صيدا سيتي

إعلام من المالية بعدم إحتساب فترة الإقفال الكامل الممتدة ما بين 14 و24/01/2021 ضمن الفترات المحددة للالتزام بالموجبات الضريبية صيدا وجزين: العاصفة تُحكم قبضتها ثم تُخلي الساحة للجليد! إخماد حريق سيارة من نوع مرسيدس على طريق ثكنة الجيش مصطفى أحمد سنجر في ذمة الله الحاج أحمد علي السمرة في ذمة الله مقابلة حصرية أجراها موقع الهيئة 302 الإلكتروني مع نائب رئيس اللجنة الإستشارية للأونروا معالي الوزبر السابق د. حسن منيمنة‎‎ البزري: لا نستطيع الاستمرار بمعادلة الإغلاق والفتح بل التحضير للتعايش مع كورونا طارق عكاوي: أبا علي ... غرسك باقٍ فينا موجة جديدة من التهديد الإلكتروني هل يعيد «امتحان» شباط أموال المودعين؟ شكاوى بالجملة على الاقتطاعات المصرفية من الحسابات وعلى السحوبات: حرب العمولات تشتعل بين البنوك وزبائنها بين "كورونا" والبطالة... عائلات صيداوية تئنّ فقراً أسرار الصحف: مرجع نيابي يبدي حذره إصابة واحدة نتيجة حادث سير في صيدا المجذوب يصدر قرارا بتنظيم التعليم عن بعد لغاية 15 شباط المقبل الشهاب في يوم (السجين)؟ في بحر العاصفة و"كورونا": لا صيد ولا من يصطادون! مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا الحاجة بهية محمد حنينة (أرملة محمود الديماسي) في ذمة الله اللجنة الشعبية تجول على المحال التجارية في صيدا القديمة، وتطالب أصحاب المحال بمراعاة أوضاع المواطنين

أبو خطاب متوارِ في عين الحلوة وعقبات أمام توقيفه .. السعد: القوة المشتركة متماسكة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 16 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 2877 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عاد مخيم عين الحلوة الى دائرة الضوء على خلفية قضية المطلوبين من المتوارين على أرضه من فلسطينين ولبنانيين وجنسيات أخرى، حيث برز إسم المطلوب المصري فادي إبراهيم أحمد علي أحمد المتوار في المخيم وملقب بـ"أبي خطاب"، بعدما أعلنت مخابرات الجيش أنه العقل المدبّر لخلية إرهابية تنتمي الى تنظيم "داعش". ما دفع مديرية المخابرات الى تنفيذ عمليات دهم عدّة، أّدت إلى توقيف 19 شخصاً لارتباطهم بشكل أو بآخر بالخلية المذكورة، بيد أن رأس الخلية لا يزال متواريا في المخيم.
وعلى الاثر، اتخذت وحدات الجيش التدابير الاحترازية اللازمة، ما وضع المطلوبين في دائرة الضوء تمهيدا لتسليمهم لمخابرات الجيش قبل وقوع ما لا تحمد عقباه، خصوصا أن "أبو خطاب" معروف في المخيم وكان رفيقا للارهابيين خالد السيد، نعيم عباس، عماد ياسين، وهناك قنوات اتصال بينه وبين عدد من الارهابيين الآخرين ما يحتم على القيادات الفلسطينية اعتقاله وتسليمه لمخابرات الجيش بالطريقة ذاتها التي اعتُمدت مع الارهابي السيد الذي سلمته "حماس" و"عصبة الانصار" للامن العام اللبناني.
ولفت مصدر فلسطيني لـ"المركزية" الى أن "مخابرات الجيش في الجنوب طلبت تسليمها "ابو خطاب" في أسرع وقت ممكن، وتواصلت مع العقيد بسام السعد وعدد من المسؤولين المعنيين في المخيم للبحث في سبل توقيفه"، مشيرة الى أن "السعد كان متجاوبا لكن قوته لا تملك القدرات الأمنية اللازمة لتوقيف مطلوب بحجمه، خصوصا أنه متوارٍ في حيّ حطين ويلازمه حزامه الناسف"، مضيفة أن "الجانب اللبناني كان مصرا على تسلمه، وبدأ باجراءاته الاحترازية من خلال تعزيز انتشاره على مداخل المخيم". 
وليس بعيدا، أكد قائد "القوة المشتركة الفلسطينية" في مخيم عين الحلوة العقيد بسام السعد أن "القوة المشتركة" متماسكة وهي تعمل يدا واحدة من أجل تحصين أمن واستقرار المخيم، وملتزمة بقرارات "القيادة السياسية الفلسطينية" في منطقة صيدا"، نافيا أن "يكون هناك خلافات حول عملها وانتشارها"، موضحا أن "أعضاء قيادة الاركان عقدوا اجتماعا للبحث في خطة العمل وآلية تعزيز مواقعها والانتشار في حي الطيري بعد استكمال العدد، على أن تكون نخبة قوات الامن الوطني الفلسطيني في عدادها، لذلك استمهل الاعضاء مراجعة قيادتهم السياسية من أجل اعطاء الموافقة على المقترحات".
وشدد السعد على أن "عين الحلوة يعيش مرحلة دقيقة وأن أي خلاف قد يؤدي الى التوتر والفوضى وإثارة البلبلة بين الناس، وكل القوى الفلسطينية على قناعة بضرورة العمل والشراكة لحماية المخيم ونحن ملتزمون بما تم الاتفاق عليه في اجتماعيّ "مجدليون والسفارة الفلسطينية"، لجهة تعزيز "القوة المشتركة" والانتشار في حيّ الطيري".

@ المصدر: موقع المركزية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950502825
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة