صيدا سيتي

د. ميشال موسى يلتقي تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا المولات "تصفّر" والمستهلكون "يصفّرون" من ارتفاع الأسعار بين الشيخ خليل الصيفي والشيخ ابراهيم غنيم رحمهما الله تعالى الشيخ ابراهيم غنيم (رحمه الله) كما عرفته شجون ومطالب القطاع الإستشفائي في صيدا وخلاف في "التركي" حول لجنة أسرار الصحف: تعاني معظم البلديات من إفلاس مالي وعمليات صرف الموظفين وعناصر الشرطة البلدية مستمرة مذكرة بإقفال جميع المدارس بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف مسيرة غضب بمخيم عين الحلوة استنكارا للرسوم المسيئة للنبي محمد الحريري ترعى الخميس بحضور أيوب مؤتمر"التعليم عن بعد والتعليم المدمج" في كلية الآداب - الفرع الخامس في صيدا صندوق الزكاة - صيدا يشكر جمعية "أجيالنا": مستمرون بالعطاء لمحات من حياة الشيخ المربي إبراهيم غنيم رحمه الله تعالى نادي scuba bubble للغوص في صيدا ينظم رحلة غوص الى جزيرة رمكين الشيخ العلامة ابراهيم غنيم في ذمة الله مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي يهنىء بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف تحديد مواعيد امتحانات الكولوكيوم للعام 2020 المفتي الشيخ سليم سوسان في رسالة المولد الشريف: التطاول على الرسول محمد (ص) فعل حقد وجهل وكراهية وعند الرد عليه يقولون انه التطرف والارهاب! ​المركز التربوي نشر فيديو حول أخلاقيات استخدام المتعلمين للانترنت أسامة سعد في مداخلة اذاعية: الحكومة التي يجري تشكيلها تهدف الى اعادة ترتيب السلطة بطريقة مجملة، وهي لا تستجيب لتحديات المرحلة راحة الحلقوم حلوى المولد بلا منازع في صيدا وغلاء الاسعار لم يفقدها وهجها مبارك للأستاذ الدكتور خالد ممدوح الكردي نيله الدرجة العلمية "أستاذ دكتور" من الجامعة اللبنانية

الشباب.. نبع العطاء الإنساني فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي - 16 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 19 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1015 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اختتم  فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد مخيمه التدريبي السنوي السادس الذي أقيم في  منطقة بنواتي قضاء جزين تحت عنوان: "الشباب نبع العطاء الإنساني"
بحضور مقرر الفوج  معروف أسامة سعد ومدير العمليات عبد الحليم عنتر وعدد من الأصدقاء ورؤساء فرق الإسعاف  والمسعفين.
وفي كلمته إلى المسعفين أشاد الأستاذ معروف أسامة سعد بالدور الذي يقدمه عناصر الفوج وتدخلاتهم عند اي نداء إنساني و في المهام الطارئة. وأضاف إن هذا الجهد وراءه قيادة قوية تعي تماماً معنى المسؤولية ترعرعت منذ نعومة أظافرها على المبادئ والقيم الإنسانية النبيلة  هي نهج العطاء الإنساني  نهج الشهيد معروف سعد الذي كان اخاً وأباً وسنداً لكل محتاج ولكل من طلب يد العون، نهج وطني إنساني حقيقي ناصر الفقراء والمستضعفين أينما وجدوا..
وتابع سعد هذه الأنشطة  وما تتضمنها من مناهج تسهر عليها قيادة الفوج الأمر الذي من شأنه رعاية جيل صالح قادر على العطاء في سبيل خدمة الإنسانية والوطن.
وفي هذا السياق زار أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد مخيم فوج الإنقاذ الشعبي وأثنى على هكذا أنشطة مما يعزز الدور الإنساني والوطني في تنشئة الشباب وتحويل هذه الطاقات الايجابية في سبيل العمل الإنساني وخدمة المجتمع  وتضحية عند نداء الوطن، وأجرى حوار أبوي  مع المسعفين.
هذا وقد سهر مدير عمليات الفوج عبد عنتر على تطبيق النظام العام للمخيم وأشرف بالتعاون مع قسم التدريب  على تنفيذ الخطة الموضوعة للبرامج المقررة للوصول إلى الهدف المنشود.
محاور برامج التدريب:
- محور  نظري وآخر  تقني 
- العمل الإنساني التطوعي
- مهارات الخدمة الإسعافية في دعم حياة المصاب 
- النظام والإنضباط 
- المواد الحافظة والأمان الغذائي 
- الإكتشاف المبكر لعلامات تعاطي المواد المخدرة من خلال السلوكيات.
- بروتوكول إسعاف الغياب عن الوعي في مختلف الأسباب المرضية أو الإصابات.
- المعاناة النفسية والتصرفات الغير طبيعية
- مهارات العمل التطوعي
- برامج ثقافية ، فكرية ،ترفيهية ، رياضية، إجتماعية مختلفة.
وأختتم المخيم بسهرة نار قدم خلاله المسعفين كلمة ترحيبية بالحضور و قدموا سكتشات  الهادفة أحياناً ولاذعة  أحياناً أخرى مما أضف جو من السرور والبهجة بالإضافة إلى روعة المكان.
وفي الختام وزعت الشهادات على المشاركين. 

@ المصدر/ فوج الإنقاذ الشعبي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942823892
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة