صيدا سيتي

أسامة سعد على تويتر: العفو عن العملاء قرار سياسي .. مصيبة جديدة من مصائب التفاهم الكبير الإعلامي طارق ابو زينب العائد من الديار المقدسة بعد اداء مناسك الحج: لإطلاق منصة اعلامية تضيء على جهود المملكة في خدمة الحرمين وحجاج بيت الله الحرام - 4 صور جريح بشجار وإطلاق نار في عين المريسة.. إليكم التفاصيل إخماد حريق هشير ونفايات قرب محلات يوسف ارقه دان من جهة الكورنيش الجديد - 3 صور إصابة أكثر من 70 شخصاً بفيروس الكبد في مخيم الرشيدية تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina ـ 22 صورة النادي المعني يشارك في بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي – المرحلة الثانية، ويحصد مراكز متقدمة - 6 صور جريحان نتيجة إصطدام سيارة بعمود إنارة في بقاعصفرين ـ الضنية الجمارك يوقف كميات مهربة من الرمان والحامض في طرابلس إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع رئيس دائرة مياه جزين يعقد لقاءا مع أهالي بلدة قيتولي في صالون كنيسة البلدة - 4 صور في معرضها "حكاية صياد من صيدا" رولا جواد.. صيادة شباكها العدسة! تعميم صورة المفقود نبيل سيف الدين نقاش عام في جمعية خريجي المقاصد بعنوان: "حق الوصول إلى المعلومات في العمل البلدي" بدعوة من "صوت الناس" وجمعية "نحن" - 20 صورة إخماد حريق هشير وقصب وهشير في بلدة القرية الدكتور صلاح الدين أرقه دان يزور سفير لبنان الجديد بدولة الكويت جان معكرون مكتب مكافحة المخدرات المركزي بالتنسيق مع المجموعة الخاصة يوقف مروجي مخدرات من بينهم رجل وزوجته ينشطون في محلة حرش تابت ويضبط كمية منها - صورتان مشاركة مهمة للبطل "سعد الدين الهبش" في بطولة آسيا في أندونيسيا .. والأنظار تتجه إليه عرض فيلم وثائقي "ثلاث كاميرات مسروقة" في قاعة الشهيد ناجي العلي في مخيم عين الحلوة - 30 صورة الحريري أطلقت التحضيرات لـ"منتدى التعليم والتمكين والقدرات الإبداعية" وأعلنت أن صيدا ستكون اول من يطبق "مشروع الرقم الإلكتروني لكل تلميذ" - 19 صورة

الشباب.. نبع العطاء الإنساني فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي - 16 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 19 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 827 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اختتم  فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد مخيمه التدريبي السنوي السادس الذي أقيم في  منطقة بنواتي قضاء جزين تحت عنوان: "الشباب نبع العطاء الإنساني"
بحضور مقرر الفوج  معروف أسامة سعد ومدير العمليات عبد الحليم عنتر وعدد من الأصدقاء ورؤساء فرق الإسعاف  والمسعفين.
وفي كلمته إلى المسعفين أشاد الأستاذ معروف أسامة سعد بالدور الذي يقدمه عناصر الفوج وتدخلاتهم عند اي نداء إنساني و في المهام الطارئة. وأضاف إن هذا الجهد وراءه قيادة قوية تعي تماماً معنى المسؤولية ترعرعت منذ نعومة أظافرها على المبادئ والقيم الإنسانية النبيلة  هي نهج العطاء الإنساني  نهج الشهيد معروف سعد الذي كان اخاً وأباً وسنداً لكل محتاج ولكل من طلب يد العون، نهج وطني إنساني حقيقي ناصر الفقراء والمستضعفين أينما وجدوا..
وتابع سعد هذه الأنشطة  وما تتضمنها من مناهج تسهر عليها قيادة الفوج الأمر الذي من شأنه رعاية جيل صالح قادر على العطاء في سبيل خدمة الإنسانية والوطن.
وفي هذا السياق زار أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد مخيم فوج الإنقاذ الشعبي وأثنى على هكذا أنشطة مما يعزز الدور الإنساني والوطني في تنشئة الشباب وتحويل هذه الطاقات الايجابية في سبيل العمل الإنساني وخدمة المجتمع  وتضحية عند نداء الوطن، وأجرى حوار أبوي  مع المسعفين.
هذا وقد سهر مدير عمليات الفوج عبد عنتر على تطبيق النظام العام للمخيم وأشرف بالتعاون مع قسم التدريب  على تنفيذ الخطة الموضوعة للبرامج المقررة للوصول إلى الهدف المنشود.
محاور برامج التدريب:
- محور  نظري وآخر  تقني 
- العمل الإنساني التطوعي
- مهارات الخدمة الإسعافية في دعم حياة المصاب 
- النظام والإنضباط 
- المواد الحافظة والأمان الغذائي 
- الإكتشاف المبكر لعلامات تعاطي المواد المخدرة من خلال السلوكيات.
- بروتوكول إسعاف الغياب عن الوعي في مختلف الأسباب المرضية أو الإصابات.
- المعاناة النفسية والتصرفات الغير طبيعية
- مهارات العمل التطوعي
- برامج ثقافية ، فكرية ،ترفيهية ، رياضية، إجتماعية مختلفة.
وأختتم المخيم بسهرة نار قدم خلاله المسعفين كلمة ترحيبية بالحضور و قدموا سكتشات  الهادفة أحياناً ولاذعة  أحياناً أخرى مما أضف جو من السرور والبهجة بالإضافة إلى روعة المكان.
وفي الختام وزعت الشهادات على المشاركين. 

@ المصدر/ فوج الإنقاذ الشعبي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911255400
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة