صيدا سيتي

السعودي: بلدية صيدا سلمت الجمعيات 3000 قسيمة شرائية وباقي القسائم ستسلم تباعا منعا للإزدحام قوى الامن: توقيف شخص ابتز سيدة وهددها بنشر صورها قداديس في كنائس صيدا من دون حشود المصلين (صور) في "حجر" الطبيعة .. وحمى "درعها" الربيعي! خليل المتبولي: سرّ الحياة! الدكتور بسام حمود من بلدية صيدا: الرئيس السعودي أبلغنا نجاح مسعى البلدية برفع قيمة المساعدات إلى ثلاثة مليارات ليرة لبنانية القوى الأمنية أوقفت صرافا غير مرخص بصيدا وسطرت محاضر ضبط بحق عدم الملتزمين بالحجر المنزلي عبد الصمد: مجلس الوزراء قرر تمديد فترة التعبئة العامة حتى يوم الاحد في 26 نيسان "أهلنا" تواصل عملها الإغاثي في مواجهة تداعيات الأزمة بمساعدات تشمل مئات العائلات المحتاجة في صيدا والجوار الهيئات الإقتصادية حذرت من تحديد أسعار المنتجات: لحماية مبادئ النظام الاقتصادي الحر الكشاف العربي يقيم حملة نظافة وتعقيم في صيدا، ويشارك بتوزيع القسائم الشرائية تمديد العمل ببراءة الذمة الصادرة عن الضمان لغاية 30 حزيران يوم ماراتوني للكشاف المسلم في مدينة صيدا‎ لقاء تنسيقي في سراي صيدا بحث آلية عمل الصيادين دون حصول تجمعات المريضة سلمى سليمان بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية قلب مفتوح (مرفق تقرير طبي) مؤسسات الرعاية والمجتمع الاهلي تنفذ المرحلة الأولى من حملة بلدية صيدا في حيي البراد والبستان الكبير خلية نحل داخل جمعية الكشاف المسلم في صيدا... تطوّع لتوزيع مساعدات (صور) رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: "لبيكم أهلنا في القدس" "ع.ع.ع" مختصر اسم "العاطلين عن العمل" وعائلة طلبت استبدال العدس بشامبو للاستحمام رسالة مفتوحة الى رئيس جمعية المصارف: «اللي استحوا ماتوا»!‎

Saida Health Day يوم صحي مجاني في صيدا هذا الأحد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 21 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 2361 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
Saida Health Day يوم صحي مجاني في صيدا هذا الأحد

في نشاط هو الأول من نوعه في عاصمة الجنوب وتحت شعار "معاً.. لصيدا أكثر صحة"  تشهد مدينة صيدا هذا الأحد 24 أيلول 2017  يوماً صحياً مجانياً في خان الافرنج من تنظيم جمعية أملنا بالتعاون مع" مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، معهد الصحة العالمية في الجامعة الأميركية في بيروت، المركز الطبي في الجامعة الأميركية، جمعية "Champs Fund " وبرنامج الوقاية من السرطان في معهد نايف باسيل للأمراض السرطانية". ويستضيفه خان الافرنج في المدينة ابتداء من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر وحتى الخامسة مساءً. 

ويتخلل هذا النهار حملة تبرع بالدم وفحوصات مجانية وتوعية حول العديد من الأمراض وسبل الوقاية ونصائح وارشادات لصحة سليمة وجناح خاص بالغذاء والمأكولات الصحية .

فكرة النشاط انطلقت من مجموعة من شباب صيدا المتخصصين بالشأن الصحي والطبي، تكمن اهميته في انه اول نشاط صحي توعوي شامل للعديد من الأمراض ولا سيما المزمنة مثل السرطان والضغط والسكري والقلب وطب الأطفال والسمنة والبدانة فضلاً عن نصائح حول انماط الغذاء السليم وسبل الاقلاع عن التدخين والعلاج الفيزيائي ، وسيرافقه تبرع بالدم لصالح الصليب الأحمر اللبناني وبالتعاون مع بنك الدم فيه . ويتميز هذا المشروع أيضاً بتكاتف الأيدي وتوحيد الجهود بين مختلف مؤسسات و مستشفيات ومراكز القطاع الصحي في صيدا بالإضافة إلى الجمعيات الخيرية والمدارس وعدد كبير من الشركات والمحال التجارية.

وتتشكل اللجنة المنظمة لهذا اليوم الصحي المجاني من اعضاء جمعية "أملنا": الطبيب حسن نحولي والآنسة نور الأرناؤوط المتخصصة بمجال ادارة الصحة والسياسة الصحية والخبير بالتسويق وريادة الأعمال عامر نحولي بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء الجمعية، وجرى التحضير لهذا النشاط على مدى أكثر من شهر من خلال لقاءات مع ممثلي القطاع الصحي والاستشفائي في المدينة . 

وبحسب المشرف على النشاط الدكتور حسن نحولي فإن الهدف من اقامة هذا اليوم الصحي في صيدا هو نشر التوعية حول الأمراض خاصة المزمنة وسبل الحد او الوقاية منها ، ويقول نحولي "سيكون هناك جناح خاص بطب وصحة الأطفال ومساحة مخصصة للألعاب والأنشطة الترفيهية لهم ، .. وبهدف تشجيع الغذاء الصحي و اللياقة البدنية سيكون له جناح متخصص وتعطى للزائرين ارشادات حول الغذاء السليم. وسيخصص جناح خاص للهدايا التي ستقدم للزائرين كنوع من التشجيع."

وتضيف المشرفة على مشروع اليوم الصحي في صيدا نور الأرناؤوط "نحن شباب من صيدا احببنا ان نقدم شيئا لمدينتنا ، واخترنا الصحة لأننا متخصصون بهذا المجال ، وهدفنا تقديم ما امكن من افكار تفيد المجتمع ، فهذا النشاط سيساهم حتماً في ابراز دور وتميز صيدا كمدينة صحية واستشفائية لكل المنطقة." 

وتشير الأرناؤوط الى ان جمعية أملنا "سبق ونظمت انشطة صحية لكنها كانت تركز على التوعية حول مرض معين او موضوع صحي معين ، لكن الجديد في هذا النشاط شموليته للتوعية والتركيز على اكثر من مرض واكثر من موضوع صحي يهم الناس".

@ المصدر/ رأفت نعيم


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927909352
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة