صيدا سيتي

صيدا : لحكومة انقاذ.. لا محاصصة! طريق الجية بإتجاه بيروت مقطوعة كلياً ومن بيروت بإتجاه الجنوب جزئياً مسيرة في صيدا رفضا للحكومة نقابة محرري الصحافة دانت التعرض للاعلاميين: لتحمل المسؤولية وعدم التعاطي مع المحنة بأسلوب النعامة وزير التربية طارق المجذوب من صيدا دياب: اقالة حاكم مصرف لبنان غير واردة حالياً وزني: عودة سعر صرف الدولار بالسوق الموازي الى 1500 ليرة مستحيل بالمرحلة المقبلة إعتصام في عين الحلوة احتجاجا على تقليص خدمات الاونروا البزري: حكومة ماريونيت اللون السياسي الواحد لن يُكتب لها النجاح هذا ما يتطلع إليه وزير التربية الجديد القاضي المجذوب بعد تشكيل الحكومة.. هذا سعر الدولار لدى الصرافين معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا خرج من الوزارة بعد 11 عاما ... ماذا قالت شانتال عون الى زوجها جبران باسيل؟ هدوء في صيدا بعد قطع الطرق ليلا احتجاجا على الحكومة شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد" "الدولة" تتسامح مع مواطنيها بشأن "متوجباتها" المالية عليهم... الرسوم البلدية بعد القروض؟ نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: أزمة المستلزمات الطبية مستمرة ومستحقاتنا من الدولة تفوق الـ2000 مليار ليرة الطريق مقطوعة في الجية فتح أوتوستراد الناعمة والدامور حال طريق صيدا - بيروت

رابطة الطلاب المسلمين: التعطيل يوم الجمعة مساواة تساوي قدسية الكيان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 17 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 663 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

فاجأنا مجلس النواب المؤتمن على الدستور، بمخالفة دستورية وميثاقية صارخة، حين ضرب بعرض الحائط الدستور والميثاق، وأصدر بتاريخ 21 آب 2017 القانون 46 لاسيَّما المادة 23 التي تنصُّ على اعتماد يومي السبت والأحد عطلة أسبوعية، ويوم الجمعة يوم عمل، دونما احترام للمسلمين أو مراعاة لمبدأ المساواة بين اللبنانيين، رغم ما نصَّت عليه مقدِّمة الدستور من أنَّه "لا شرعية لأية سلطة تناقض ميثاق العيش المشترك".

إنَّنا في رابطة الطلاب المسلمين في لبنان إذ نعلن تمسُّكنا بلبنان الحضارة والحرف والحرية، وبمنطق الدولة العادلة نؤكِّد على ما يلي:

▪ يوم الجمعة عيد المسلمين ويومهم المقدس، ومن حقِّهم أن تساوي الدولة بينهم وبين شركائهم المسيحيين، لتكون العطلة الأسبوعية هي الجمعة والأحد، فذلك أدعى للإنصاف وتأكيدِ قيم العيش المشترك.

▪ نستغرب الاستهانة بمقدسات المسلمين وكراماتهم، ونحمِّل المسؤولية عن هذا الاعتداء الصارخ على الدستور والميثاق لمجلسي الوزراء والنواب، ونهيب بالرؤساء الثلاثة المبادرة إلى تصحيح الخلل الذي يشكِّل طعنة تمس كينونة الدولة ومشاعر الانتماء.

▪ ندعو سماحة مفتي الجمهورية إلى استدراك التقصير الذي ساهم بإقرار القانون ابتداءً، ثم عدم الطعن فيه لاحقاً، واتخاذ موقف تاريخي يرفع عن المسلمين ذلَّ الدونية في بلدٍ ما زالوا يرون فيه وطن الحاضر والمستقبل.

▪ ننبِّه إلى أنَّ تعديل القانون ليكون الدوام يوم الجمعة إلى الساعة 11:00 ظهراً التفاف ممجوج مرفوض، وهو تعديل لا يرفع الغبن ولا يحقِّق المساواة، بل يزيد الطين بِلَّة بمساهمته في تضييع صلاة الظهر في بقية أيام الأسبوع!

▪ نهيب بالقوى الشبابية والطلابية من مختلف الانتماءات السياسية والدينية الوقوف صفاً واحداً خلف دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية لإقرار التعطيل يوم الجمعة، ونعد بمتابعة هذه القضية حتى إحقاق الحق وإبطال الباطل، "ويومئذ يفرح المؤمنون".

@ المصدر/ رابطة الطلاب المسلمين -  لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922733367
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة