صيدا سيتي

لاستفساراتكم حول استمارة التنقل خلال الاقفال العام.. اليكم ارقام هواتف غرفة العمليات فريق طبي بريطاني في "صيدا الحكومي" لدعمه في مكافحة "covid- 19" "نجمة صيدا" بين مشهدين .. قبل حظر التجول وبعده! صيدا: محاضر ضبط بحق أفراد ومؤسسات لخرقهم "التعبئة"! مستشفى حمود... القلعة الثالثة في صيدا أسامة سعد يستقبل أبو العردات، ويتسلم دعوة للمشاركة في اجتماع مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات لقاء تعاون بين الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد وإدارة مستشفى دلاعة - قسم كوفيد19 المكتب الحركي للمرأة - إقليم لبنان يُكرّم عضو قيادة الإقليم عاطف عبد العال مدينة تصدّ غزو "كورونا" من خلف أسوار "الحجر"! خليل المتبولي : ثقافة جمال عبد الناصر جائزة الأكاديمية العربية تطلق غدا خدمتها الإعلامية المجانية بانوراما آلاف الملفات عالقة أمام القضاء اللبناني وتفعيل العمل إلكترونياً يخفف حدة الأزمة توصيات خاصة لمستخدمي هواتف أندرويد المساعدات المباشرة للأفراد والعائلات وسيلة آنية تؤخّر الانفجار ولا تُلغيه .. بناء شبكة أمان اجتماعي حلّ وحيد لمحاربة الفقر ذكرى ثالث محمود حسن الأرناؤوط رحمه الله كيف يحصل المضمون على الموافقة خلال الإقفال العام؟ صمت يخيّم على شوارع صيدا واستياء في المخيمات من "الأنروا" أسرار الصحف: يلاحَظ أنّ سفراء دول كبرى يلتزمون الصمت لدقة وحراجة الوضع في لبنان ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين

كوردوني يتفقّد المية ومية ويلتقى أمين «أنصار الله»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 20 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1098 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زار مدير عام الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني مخيم المية ومية في صيدا وتفقد عمل عدد من مؤسسات ومدارس الوكالة في المخيم يرافقه مدير منطقة صيدا ابراهيم الخطيب ومدير التعليم في الجنوب محمود زيدان ومدير مخيم المية ومية في الوكالة حسن أيوب . 
استهل كودروني جولته في المخيم من مدرسة عسقلان بلقاء مع الادارة والهيئة التعليمية ثم تفقد بعض الصفوف ملتقيا عددا من الطلاب ومطلعا منهم على سير انتظام العام الدراسي. قبل ان يلتقي ممثلي اللجان الشعبية لفصائل منظمة التحرير وتحالف القوى الفلسطينية وانصار الله في المخيم. وطرح الحاضرون امام كوردوني عددا من القضايا الانسانية والحياتية التي تهم ابناء المخيم مثل الصحة والتعليم وترميم البيوت المتصدعة. 
ثم جال كوردوني في احياء المخيم سيرا على الأقدام برفقة بعض ممثلي اللجان. وكان لافتاً في الزيارة محطة لم تكن مدرجة على برنامجها الرسمي، تمثلت في لقاء مدير الأونروا مع امين عام «حركة أنصار الله» جمال سليمان في احد مقرات الحركة في المخيم وذلك لدى مرور كوردوني والوفد المرافق امام هذا المقر حيث دعاه سليمان الى الداخل فكان بحث في اوضاع المخيم واحتياجات اللاجئين . اثر الزيارة قال كوردوني «جئنا الى مخيم المية ومية لنرى وضع المدارس والمخيم عموما وكان لقاء مع ممثلي الفصائل واطلعنا منهم على تقييمهم لخدمات الوكالة وسبل تحسينها وما هي ابرز الاحتياجات الملحة . 
وعما اذا كان هناك وجه تشابه بين احتياجات مخيم المية ومية ومخيم عين الحلوة قال: هناك فرق بين المخيمين وكل له خصوصيته واحتياجاته وما ناقشناه يتعلق بكيفية تحسين الخدمات . 
وعن الاجراءات الأمنية عند مداخل المخيم قال: نتواصل دائما مع السلطات اللبنانية من اجل تسهيل حياة اللاجئين وخصوصا في الأيام الأخيرة اتخذت بعض الاجراءات المتعلقة بالدخول والخروج من المخيم ونحن سنستمر بالاتصالات من اجل الوصول الى حلول . وعما اذا كانت الدول المانحة ستوفر الأموال اللازمة للأونروا للنهوض بمسؤولياتها تجاه اللاجئين ولا سيما في عين الحلوة، قال كوردوني: لدينا امل كبير خصوصاً هذا الأسبوع في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة حيث سيكون هناك اجتماع خاص مع الدول المانحة وأتمنى ان نسمع خبرا ايجابياً بالنسبة لتمويل الأونروا، ونحن نريد ان نستمر دائما بتقديم الخدمات بثبات. وعن العجز المالي الذي تعانيه الوكالة قال: من المعروف منذ بداية السنة ان هناك عجزا مالياً تعانيه الأونروا، وهدف اجتماعات الدول المانحة في الأمم المتحدة ان نرى كيف يمكن ان نسد هذا العجز.

@ المصدر: موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950181852
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة