وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي اختتمت أنشطتها العاشورائية - 28 صورة حزب الله استقبل وفدا من مخيم عين الحلوة - 3 صور إنحياز العربية لتاء التأنيث .... Ain al-Hilweh students back to school after security lockdown بيان توضيحي صادر عن المكتب الإعلامي لحركة حماس حماس تثمن قرار تسجيل الطلاب الفلسطينيين بالمدارس الرسمية في لبنان قضايا مدينة صيدا بين تيار المستقبل ورئيس البلدية - 7 صور العثور على طفلة رضيعة في حقيبة سفر على كورنيش صيدا - 3 صور شبيب والمكاوي أشرفا على حملة إزالة التعديات والمخالفات في المناطق المشتركة بين بلديتي بيروت والغبيري - 12 صورة إفتتاح معرض مشاهد تجريبية لـ Marc Van Cauwenbergh هدية من الله خطة إخلاء لسراي صيدا الحكومي - 6 صور هل تعرف متى اخترعوا الإنترنت؟ إليك الجواب الصادم! + فيديو سعد خلال الجلسة التشريعية للمجلس النيابي: الفشل بتأليف الحكومة يعني أن البلد يعاني من فراغ سياسي لا تعوضه جلسات التشريع - صورتان اختتام دورة الأضحى المبارك في كرة القدم - 21 صورة فتح: نشكر حمادة والحريري على جهودهما في تسهيل قبول التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية الحريري والسعودي زارا مدرسة شهداء فلسطين عند مدخل عين الحلوة - 12 صورة حادثة غريبة... سيارة خاصة تقل لاعباً مصاباً في الدوري اللبناني + فيديو أبو العردات: جهود الوزير حمادة والنائب الحريري سهلت قبول التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية كيف عززت سامسونج هاتفها Galaxy Note9 ليواكب تطلعات عشاق المستوى التالي من الألعاب - صورتان
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدامعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
4B Academy Ballet

فلسطينييو سوريا ومخاوف من وقف المساعدات‎

فلسطينيات - السبت 16 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 380 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كلنا يتابع عن كثب أوضاع الفلسطينيين في الأقطار الخمسة، وسمعنا ما قاله المفوض العام لـ" وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا"، بيير كرينبول مؤخراً، أن "الوكالة تواجه هذا العام عجزاً في ميزانيتها يبلغ 126 مليون دولار ما يعني أنه لن يكون لديها أي أموال بنهاية هذا الشهر".
هذا الكلام تسبب في حالة رعب و خوف بين صفوف النازحين من سوريا إلى لبنان، حيث اعتبرت أم محمد، أن "مساعدة الأونروا الشهرية هي بمثابة البحصة التي تسند الجرة، وتغيثنا ولو كانت قطرات".
من جانبها، قالت فاطمة. ب: " أنا أرملة وعندي حالة عجز، ولا أستطيع العمل، وأبنائي صغار ليس لنا معيل، وإن مساعدة الأونروا هي كل شيء لنا، وإذا تم إيقافها فسيكون مصيرنا الشارع".
وقال مسؤول لجنة صندوق المهجرين، أبو محمود قدورة: "الفلسطينيون المهجرون من سوريا اليومن يعيشون مرحلة حرمان، كما هو حال أهلنا المقيمين في لبنان، فهم ممنوعون من العمل، و يقتاتون مما تقسمه لهم الظروف، وإن الفترة الطويلة لحال الهجرة من سوريا كانت سبباً بعجز الكثير من المؤسسات، وبعضها لم نعد نسمع عنه شيئاً، و إن ما تقدمه الأونروا من مساعدة هي بمثابة قشة يتعلق بها المهجرون من سوريا، فإن ذهبت هذه القشة سيكون هناك حالة من الإرباك، وغرق بعض العائلات".
وطالب قدورة "المعنيين والممولين النظر في حال أبناء شعبنا، والترأف بهم، والأونروا بالضغط على الدول المانحة، لإبقاء هذه المساعدة ومحاولة تحسينها، فإن شعبنا اليوم عاجز أمام ما يمر به من مصائب".
نلحظ مما ورد من مناشدات ومطالبات، بأن الفلسطينيين النازحين من سوريا إلى لبنان، يترقبون بخوف ما ستؤول إليه  الأحداث، وإلى أين ستصل بهم السفن، هل ستكمل الأونروا صرف المساعدة الشهرية لهم، أو سيكون هناك إعلان قادم بإيقاف هذه المساعدة ؟ و نحن بدورنا نسأل ما هو مصير هذه العائلات في حال تم إيقاف المساعدة عنهم؟.  

@ المصدر/ محي الدين سلامة.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 862285358
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي