صيدا سيتي

عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله تعميم رقم 31: قبول الطلاب اللبنانيين الوافدين من الجامعات الخارجية بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا بطل السباحة الصيداوي ريان هاني أرقدان بدرع تقديري لفوزه في بطولة الشرق الأوسط في دبي الدكتور علي الشيخ محمد علي ناصر في ذمة الله الجماعة الاسلامية تزور بلدية صيدا .. لتحويل مدينة صيدا لمدينةً نموذجية منتجة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات

الشباب.. نبع العطاء الإنساني فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي - 16 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 19 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 985 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اختتم  فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد مخيمه التدريبي السنوي السادس الذي أقيم في  منطقة بنواتي قضاء جزين تحت عنوان: "الشباب نبع العطاء الإنساني"
بحضور مقرر الفوج  معروف أسامة سعد ومدير العمليات عبد الحليم عنتر وعدد من الأصدقاء ورؤساء فرق الإسعاف  والمسعفين.
وفي كلمته إلى المسعفين أشاد الأستاذ معروف أسامة سعد بالدور الذي يقدمه عناصر الفوج وتدخلاتهم عند اي نداء إنساني و في المهام الطارئة. وأضاف إن هذا الجهد وراءه قيادة قوية تعي تماماً معنى المسؤولية ترعرعت منذ نعومة أظافرها على المبادئ والقيم الإنسانية النبيلة  هي نهج العطاء الإنساني  نهج الشهيد معروف سعد الذي كان اخاً وأباً وسنداً لكل محتاج ولكل من طلب يد العون، نهج وطني إنساني حقيقي ناصر الفقراء والمستضعفين أينما وجدوا..
وتابع سعد هذه الأنشطة  وما تتضمنها من مناهج تسهر عليها قيادة الفوج الأمر الذي من شأنه رعاية جيل صالح قادر على العطاء في سبيل خدمة الإنسانية والوطن.
وفي هذا السياق زار أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد مخيم فوج الإنقاذ الشعبي وأثنى على هكذا أنشطة مما يعزز الدور الإنساني والوطني في تنشئة الشباب وتحويل هذه الطاقات الايجابية في سبيل العمل الإنساني وخدمة المجتمع  وتضحية عند نداء الوطن، وأجرى حوار أبوي  مع المسعفين.
هذا وقد سهر مدير عمليات الفوج عبد عنتر على تطبيق النظام العام للمخيم وأشرف بالتعاون مع قسم التدريب  على تنفيذ الخطة الموضوعة للبرامج المقررة للوصول إلى الهدف المنشود.
محاور برامج التدريب:
- محور  نظري وآخر  تقني 
- العمل الإنساني التطوعي
- مهارات الخدمة الإسعافية في دعم حياة المصاب 
- النظام والإنضباط 
- المواد الحافظة والأمان الغذائي 
- الإكتشاف المبكر لعلامات تعاطي المواد المخدرة من خلال السلوكيات.
- بروتوكول إسعاف الغياب عن الوعي في مختلف الأسباب المرضية أو الإصابات.
- المعاناة النفسية والتصرفات الغير طبيعية
- مهارات العمل التطوعي
- برامج ثقافية ، فكرية ،ترفيهية ، رياضية، إجتماعية مختلفة.
وأختتم المخيم بسهرة نار قدم خلاله المسعفين كلمة ترحيبية بالحضور و قدموا سكتشات  الهادفة أحياناً ولاذعة  أحياناً أخرى مما أضف جو من السرور والبهجة بالإضافة إلى روعة المكان.
وفي الختام وزعت الشهادات على المشاركين. 

@ المصدر/ فوج الإنقاذ الشعبي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934389625
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة