صيدا سيتي

بشرى سارة من ادارة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية - القناية اجتماع في المنطقة التربوية جنوبا مع مديري المدارس الرسمية في صيدا امن دخول 1435 تلميذا فلسطينيا مستشفى الهمشري: جاهزون لإجراء فحوصات الـpcr على جميع الأراضي اللبنانية ركن سيارته في صيدا ولم يجدها صباحا مدرسة الدوحة صيدا نفت وجود اصابتين بين الاساتذة اصابتان في معهد العلوم الاجتماعية صيدا ومدير كلية الاداب 5 ينفي وجود اصابات بهية الحريري: كتلة المستقبل لن تسير بقانون العفو بصيغته المطروحة في جلسة الغد أسامة سعد يبحث الأوضاع الصحية مع رئيس بلدية صيدا ويلتقي وفدا من جامعة الجنان جزيرة صيدا تنافس قلعتها على الطابع الأميري! الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020

أبو خطاب متوارِ في عين الحلوة وعقبات أمام توقيفه .. السعد: القوة المشتركة متماسكة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 16 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 2846 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عاد مخيم عين الحلوة الى دائرة الضوء على خلفية قضية المطلوبين من المتوارين على أرضه من فلسطينين ولبنانيين وجنسيات أخرى، حيث برز إسم المطلوب المصري فادي إبراهيم أحمد علي أحمد المتوار في المخيم وملقب بـ"أبي خطاب"، بعدما أعلنت مخابرات الجيش أنه العقل المدبّر لخلية إرهابية تنتمي الى تنظيم "داعش". ما دفع مديرية المخابرات الى تنفيذ عمليات دهم عدّة، أّدت إلى توقيف 19 شخصاً لارتباطهم بشكل أو بآخر بالخلية المذكورة، بيد أن رأس الخلية لا يزال متواريا في المخيم.
وعلى الاثر، اتخذت وحدات الجيش التدابير الاحترازية اللازمة، ما وضع المطلوبين في دائرة الضوء تمهيدا لتسليمهم لمخابرات الجيش قبل وقوع ما لا تحمد عقباه، خصوصا أن "أبو خطاب" معروف في المخيم وكان رفيقا للارهابيين خالد السيد، نعيم عباس، عماد ياسين، وهناك قنوات اتصال بينه وبين عدد من الارهابيين الآخرين ما يحتم على القيادات الفلسطينية اعتقاله وتسليمه لمخابرات الجيش بالطريقة ذاتها التي اعتُمدت مع الارهابي السيد الذي سلمته "حماس" و"عصبة الانصار" للامن العام اللبناني.
ولفت مصدر فلسطيني لـ"المركزية" الى أن "مخابرات الجيش في الجنوب طلبت تسليمها "ابو خطاب" في أسرع وقت ممكن، وتواصلت مع العقيد بسام السعد وعدد من المسؤولين المعنيين في المخيم للبحث في سبل توقيفه"، مشيرة الى أن "السعد كان متجاوبا لكن قوته لا تملك القدرات الأمنية اللازمة لتوقيف مطلوب بحجمه، خصوصا أنه متوارٍ في حيّ حطين ويلازمه حزامه الناسف"، مضيفة أن "الجانب اللبناني كان مصرا على تسلمه، وبدأ باجراءاته الاحترازية من خلال تعزيز انتشاره على مداخل المخيم". 
وليس بعيدا، أكد قائد "القوة المشتركة الفلسطينية" في مخيم عين الحلوة العقيد بسام السعد أن "القوة المشتركة" متماسكة وهي تعمل يدا واحدة من أجل تحصين أمن واستقرار المخيم، وملتزمة بقرارات "القيادة السياسية الفلسطينية" في منطقة صيدا"، نافيا أن "يكون هناك خلافات حول عملها وانتشارها"، موضحا أن "أعضاء قيادة الاركان عقدوا اجتماعا للبحث في خطة العمل وآلية تعزيز مواقعها والانتشار في حي الطيري بعد استكمال العدد، على أن تكون نخبة قوات الامن الوطني الفلسطيني في عدادها، لذلك استمهل الاعضاء مراجعة قيادتهم السياسية من أجل اعطاء الموافقة على المقترحات".
وشدد السعد على أن "عين الحلوة يعيش مرحلة دقيقة وأن أي خلاف قد يؤدي الى التوتر والفوضى وإثارة البلبلة بين الناس، وكل القوى الفلسطينية على قناعة بضرورة العمل والشراكة لحماية المخيم ونحن ملتزمون بما تم الاتفاق عليه في اجتماعيّ "مجدليون والسفارة الفلسطينية"، لجهة تعزيز "القوة المشتركة" والانتشار في حيّ الطيري".

@ المصدر: موقع المركزية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940736875
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة