صيدا سيتي

سعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجّل؟ مع انتهاء عطلة العيد.. كم سجل سعر الدولار للتحاويل النقدية؟ تحليق للطيران المعادي فوق جزين وجبل الريحان مستخدمو المستشفيات الحكومية: لإنجاز ملف التقاعد والتصويت عليه شو بتشتريلك ال50.000؟ مديرية الاوقاف: إعادة فتح المساجد ابتداء من يوم الجمعة 29 أيار الطقس غدا قليل الغيوم مع استقرار في الحرارة عشية جلسة الغد .. بهية الحريري أملت إقرار قانون العفو العام الذي تقدمت به: يطوي صفحات أليمة ويرفع الظلم عمن وقع عليهم جريح في حادث سير على أوتوستراد الدامور باتجاه الجية أكلة الفقير والغني.. أبو عرب سيُغلق أبوابه حتى إشعار آخر التعلّم عن بعد.. هل نحن مستعدون للعام الدراسي 2020-2021؟ فهمي: لا نيّة للذهاب الى اقفال عام للبلد لأنّ الوضع الاقتصادي سيئ نحو تشديد إجراءات التنقل من دون العودة الى الإقفال: 6622 شخصاً يخضعون للحجر المنزلي "بطالة المليون" تطرق أبوابنا... والزيادة 65% أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام وشامل لا يستثني أحداً بالصور: إجراءات أمنية مكثفة لضبط الخروقات وعمليات كرّ وفرّ على شاطئ صيدا (النهار) قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة مستشفى الحريري: إجراء 365 فحصا ورقم المتعافين مستقر على 191 المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة

عين الحلوة: أبو خطاب يسرح... والناس عالقة في طوابير التفتيش

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 19 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1154 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
عين الحلوة: أبو خطاب يسرح... والناس عالقة في طوابير التفتيش

لا يزال أبو خطاب المصري يسرح في عين الحلوة بعد أيام على انكشاف الاشتباه في قيادته خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات أمنية، استطاعت القوى الأمنية توقيفها. برغم تبلغ القوى الإسلامية والفصائل الفلسطينية إيعازاً شديد اللهجة من السلطات اللبنانية بضرورة تسليمه في أسرع وقت، إلا أن المصري فادي إبراهيم أحمد علي أحمد (26 عاماً)، معروف المكان في حي الطوارئ، بحسب مصدر أمني فلسطيني مطلع.

هناك حيث يقيم منذ وصوله إلى المخيم برفقة المطلوب شادي المولوي آتياً معه من طرابلس بعد فشل مشروع إعلان الإمارة. تزوج أحمد الملقب بـ«أبو خطاب» بابنة علي مصطفى المعروف بانتمائه إلى تنظيم القاعدة، لكن من دون أن يسجل له نشاط علني في السنوات الأخيرة. الشيخ طه الشريدي القيادي في عصبة الأنصار هو زوج شقيقة زوجته. بحسب المصدر، أظهرت التحقيقات أن الخلية التي كان يشكل أبو خطاب فيها رأساً مدبراً، كانت تخطط «لاستهداف كنائس في بيروت بانتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة». دور القيادي في مخطط استهداف الكنائس ذكّر بمُواطن أبو خطاب الانتحاري، الذي فجر نفسه أمام الكنيسة القبطية في مصر يوم عيد الفصح في 12 نيسان الفائت. ذلك الانتحاري كان قد درس الشريعة في لبنان، ومر بحسب السلطات المصرية في عين الحلوة، حيث تقرب من الجماعات المتشددة، قبل أن يعود إلى وطنه. حينها، طلبت السفارة المصرية في بيروت من الأجهزة الأمنية اللبنانية التحقق من هويات المصريين المتوارين في المخيم المنضوين ضمن المتشددين والإسلاميين. اسم «أبو خطاب» كان ضمن اللوائح.
الدولة كانت حاسمة في طلب التسليم. لكن ماذا عن قوى المخيم؟ في موقف لافت، أكد أمين سر القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة قائد «الحركة الإسلامية المجاهدة» الشيخ جمال خطاب، أن القوى «لم تتلق أي اتصال من الدولة بشأن المطلوب أبو خطاب»، وأن القوى لا تعلم مكان أبو خطاب وهي «تجري تحريات لمعرفته وتحديد مكانه، ولا سيما أن المصريين في المخيم قلة ومعروفون».
خطوة القوى المقبلة بشأن تسليم أبو خطاب ليست واضحة. الواضح حجم المعاناة اليومية التي يتكبدها سكان المخيم من الإجراءات الأمنية المشددة التي يتخذها الجيش عند مداخل عين الحلوة. تدقيق بالهويات وتفتيش للسيارات والمارة، ما يؤدي إلى ازدحام مروري وطوابير طويلة للسيارات. مصدر أمني لبناني أوضح أن الإجراءات مرتكزة على معطيات توافرت عن نية مطلوبين بارزين، منهم شادي المولوي، الخروج من المخيم، وسعي إرهابيين إلى دخول عين الحلوة آتين من سوريا.

@ المصدر: أمال خليل - موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931432131
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة