صيدا سيتي

أسامة سعد يدعو لمواجهة خطر الكارثة الصحية الحاجة فاطمة يوسف المير (أرملة حسين ميري) في ذمة الله حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار صبحية حسن سفيان (أرملة وعد كيال) في ذمة الله الى أين يتجه العقار بعد فورة 2020؟ البزري تفقد القسم الخاص بكورونا في مستشفى دلاعة طريقة سهلة لتشغيل حسابين من واتساب على هاتف واحد الحاج فؤاد محمد سهيل الزعتري (أبو سهيل) في ذمة الله "كورونا" يرسم صورة قاتمة في المخيّمات الفلسطينية و"الاونروا" تدير ظهرها عن المواجهة مصارف جاهزة لشباط... ومصارف تُسلّم المفاتيح البنوك اللبنانية تحفظ الفرع الخارجي "الأبيض" ليومها الداخلي "الأسود" تفاصيل المشروع الطارئ لمكافحة الفقر في لبنان لا أسرّة فارغة لاستقبال المصابين في صيدا... واستعارة الأوكسيجين للمنازل أسرار الصحف: تؤكد مصادر قيادية في تيار كبير أننا أمام خطر حقيقي بعد... ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين كيف يمكن اخذ إذن بالخروج خلال الاقفال عبر رسالة نصية؟ مطلوب موظف شؤون قانونية لشركة مقاولات كبرى في صيدا مطلوب معلمة لغة عربية لمركز تعليم مهني في صيدا تشكيلة منوعة ومميزة من السجاد العجمي للبيع في صيدا: 70204060 عمو زين بيعيّدكم بعد العيد بوصول أوسع تشكيلة بيجامات في البلد .. وكلها موديلات 2021

رابطة الطلاب المسلمين: التعطيل يوم الجمعة مساواة تساوي قدسية الكيان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 17 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 760 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

فاجأنا مجلس النواب المؤتمن على الدستور، بمخالفة دستورية وميثاقية صارخة، حين ضرب بعرض الحائط الدستور والميثاق، وأصدر بتاريخ 21 آب 2017 القانون 46 لاسيَّما المادة 23 التي تنصُّ على اعتماد يومي السبت والأحد عطلة أسبوعية، ويوم الجمعة يوم عمل، دونما احترام للمسلمين أو مراعاة لمبدأ المساواة بين اللبنانيين، رغم ما نصَّت عليه مقدِّمة الدستور من أنَّه "لا شرعية لأية سلطة تناقض ميثاق العيش المشترك".

إنَّنا في رابطة الطلاب المسلمين في لبنان إذ نعلن تمسُّكنا بلبنان الحضارة والحرف والحرية، وبمنطق الدولة العادلة نؤكِّد على ما يلي:

▪ يوم الجمعة عيد المسلمين ويومهم المقدس، ومن حقِّهم أن تساوي الدولة بينهم وبين شركائهم المسيحيين، لتكون العطلة الأسبوعية هي الجمعة والأحد، فذلك أدعى للإنصاف وتأكيدِ قيم العيش المشترك.

▪ نستغرب الاستهانة بمقدسات المسلمين وكراماتهم، ونحمِّل المسؤولية عن هذا الاعتداء الصارخ على الدستور والميثاق لمجلسي الوزراء والنواب، ونهيب بالرؤساء الثلاثة المبادرة إلى تصحيح الخلل الذي يشكِّل طعنة تمس كينونة الدولة ومشاعر الانتماء.

▪ ندعو سماحة مفتي الجمهورية إلى استدراك التقصير الذي ساهم بإقرار القانون ابتداءً، ثم عدم الطعن فيه لاحقاً، واتخاذ موقف تاريخي يرفع عن المسلمين ذلَّ الدونية في بلدٍ ما زالوا يرون فيه وطن الحاضر والمستقبل.

▪ ننبِّه إلى أنَّ تعديل القانون ليكون الدوام يوم الجمعة إلى الساعة 11:00 ظهراً التفاف ممجوج مرفوض، وهو تعديل لا يرفع الغبن ولا يحقِّق المساواة، بل يزيد الطين بِلَّة بمساهمته في تضييع صلاة الظهر في بقية أيام الأسبوع!

▪ نهيب بالقوى الشبابية والطلابية من مختلف الانتماءات السياسية والدينية الوقوف صفاً واحداً خلف دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية لإقرار التعطيل يوم الجمعة، ونعد بمتابعة هذه القضية حتى إحقاق الحق وإبطال الباطل، "ويومئذ يفرح المؤمنون".

@ المصدر/ رابطة الطلاب المسلمين -  لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950403800
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة