمة الأنروا المالية! الكاتب والأديب سليمان الشيخ يترجل بعد رحلة من العطاء الأدبي والثقافي الفلسطيني أسامة سعد في الذكرى 35 لتحرير صيدا : صيدا وشبابها في قلب المقاومة ومعركة التحرير كما هم في طليعة معركة التغيير مفوض الاونروا زار عين الحلوة: لا حل قريبا للازمة المالية والتمويل المستدام هو التحدي المفوض العام لـ"الأونروا" يلتقي اللجان الشعبية ويقف على اوضاع الفلسطينيين في عين الحلوة والمخيمات أبناء الرعاية في زيارة خاصة للسيدة إيمان صفدية أسامة سعد يجول في السوق التجاري ويطلع على أوضاعه الكارثية ناصر حمود: ذكرى تحرير صيدا محطة وطنية مشرقة في تاريخ المدينة تؤكد فيها على ثوابتها ومبادئها الوطنية الشهاب في يوم (الرفق بالحيوان)! المفوض العام لـ"الأونروا" يصل عين الحلوة في زيارة رسمية وقيادة حركة "فتح" في صيدا تستقبله‎ "جمعية جامع البحر الخيرية" اطلقت خطتها الإستراتيجية لمستشفى دار السلام للرعاية الإجتماعية وكرمت الممرضة عائشة وهبي تحذير من كارثة صحية والسبب... الدولار بعدما وصل إلى 2400 ليرة.. إليكم سعر صرف الدولار اليوم الإثنين "روبن هود" العكاري.. جاء من استراليا ليسدد ديون القرية ثم سافر! القائم بأعمال مفوّض "الأونروا" يتفقّد "عين الحلوة" ومخاوف فلسطينية من "صفقة القرن" الأزمة الاقتصادية تتحول الى "كارثة" في صيدا: إقفال 120 محلاً وصرف 1800 موظفا للبيع عقار مساحة ستة دونم ونصف في منطقة مزرعة الخريبة العقارية للبيع شقة مع ديكورات فخمة وجنينة ومطل لا يحجب بسعر عادي في بقسطا + فيديو للبيع شقة مع ديكورات فخمة وجنينة ومطل لا يحجب بسعر عادي في بقسطا + فيديو

Saida Health Day يوم صحي مجاني في صيدا هذا الأحد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 21 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 2325 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
Saida Health Day يوم صحي مجاني في صيدا هذا الأحد

في نشاط هو الأول من نوعه في عاصمة الجنوب وتحت شعار "معاً.. لصيدا أكثر صحة"  تشهد مدينة صيدا هذا الأحد 24 أيلول 2017  يوماً صحياً مجانياً في خان الافرنج من تنظيم جمعية أملنا بالتعاون مع" مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، معهد الصحة العالمية في الجامعة الأميركية في بيروت، المركز الطبي في الجامعة الأميركية، جمعية "Champs Fund " وبرنامج الوقاية من السرطان في معهد نايف باسيل للأمراض السرطانية". ويستضيفه خان الافرنج في المدينة ابتداء من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر وحتى الخامسة مساءً. 

ويتخلل هذا النهار حملة تبرع بالدم وفحوصات مجانية وتوعية حول العديد من الأمراض وسبل الوقاية ونصائح وارشادات لصحة سليمة وجناح خاص بالغذاء والمأكولات الصحية .

فكرة النشاط انطلقت من مجموعة من شباب صيدا المتخصصين بالشأن الصحي والطبي، تكمن اهميته في انه اول نشاط صحي توعوي شامل للعديد من الأمراض ولا سيما المزمنة مثل السرطان والضغط والسكري والقلب وطب الأطفال والسمنة والبدانة فضلاً عن نصائح حول انماط الغذاء السليم وسبل الاقلاع عن التدخين والعلاج الفيزيائي ، وسيرافقه تبرع بالدم لصالح الصليب الأحمر اللبناني وبالتعاون مع بنك الدم فيه . ويتميز هذا المشروع أيضاً بتكاتف الأيدي وتوحيد الجهود بين مختلف مؤسسات و مستشفيات ومراكز القطاع الصحي في صيدا بالإضافة إلى الجمعيات الخيرية والمدارس وعدد كبير من الشركات والمحال التجارية.

وتتشكل اللجنة المنظمة لهذا اليوم الصحي المجاني من اعضاء جمعية "أملنا": الطبيب حسن نحولي والآنسة نور الأرناؤوط المتخصصة بمجال ادارة الصحة والسياسة الصحية والخبير بالتسويق وريادة الأعمال عامر نحولي بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء الجمعية، وجرى التحضير لهذا النشاط على مدى أكثر من شهر من خلال لقاءات مع ممثلي القطاع الصحي والاستشفائي في المدينة . 

وبحسب المشرف على النشاط الدكتور حسن نحولي فإن الهدف من اقامة هذا اليوم الصحي في صيدا هو نشر التوعية حول الأمراض خاصة المزمنة وسبل الحد او الوقاية منها ، ويقول نحولي "سيكون هناك جناح خاص بطب وصحة الأطفال ومساحة مخصصة للألعاب والأنشطة الترفيهية لهم ، .. وبهدف تشجيع الغذاء الصحي و اللياقة البدنية سيكون له جناح متخصص وتعطى للزائرين ارشادات حول الغذاء السليم. وسيخصص جناح خاص للهدايا التي ستقدم للزائرين كنوع من التشجيع."

وتضيف المشرفة على مشروع اليوم الصحي في صيدا نور الأرناؤوط "نحن شباب من صيدا احببنا ان نقدم شيئا لمدينتنا ، واخترنا الصحة لأننا متخصصون بهذا المجال ، وهدفنا تقديم ما امكن من افكار تفيد المجتمع ، فهذا النشاط سيساهم حتماً في ابراز دور وتميز صيدا كمدينة صحية واستشفائية لكل المنطقة." 

وتشير الأرناؤوط الى ان جمعية أملنا "سبق ونظمت انشطة صحية لكنها كانت تركز على التوعية حول مرض معين او موضوع صحي معين ، لكن الجديد في هذا النشاط شموليته للتوعية والتركيز على اكثر من مرض واكثر من موضوع صحي يهم الناس".

@ المصدر/ رأفت نعيم


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924543157
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة