صيدا سيتي

سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا الـ "كورونا " يستنفر مدارس صيدا و"الكمامة" تكمل الزي المدرسي! وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا إصابتان ليل أمس الجمعة نتيجة حادث سير في صيدا إخماد حريق مكيف داخل منزل عبد البابا في بناية الزعتري في الصالحية والأضرار مادية فقط وفد من خبراء السير في صيدا يزور بلدية حارة صيدا "سوق النجارين" في صيدا... عالَمٌ من خشب اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود توقيف مشتبه في ترويجه دولارات مزورة في صيدا وملاحقة آخر تعميم من وزارة التربية الى المدارس بشأن "كورونا" بعد خفض تصنيف لبنان.. سعر صرف الدولار يرتفع للمتأخّرين عن دفع فواتير الهواتف الثابتة.. بيانٌ من "الإتّصالات" قرار بمنع تصدير أجهزة الحماية الشخصية الطبية الواقية من الامراض المعدية وفد من جمعية بيت المصور والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي يلتقي النائب اسامة سعد ويقدم له "ميدالية الشهيد معروف سعد" وقفة ضد صفقة القرن في مدينة صيدا بدعوة من هيئة نصرة الأقصى في لبنان "كورونا" في لبنان من "البوابة الإيرانية".. وزير الصحة: ثقوا بنا! كورونا في لبنان: إرتفاع في أسعار الكمّامات والفحص متوفر بـ280 ألف ليرة

مخابرات الجيش لتسليم مطلوبي «عين الحلوة».. و«الفصائل» لتنفيذ وثيقة مجدليون

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 21 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 907 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

علمت «المستقبل» ان لجنة التنسيق الأمنية الفلسطينية المصغرة التي شكلت من قبل القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية على صعيد منطقة صيدا باشرت عملها امس بلقاء رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد فوزي حمادي في ثكنة زغيب العسكرية في صيدا. وضم وفد اللجنة رئيسها امين سر حركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة واعضاء اللجنة مسؤول العلاقات السياسية لحركة حماس في منطقة صيدا ايمن شناعة ومسؤول حزب الشعب الفلسطيني عمر النداف ممثلا فصائل منظمة التحرير وممثل انصار الله ابراهيم ابو السمك وممثل القوى الاسلامية محمد دهشة، وذلك بحضور قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة العقيد بسام السعد.
وذكرت مصادر مطلعة ان اجواء الاجتماع كانت ايجابية ونوقشت فيه كل القضايا الأمنية والحياتية التي تهم المخيم وان موضوع طلب الجيش تسليم عدد من المطلوبين البارزين شغل حيزا كبيرا من الاجتماع. 
وبحسب المصادر فان الجانب اللبناني جدد عبر اللجنة مطالبة القوى الفلسطينية بتسليم المطلوب البارز ابو خطاب المصري وكلا من المطلوبين سابقاً بلال بدر وبلال عرقوب. وان مطلوبا جديدا اضيف الى لائحة الذين تطالب الدولة بتسليمهم ويدعى ابو داوود. 
ويعتبر هذا اللقاء الأول من نوعه بين قيادة مخابرات الجنوب واللجنة الأمنية الفلسطينية التي شكلت كترجمة لجزء من مقررات الاجماع الفلسطيني او ما عرف بـ«وثيقة مجدليون» التي جرى التوصل اليه في لقاء موسع فلسطيني لبناني عقد الشهر الماضي بمبادرة من النائب بهية الحريري لمعالجة تداعيات وذيول احداث شهر آب ومنع تكرارها وارساء الأمن والاستقرار في المخيم ومعالجة ملف المطلوبين، حيث انيط بهذه اللجنة التواصل مع الدولة اللبنانية، كما تقرر حينها انشاء غرفة عمليات لمتابعة اية احداث او تطورات مستجدة في المخيم، وتشكيل لجنة لمتابعة ملف المطلوبين للدولة اللبنانية ودعم القوة المشتركة في التصدي بقوة لكل المخلين بأمن المخيم ونشر هذه القوة في حي الطيري مدعومة من قوات الامن الوطني الفلسطيني واعادة الامن والامان والحياة الطبيعية الى المخيم وبلسمة جراح الأهالي المتضررين عبر اعادة ترميم المنازل والمحال المتضررة.
الفصائل في السفارة
وعقدت قيادة فصائل منظمة التحرير في لبنان إجتماعا في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت، برئاسة أمين سر حركة «فتح» وفصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العردات وحضور مسؤولي الفصائل. وأكد المجتمعون في بيان، «أهمية وأولوية العمل الفلسطيني الموحد والمشترك وتدعيم الأمن والإستقرار داخل المخيمات، وأهمية التعاون الكامل مع أشقائنا اللبنانيين على كافة المستويات السياسية والأمنية بما يخدم المصلحة الوطنية للشعبين الشقيقين». وشددوا على «إنجاز كافة القضايا التي تم الإتفاق عليها وخصوصا في لقاء مجدليون وكافة اللقاءات السابقة». وحيا المجتمعون «الوفود الآتية من أوروبا وأميركا لإحياء ذكرى مجازر صبرا وشاتيلا وخصوصا لجنة«كي لا ننسى صبرا وشاتيلا»التي أكدت أهمية التضامن العالمي والأممي مع قضية الشعب الفلسطيني العادلة وإدانة المجزرة الرهيبة التي ارتكبت بحق أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني في صبرا وشاتيلا». وأكد المجتمعون «أهمية دعم تحرك القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس في المحافل الدولية تزامنا مع إنعقاد الدورة الـ 72 للأمم المتحدة في نيويورك. 
القوى الإسلامية
وعُقد لقاءٌ موسعٌ بين القوى الاسلامية وممثلين لتجمع الشباب المسلم في مسجد النور. وبحسب بيان صادر عن«الشباب المسلم»اتسم اللقاءُ بالمصارحة والشفافية حيث اتفق الجميع على حساسية ودقة المرحلة وانه لا بد من التعاطي الايجابي من أجل حماية المخيم وعدم السماح لأي أحد ان يعبث بأمن المخيم داخلياً أو ان يتخذ هذا المخيم واهله رهينة للعبث بالأمن في لبنان. واتفق المجتمعون على ابقاء اجتماعاتهم مفتوحة. 
من جهة ثانية، نفى مصدر مسؤول في القوى الاسلامية الفلسطينية في عين الحلوة ما أوردته «المستقبل» مؤخرا ان المطلوب فادي ابراهيم أحمد الملقب«ابو خطاب المصري» متزوج من ابنة مرافق مسؤول حركة اسلامية بارزة في المخيم. واوضح المصدر ان المذكور متزوج من فتاة من التعمير من آل مصطفى وان والدها ليس عضواً في اي حركة اسلامية ولا مرافقاً لأحد من قادة الحركات الاسلامية.

@ المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '55,109,735,743,751,770,771,772,773,776,780,802,805,866,869,905,959,990,1006,1008' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (19,,55,109,735,743,751,770,771,772,773,776,780,802,805,866,869,905,959,990,1006,1008) ]