صيدا سيتي

السفير دبور يلتقي اليوسف: بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية في الداخل وفي مخيمات لبنان انخساف طريق بشاحنة محملة أخشابا في المدينة الصناعية في سينيق! الدولار سيرتفع: قرار تثبيته "طار".. وظهور سوق سوداء ثالثة! حراك صيدا يستريح ومخاوف فلسطينية من تداعيات "صفقة القرن" أسواق صيدا والجنوب: إقفال 120 محلاً وتسريح 1800 موظف مكتب «الفاو» في بيروت: 8 موظفين يتقاضون 1.5 مليون دولار أسامة سعد زار دار السلام مهنئا الهيئة الادارية الجديدة لجمعية جامع البحر باستلام مهامها ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا

الشباب.. نبع العطاء الإنساني فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي - 16 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 19 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 904 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اختتم  فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد مخيمه التدريبي السنوي السادس الذي أقيم في  منطقة بنواتي قضاء جزين تحت عنوان: "الشباب نبع العطاء الإنساني"
بحضور مقرر الفوج  معروف أسامة سعد ومدير العمليات عبد الحليم عنتر وعدد من الأصدقاء ورؤساء فرق الإسعاف  والمسعفين.
وفي كلمته إلى المسعفين أشاد الأستاذ معروف أسامة سعد بالدور الذي يقدمه عناصر الفوج وتدخلاتهم عند اي نداء إنساني و في المهام الطارئة. وأضاف إن هذا الجهد وراءه قيادة قوية تعي تماماً معنى المسؤولية ترعرعت منذ نعومة أظافرها على المبادئ والقيم الإنسانية النبيلة  هي نهج العطاء الإنساني  نهج الشهيد معروف سعد الذي كان اخاً وأباً وسنداً لكل محتاج ولكل من طلب يد العون، نهج وطني إنساني حقيقي ناصر الفقراء والمستضعفين أينما وجدوا..
وتابع سعد هذه الأنشطة  وما تتضمنها من مناهج تسهر عليها قيادة الفوج الأمر الذي من شأنه رعاية جيل صالح قادر على العطاء في سبيل خدمة الإنسانية والوطن.
وفي هذا السياق زار أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد مخيم فوج الإنقاذ الشعبي وأثنى على هكذا أنشطة مما يعزز الدور الإنساني والوطني في تنشئة الشباب وتحويل هذه الطاقات الايجابية في سبيل العمل الإنساني وخدمة المجتمع  وتضحية عند نداء الوطن، وأجرى حوار أبوي  مع المسعفين.
هذا وقد سهر مدير عمليات الفوج عبد عنتر على تطبيق النظام العام للمخيم وأشرف بالتعاون مع قسم التدريب  على تنفيذ الخطة الموضوعة للبرامج المقررة للوصول إلى الهدف المنشود.
محاور برامج التدريب:
- محور  نظري وآخر  تقني 
- العمل الإنساني التطوعي
- مهارات الخدمة الإسعافية في دعم حياة المصاب 
- النظام والإنضباط 
- المواد الحافظة والأمان الغذائي 
- الإكتشاف المبكر لعلامات تعاطي المواد المخدرة من خلال السلوكيات.
- بروتوكول إسعاف الغياب عن الوعي في مختلف الأسباب المرضية أو الإصابات.
- المعاناة النفسية والتصرفات الغير طبيعية
- مهارات العمل التطوعي
- برامج ثقافية ، فكرية ،ترفيهية ، رياضية، إجتماعية مختلفة.
وأختتم المخيم بسهرة نار قدم خلاله المسعفين كلمة ترحيبية بالحضور و قدموا سكتشات  الهادفة أحياناً ولاذعة  أحياناً أخرى مما أضف جو من السرور والبهجة بالإضافة إلى روعة المكان.
وفي الختام وزعت الشهادات على المشاركين. 

@ المصدر/ فوج الإنقاذ الشعبي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922911745
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة