صيدا سيتي

موزّعو خدمات الخلوي يعانون أيضاً من شحّ الدولارات إقصاء الفلسطينيين عن المدارس الرسمية: تدبير إجرائي لا سياسي؟ حادث مأساوي يتسبب بوفاة طالبة سعودية "جمعية إعانة الطفل المعوق" اقامت غداءً خيرياً عاد ريعه لعلاج أطفال من ذوي الإعاقة - 12 صورة مستشفى حمود الجامعي نظم حملة توعية في "اليوم العالمي لسلامة المرضى":"سلامتك أمانة كون شريك فيها" - 16 صورة دعوى من رئيس الجامعة اللبنانية ضد 20 وسيلة اعلامية: امحوا كل ما قلتموه وكتبتموه عني اضراب محطات البنزين قد يتخذ أشكالا تصعيدية رئيس اتحادات قطاع النقل ينفي الشائعات عن اضراب يوم غد لقطاع النقل المحكمة العسكرية برأت عامر الخياط المتهم بمحاولة تفجير طائرة إماراتية حركة حماس تجول على فعاليات صيدا وتعرض معهم الوضع الفلسطيني العام، وتناقش قضية عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية - 7 صور الجيش: توقيف مواطن بعد مطاردته وإصابته في رجله في جرد مربين الضنية امن الدولة: توقيف شخص بجرم تزوير واستعمال مزور حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاربعاء: 5 اقفالات و 43 ضبطا و10 انذارات البزري يلتقي وفد من حركة حماس - صورتان أقدم على سرقة محفظة تحتوي مبلغا من المال واشترى به هواتف خلوية لإبعاد الشبهات عنه، فكانت له مفرزة استقصاء الجنوب بالمرصاد حزب الله إستقبل وفدا قياديا من حركة حماس - 3 صور الحريري تابعت أوضاع صيدا مع ضو والسعودي وشمس الدين واطلعت من جرادي على التحضيرات للمؤتمر التربوي للمستقبل - 5 صور الحريري اعلن تعليق العمل في تلفزيون المستقبل وتصفية حقوق العاملين الاتحاد العربي للمرأة المتخصّصة شارك في مؤتمر "ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال" في العراق - 7 صور احتجاز فتاة خططت لقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف في أمريكا

Saida Health Day يوم صحي مجاني في صيدا هذا الأحد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 21 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 2214 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
Saida Health Day يوم صحي مجاني في صيدا هذا الأحد

في نشاط هو الأول من نوعه في عاصمة الجنوب وتحت شعار "معاً.. لصيدا أكثر صحة"  تشهد مدينة صيدا هذا الأحد 24 أيلول 2017  يوماً صحياً مجانياً في خان الافرنج من تنظيم جمعية أملنا بالتعاون مع" مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، معهد الصحة العالمية في الجامعة الأميركية في بيروت، المركز الطبي في الجامعة الأميركية، جمعية "Champs Fund " وبرنامج الوقاية من السرطان في معهد نايف باسيل للأمراض السرطانية". ويستضيفه خان الافرنج في المدينة ابتداء من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر وحتى الخامسة مساءً. 

ويتخلل هذا النهار حملة تبرع بالدم وفحوصات مجانية وتوعية حول العديد من الأمراض وسبل الوقاية ونصائح وارشادات لصحة سليمة وجناح خاص بالغذاء والمأكولات الصحية .

فكرة النشاط انطلقت من مجموعة من شباب صيدا المتخصصين بالشأن الصحي والطبي، تكمن اهميته في انه اول نشاط صحي توعوي شامل للعديد من الأمراض ولا سيما المزمنة مثل السرطان والضغط والسكري والقلب وطب الأطفال والسمنة والبدانة فضلاً عن نصائح حول انماط الغذاء السليم وسبل الاقلاع عن التدخين والعلاج الفيزيائي ، وسيرافقه تبرع بالدم لصالح الصليب الأحمر اللبناني وبالتعاون مع بنك الدم فيه . ويتميز هذا المشروع أيضاً بتكاتف الأيدي وتوحيد الجهود بين مختلف مؤسسات و مستشفيات ومراكز القطاع الصحي في صيدا بالإضافة إلى الجمعيات الخيرية والمدارس وعدد كبير من الشركات والمحال التجارية.

وتتشكل اللجنة المنظمة لهذا اليوم الصحي المجاني من اعضاء جمعية "أملنا": الطبيب حسن نحولي والآنسة نور الأرناؤوط المتخصصة بمجال ادارة الصحة والسياسة الصحية والخبير بالتسويق وريادة الأعمال عامر نحولي بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء الجمعية، وجرى التحضير لهذا النشاط على مدى أكثر من شهر من خلال لقاءات مع ممثلي القطاع الصحي والاستشفائي في المدينة . 

وبحسب المشرف على النشاط الدكتور حسن نحولي فإن الهدف من اقامة هذا اليوم الصحي في صيدا هو نشر التوعية حول الأمراض خاصة المزمنة وسبل الحد او الوقاية منها ، ويقول نحولي "سيكون هناك جناح خاص بطب وصحة الأطفال ومساحة مخصصة للألعاب والأنشطة الترفيهية لهم ، .. وبهدف تشجيع الغذاء الصحي و اللياقة البدنية سيكون له جناح متخصص وتعطى للزائرين ارشادات حول الغذاء السليم. وسيخصص جناح خاص للهدايا التي ستقدم للزائرين كنوع من التشجيع."

وتضيف المشرفة على مشروع اليوم الصحي في صيدا نور الأرناؤوط "نحن شباب من صيدا احببنا ان نقدم شيئا لمدينتنا ، واخترنا الصحة لأننا متخصصون بهذا المجال ، وهدفنا تقديم ما امكن من افكار تفيد المجتمع ، فهذا النشاط سيساهم حتماً في ابراز دور وتميز صيدا كمدينة صحية واستشفائية لكل المنطقة." 

وتشير الأرناؤوط الى ان جمعية أملنا "سبق ونظمت انشطة صحية لكنها كانت تركز على التوعية حول مرض معين او موضوع صحي معين ، لكن الجديد في هذا النشاط شموليته للتوعية والتركيز على اكثر من مرض واكثر من موضوع صحي يهم الناس".

@ المصدر/ رأفت نعيم


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911567573
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة