وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أميريكية تربي 100 ألف نحلة على شرفة منزلها + فيديو الجهاد الإسلامي تتسقبل جبهة النضال في الرشيدية - 4 صور حماس تلتقي في سفارة دولة فلسطين قيادة حركة فتح في لبنان النباتات تحذر بعضها من المخاطر! + فيديو أورينت كوين تختم رحلاتها لموسم صيف 2018 باستضافة عوائل من شهداء الجيش اللبناني - 7 صور موسى: القضية الفلسطينة عصية على الانكسار رغم كل المؤامرات والتحديات خطأ كارثي يصيب ركاب طائرة هندية بالنزيف! - 4 صور + فيديو لحظة سقوط لوح زجاجي عملاق من ناطحة سحاب + فيديو تكريم أبطال OBAIDA TEAM حسن بشير وإبراهيم الكبش في النادي المعني - 44 صورة منتدى صيدا الثقافي - برنامج الدعم المدرسي هكذا قتل قليل من الجبن تلميذاً بالمدرسة رشقه به زميله مقتل فتى بإصابته بعيار ناري من بندقية صيد بالخطأ شبيب افتتح معرض السلام وعرض في لقاء حواري مشاريع بيئية وتنموية: الطائفية هي نقيض المواطنة - 10 صور عصرونية Waste Bank - بنك النفايات في صيدا بعدسة وليد عنتر - 26 صورة اجتماع بين فتح وحماس توافق على تفعيل الأطر المشتركة وتطويق أحداث عين الحلوة روسي يستغل غياب جيرانه ويبني منزلاً داخل حديقتهم + فيديو حادث سير مروّع على أوتوستراد انان- جزين .. والنتيجة مأساوية (صور) النابلسي استقبل وفداً من السياسيين والإعلاميين والناشطين من سوريا - صورتان مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 13 صورة مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين! + فيديو
عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداDonna
4B Academy Ballet

رسالة مفتوحة إلى وزير الداخلية نهاد المشنوق

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 19 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 639 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أثارت نشاطات وتصرّفات «حركة حماة الديار» وارتباطها بمجموعات من الأشخاص المشبوهين وذوي السجلات غير النظيفة، حفيظة الأهالي في العديد من المناطق اللبنانية، وعلى الأخص في طرابلس والشمال، فارتفعت الإحتجاجات مطالبة بالتحقيق في نشاط هذه الحركة.وساهمت جريدة «اللواء» في الحملة عبر نشرها تحقيقاً موسّعاً عن الحركة وأهدافها ومؤسسيها ونشاطاتها.

والمُلفت أن وزير الداخلية نهاد المشنوق، بعد أن تقدّم من مجلس الوزراء بطلب سحب بيان العلم والخبر، سارع بتاريخ 22/10/2016 إلى الإيعاز إلى قوى الأمن الداخلي البدء بإقفال مكاتب حركة «حماة الديار» في كل لبنان، مُستبقاً بذلك صدور المرسوم ونشره في الجريدة الرسمية حيث يُصبح نافذاً.

وبتاريخ 27/10/2016 صدر المرسوم رقم 4529 بسحب بيان العلم والخبر المُعطى بتأسيس «حركة حماة الديار» ونُشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 10/11/2016، وقد استند في حيثياته إلى أنّه «تبيّن من التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية المُختصّة أنّ الجمعيّة انحرفت عن حُدود الغاية ونطاق الترخيص المُعطى لها، والغموض الذي يشوب نشاطها الذي بدأ يتخذ الطابع الأمني».

إلاّ أنّ «حركة حماة الديار» تابعت نشاطها وتدريباتها المشبوهة في ما أسمته مخّيمات «التوعية على حب الوطن».

وبتاريخ 3/7/2017 جال وفد من الحركة في منطقة الجنوب وكانت محطتهم الأخيرة عند مكان استشهاد الأمين العام السابق لحزب الله السيد عباس الموسوي.

وفاجئت الحركة وسائل الإعلام بتاريخ 12/9/2017 حيث توجهت برسالة لأمين عام حزب الله حسن نصرالله تُعلن فيها «الجهوزيّة الكاملة»، وتكشف القناع عن حقيقتها!!

ومما جاء في الرسالة: «من موقعنا إلى جانب المقاومة نؤكد لسماحتكم أننا في الجهوزيّة الكاملة للقتال إلى جانبكم».

وأضافت الرسالة: «إنّ «حركة حماة الديار» وضعت نفسها وكوادرها وعناصرها في تدبير جهوزيّة داخلي، وشبابها وعناصرها مستعدّون للقتال حتى الشهادة دفاعاً عن لبنان العظيم وأن تمتزج دماؤهم بدماء إخوانهم في المقاومة، والسلام لك أيها القائد العظيم وأنت تقودنا في أشرف حرب وأعقد ظرف وأدق مرحلة» !!

فماذا أنتم فاعلون يا معالي الوزير؟! 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861430410
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي