صيدا سيتي

البزري يُحذّر من تحويل أموال المودعين لصالح بعض المُتعهّدين المُرتبطين بالفساد تأجيل امتحانات الجامعة اللبنانية إلى وقت لاحق شركة OMT: نسلّم التحاويل المالية نقداً وبالدولار الحاج محمد خميس الكاشف (أبو مروان) في ذمة الله حسين محمد الحاج في ذمة الله فلسطينيو المخيّمات يتضامنون مع بيروت: واجب إنساني ووطني... الجرح واحد مرفأ صيدا الجديد يحتاج إلى 40 مليون دولار لاستكماله لمن يرغب بالنزول إلى بيروت للمساعدة في أعمال الإغاثة بلدية صيدا تخصص خطوطا هاتفية ساخنة لمتابعة تداعيات كارثة مرفأ بيروت وحالات الكورونا خلال جولته مع الوزيرين حب الله ونجار في مرفأ صيدا.. السعودي: نضع كل إمكانيات صيدا بالتصرف لمساعدة أهلنا في بيروت المنكوبة أبو مرعي يتقدم بدعوى قضائية ضد كل المسؤولين ومسببي انفجار مرفأ بيروت "النميرية" و"روم" ودعتا شهيدي الجيش والأمن العام أيمن نور الدين وجو حداد الحريري استقبلت الوزيرين نجار وحب الله في مجدليون: صيدا حاضرة لتقوم بواجبها الوطني تجاه العاصمة بيروت البزري: صيدا ستبقى مستعدة دائماً لتقديم إماكانياتها خدمة للوطن للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين

Saida Health Day يوم صحي مجاني في صيدا هذا الأحد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 21 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 2497 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في نشاط هو الأول من نوعه في عاصمة الجنوب وتحت شعار "معاً.. لصيدا أكثر صحة"  تشهد مدينة صيدا هذا الأحد 24 أيلول 2017  يوماً صحياً مجانياً في خان الافرنج من تنظيم جمعية أملنا بالتعاون مع" مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، معهد الصحة العالمية في الجامعة الأميركية في بيروت، المركز الطبي في الجامعة الأميركية، جمعية "Champs Fund " وبرنامج الوقاية من السرطان في معهد نايف باسيل للأمراض السرطانية". ويستضيفه خان الافرنج في المدينة ابتداء من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر وحتى الخامسة مساءً. 

ويتخلل هذا النهار حملة تبرع بالدم وفحوصات مجانية وتوعية حول العديد من الأمراض وسبل الوقاية ونصائح وارشادات لصحة سليمة وجناح خاص بالغذاء والمأكولات الصحية .

فكرة النشاط انطلقت من مجموعة من شباب صيدا المتخصصين بالشأن الصحي والطبي، تكمن اهميته في انه اول نشاط صحي توعوي شامل للعديد من الأمراض ولا سيما المزمنة مثل السرطان والضغط والسكري والقلب وطب الأطفال والسمنة والبدانة فضلاً عن نصائح حول انماط الغذاء السليم وسبل الاقلاع عن التدخين والعلاج الفيزيائي ، وسيرافقه تبرع بالدم لصالح الصليب الأحمر اللبناني وبالتعاون مع بنك الدم فيه . ويتميز هذا المشروع أيضاً بتكاتف الأيدي وتوحيد الجهود بين مختلف مؤسسات و مستشفيات ومراكز القطاع الصحي في صيدا بالإضافة إلى الجمعيات الخيرية والمدارس وعدد كبير من الشركات والمحال التجارية.

وتتشكل اللجنة المنظمة لهذا اليوم الصحي المجاني من اعضاء جمعية "أملنا": الطبيب حسن نحولي والآنسة نور الأرناؤوط المتخصصة بمجال ادارة الصحة والسياسة الصحية والخبير بالتسويق وريادة الأعمال عامر نحولي بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء الجمعية، وجرى التحضير لهذا النشاط على مدى أكثر من شهر من خلال لقاءات مع ممثلي القطاع الصحي والاستشفائي في المدينة . 

وبحسب المشرف على النشاط الدكتور حسن نحولي فإن الهدف من اقامة هذا اليوم الصحي في صيدا هو نشر التوعية حول الأمراض خاصة المزمنة وسبل الحد او الوقاية منها ، ويقول نحولي "سيكون هناك جناح خاص بطب وصحة الأطفال ومساحة مخصصة للألعاب والأنشطة الترفيهية لهم ، .. وبهدف تشجيع الغذاء الصحي و اللياقة البدنية سيكون له جناح متخصص وتعطى للزائرين ارشادات حول الغذاء السليم. وسيخصص جناح خاص للهدايا التي ستقدم للزائرين كنوع من التشجيع."

وتضيف المشرفة على مشروع اليوم الصحي في صيدا نور الأرناؤوط "نحن شباب من صيدا احببنا ان نقدم شيئا لمدينتنا ، واخترنا الصحة لأننا متخصصون بهذا المجال ، وهدفنا تقديم ما امكن من افكار تفيد المجتمع ، فهذا النشاط سيساهم حتماً في ابراز دور وتميز صيدا كمدينة صحية واستشفائية لكل المنطقة." 

وتشير الأرناؤوط الى ان جمعية أملنا "سبق ونظمت انشطة صحية لكنها كانت تركز على التوعية حول مرض معين او موضوع صحي معين ، لكن الجديد في هذا النشاط شموليته للتوعية والتركيز على اكثر من مرض واكثر من موضوع صحي يهم الناس".

@ المصدر/ رأفت نعيم


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936495469
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة