صيدا سيتي

المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يضع إكليلاً من الزهر على نصب الشهيد معروف سعد في الذكرى 45 لاستشهاده لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ معروف سعد الأشد حضوراً رغم طول الغياب (بقلم طلال أرقه دان) معروف سعد تاريخ من تاريخ الوطن وفلسطين (بقلم المستشار الصحافي أحمد الغربي) أسامة سعد خلال لقائه وفدا من منتدى الشباب القومي العربي يشيد بدور الشباب في البلدان العربية الحريري التقت وفداً من رابطتي "الثانوي والأساسي" وضو والسعودي والعميد الحسن والشريف السفير الصيني مستقبلا وفدا تضامنيا: ننسّق مع السلطات اللبنانية لمواجهة كورونا دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري ابو شامة يقدم صورة فوتوغرافية إلى النائب بهية الحريري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟ دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي فوج الإنقاذ الشعبي يضيء الشموع إحياءً للذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد لقاء طارىء بدعوة من بلدية صيدا بحث مخاطر فيروس الكورونا وسبل الوقاية خليل المتبولي: معروف سعد ... المناضل والقضية!.. صيدا: إشتبه بحالته وتأكد من عدم إصابته بـ"كورونا"... ومنسوب القلق يرتفع "الأونروا" أنشأت غرفة طوارئ وشرعت بحملات توعية في مدارسها حريق داخل غرفة الكهرباء في مجمع بالصرفند بلدية صيدا إستضافت دورة تدريبية حول الإدارة البيئية مريض "مستشفى صيدا الحكومي" مصاب برشح وليس "كورونا"!

لقاء لبناني فلسطيني في صيدا.. والجيش يطالب القوى الفلسطيني في عين الحلوة تسليم أبو خطاب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 21 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 869 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لقاء لبناني فلسطيني في صيدا.. والجيش يطالب القوى الفلسطيني في عين الحلوة تسليم أبو خطاب

طالب الجيش اللبناني من اللجنة الفلسطينية تسليمه العقل المدير لـلخلية الإرهابية التي تنتمي الى تنظيم "داعش" ويقودها المصري فادي إبراهيم أحمد علي أحمد والملقب بـ "أبو خطاب" والمتوار في مخيم عين الحلوة، فاستمهلت القوى الفلسطينية ريثما يجري تشكيل "لجنة المتابعة المركزية لقضية المطلوبين".

عقد في ثكنة محمد زغيب العسكرية في صيدا اجتماع لبناني فلسطيني بين مدير فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد فوزي حمادة، رئيس مكتب المخابرات في صيدا العميد ممدوح صعب، ومسؤول فرع الامن القومي في الجنوب العقيد سهيل حرب، ولجنة التواصل والتنسيق اليومي الفلسطيني برئاسة امين سر حركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، ممثل تحالف القوى الفلسطيني الدكتور ايمن شناعة، ممثل فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" عمر النداف، ممثل "القوى الاسلامية" "ابو البراء" دهشة، اضافة الى قائد "القوة المشتركة" الفلسطينية في عين الحلوة، العقيد بسام السعد حيث جرى بحث الاوضاع الامنية في مخيم عين الحلوة من ختلف جوانبه.

وفيما أبلغت مصادر فلسطينية لـ "صدى البلد" ان اجواء الاجتماع كانت ايجابية، طالب الجيش اللبناني من اللجنة الفلسطينية تسليمه العقل المدير لـلخلية الإرهابية التي تنتمي الى تنظيم "داعش" ويقودها المصري فادي إبراهيم أحمد علي أحمد والملقب بـ "أبو خطاب" والمتوار في مخيم عين الحلوة، فاستمهلت القوى الفلسطينية ريثما يجري تشكيل "لجنة المتابعة المركزية لقضية المطلوبين"، فيما تمنى الوفد الفلسطيني تخفيف الاجراءات الامنية عند مداخل المخيم، حيث اكد الجيش انه متزامنة مع مدى استجابة اللجنة والقوى الفلسطينية في تسليم المطلوبين، وسط تأكيد جديد انها ليست ضد ابناء المخيم وانما بهدف منع المطلوبين من الدخول او الخروج او القيام بأي أعمال أمنية تستهدف العمق اللبناني.

زيارة كوردوني

ميدانيا، زار مدير عام الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني مدينة صيدا وشارك في مدرسة "الشهداء" في حفل تدشين مشاريع تنموية تتعلق بالبنية التحتية في مخيم عين الحلوة، بمشاركة ممثل "التنظيم الشعبي الناصري" محمد ظاهر، ممثلين عن الدول المانحة، والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيم.

وكان كوردوني قد تفقد مخيم المية ومية واطلع عمل عدد من مؤسسات ومدارس الوكالة، قبل ان يلتقي ممثلي اللجان الشعبية لفصائل منظمة التحرير وتحالف القوى الفلسطينية وانصار الله في المخيم، حيث طرح الحاضرون امام كوردوني عددا من القضايا الانسانية والحياتية التي تهم ابناء المخيم مثل الصحة والتعليم وترميم البيوت المتصدعة، فيما كان اللافت في الزيارة لقاءه مع امين عام "أنصار الله" جمال سليمان الذي دعاه اثناء مرور كوردوني والوفد المرافق امام مقره فكان بحث في اوضاع المخيم واحتياجات اللاجئين.

اجتماع سياسي

سياسيا، عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، إجتماعاً في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت، برئاسة أمين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان فتحي أبو العردات بحضور مسؤولي الفصائل، حيث اكد المشاركون على أهمية وأولوية العمل الفلسطيني الموحد والمشترك وتدعيم الأمن والإستقرار داخل المخيمات وعلى أهمية التعاون الكامل مع أشقائنا اللبنانيين على كافة المستويات السياسية والأمنية بما يخدم المصلحة الوطنية للشعبين الشقيقين، مشددين على إنجاز كافة القضايا التي تم الإتفاق عليها وخاصة في لقاء صيدا مجدليون وكافة اللقاءات السابقة.

وأكد المجتمعون على أهمية دعم تحرّك القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس في المحافل الدولية تزامناً مع إنعقاد الدورة الـ 72 للأمم المتحدة في نيويورك، داعين أبناء شعبنا في لبنان لمواكبة كلمة الرئيس محمود عباس التي سيلقيها مساء اليوم من خلال الشاشات العملاقة في ساحات المخيمات في لبنان.

ذكرى المجزرة

وأحيت سفارة دولة فلسطين في بيروت، ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور، ابو العردات، عضو المجلس الثوري لحركة فتح امنة جبريل، اعضاء لجنة كي لا ننسى صبرا وشاتيلا، وممثي الفصائل الفلسطينية في لبنان.

وشدد ابو العردات على ان الشعب الفلسطيني في لبنان يملك مشروعاً وطنياً واحداً وهو العودة الى وطنه واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، داعياً الدولة اللبنانية والمجتمع الدولي والاونروا بتحمل المسؤولية ليعيش الفلسطيني بكرامة بعيداً عن احزمة البؤس والحرمان، مؤكداً  دعم الامن والاستقرار والسلم الاهلي في لبنان الشقيق.

بينما اكد الناطق باسم اللجنة لوتشيو فيتالي على الدور الذي تقوم به اللجنة بابقاء اسم فلسطين حاضراً في كافة المحافل الدولية والتصدي لمحاولات ومحاولات اللوبي الاسرائيلي في ايطاليا بشطب القضية الفلسطينية، مشددا على ان اللجنة تواظب على تكذيب الرواية الاسرائيلية المزيفة، ونشر الرواية الفلسطينية الحقيقية للرأي العام في ايطاليا واوروبا، داعيا الى تحقيق الوحدة الوطنية والى فلسطين حرة، معتبراً ان احقاق حقوق الشعب الفلسطيني هو مفتاح السلام في المنطقة والشرق الاوسط.

وفي ختام اللقاء قدم السفير دبور وابو العردات درعاً للجنة تقديراً لدورهم في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وابراز الجرائم التي ارتكبتها اسرائيل بحق شعبنا.

متابعة تربوية

صيداويا، زار نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود المنطقة التربوية في الجنوب في سراي صيدا حيث التقى رئيسها باسم عباس ورئيسة الدائرة التربوية في صيدا سمية حنينه بحضور عضو اللجنة السياسية محمد الزعتري، حيث اطلع على تفاصيل انطلاق العام الدراسي الجديد في ظل ضغط التسجيل الذي تعيشه المدرسة الرسمية بسبب انتقال أعداد كبيره من تلامذة المدارس الخاصة اليها، اضافة الى وجود أعداد كبيرة من الطلاب الفلسطينيين والسوريين وضرورة استيعابهم حتى لا يحرم طالب من حقه في التعلم.

واستفسر حمود عن المذكرات الإدارية الصادرة من وزير التربية بخصوص اهلنا الفلسطينيين والسوريين فأكد باسم ان تعميم الوزير يقضي باستيعاب كل الطلاب وفق آلية معينة تلحظ الدوامين الصباحي والمسائي بحيث لا يبقى طالب خارج مقاعد الدراسة، متمنياً على اهلنا وخاصة السوريين تفهم الواقع وامكانيات المدرسة الرسمية في استيعاب الأعداد الهائلة من الطلاب. 

@ المصدر/ بقلم محمد دهشة - جريدة البلد 


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '74,735,751,770,771,776,779,780,802,805,806,811,816,869,905,957,959,1006,1007,104' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (18,31,,74,735,751,770,771,776,779,780,802,805,806,811,816,869,905,957,959,1006,1007,1049,12,1397,15) ]