وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
كيف عززت سامسونج هاتفها Galaxy Note9 ليواكب تطلعات عشاق المستوى التالي من الألعاب - صورتان شاهد .. ظهور نادر لزرافة بيضاء اللون في محمية كينية + فيديو هل طارت في الهواء.. كيف علِقت هذه الشاحنة في النافذة؟ - صورتان نمساوي يقود سكوتر في السماء.. مقطع للمغامرة المخيفة + فيديو مركز النجاح للدروس الخصوصية في عبرا راكون طائر يقفز من الطابق التاسع ويثير فضول الملايين + فيديو الأحوال الشخصية: للمرأة الحق بالاستحصال على بيانات قيد إفرادية لأولادها القاصرين طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الايام المقبلة مشهد مذهل لسحب زرقاء فوق القطبين تحمل قطعاً من نيازك + فيديو حماس تكرم الحجاج وتحتفل بالسنة الهجرية في مدينة صيدا - 19 صورة مطلوب سائق باص مع دفتر 10 طون لنقل طلاب مع خبرة بنقل الطلاب دعوة للقاء مع الشيخ الدكتور عمر عبد الكافي بعنوان الدين والحياة الدعوة عامة شاهد ثوران بركان أناك كراكتاو في إندونيسيا + فيديو مستشفى بريطاني يتعرض لإنتقادات لاذعة.. بسبب جثث الموتى اختتام التدريب في دورة مستحضرات العناية بالبشرة - 7 صور نساء سويسرا يطالبن بالمساواة في الأجور + فيديو النائب بهية الحريري في عصرونية لجمعية بادري: مشروع صيدا بتعرف تفرز ينطلق منتصف تشرين الأول - 16 صورة أمين سر الأهلي صيدا خالد بديع يترأس وفد لبنان للشطرنج إلى جورجيا - صورتان كلمات ورد غطاها.. الدخول إلى المدرسة... أطرف اللقطات وأصعبها
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019Donnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدامعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورWorld Gym: Opening Soon In Saidaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

الرياضي يهزم شيركاسي ويستعيد لقب دورة الحسام الدولية بكرة السلة بحضور الرئيس سعد الحريري - 11 صورة

رياضة وكشافة صيدا سيتي - السبت 16 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 419 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بحضور دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري أحرز النادي الرياضي لقب دورة الراحل حسام الدين الحريري الدولية الـ 27 بفوزه على شيركاسي الاوكراني بفارق 9 نقاط (76 – 67)، الارباع (22 – 17، 17 – 17، 17 – 12 و20 – 22) في مباراة حاشدة اقيمت على ارض قاعة الرئيس صائب سلام الرياضية بالمنارة في نهائي البطولة التي نظمها نادي الفداء الرياضي – صيدا تحت اشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة ، وتقدم الحضور الى الرئيس الحريري ، وزير الاتصالات جمال الجراح، النائب عمار الحوري، النائب السابق محمد امين عيتاني، والسفير الاوكراني في لبنان ايغور اوسيتش، وممثل الداعم الرسمي للدورة " بنك ميد " السيد مازن السماك، ورئيس النادي الرياضي هشام جارودي، ممثلو القوى الامنية وجمهور كبير.

وفور نهاية المباراة حيّا الرئيس الحريري الجمهور وغادر الملعب، لتتم عملية عملية التتويج، حيث قام الوزير الجراح والنائب الحوري والرئيس جارودي ونائبه تمام الى امين السر مازن طبارة،  بتسليم الميداليات الذهبية والفضية، فيما قام الجراح بتسليم كأس المركز الاول الى قائد النادي الرياضي جان عبد النور وكأس المركز الثاني الى قائد الفريق الاوكراني ديمترو ليبوفستيف.

وأحرز وائل عرقجي لقب افضل لاعب في الدورة وحصل على درع نذكاري، فيما نال البلغاري شتانماير مارينوف لاعب شيركاسي لقب هداف الدورة وحصل على درع مماثل.

المباراة

قدم الرياضي بداية جيدة، مع ثلاثية من كريس دانيالز ألهبت حماسة الجمهور، ولعب المدرب احمد الفران دفاع المنطقة، والاعتماد على الهجمات المرتدة بقيادة وائل عرقجي وجان عبد النور وقوة علي حيدر تحت السلة مسجلاً 9 نقاط، وتمكن الفريق الاصفر من الاستمرار بالتقدم طوال الربع الاول على الرغم من ثلاثيات الفريق الاوكراني خصوصاً البلغاري شتانماير ميرانوف وأنهى الجزء (22 – 17)، لكن الفريق الاوروبي تمكن من تقليص النتيجة الى فارق نقطة واحدة (22 – 21) مطلع الربع الثاني، ليحاول الرياضي التفوق مجدداً لكن شيركاسي العنيد بقي يطارده فطلب احمد الفران "تايم اوت" والنتيجة (29 – 27)، فتمكن من الحفاظ على التقدم بنهاية الشوط الاول للمباراة (39 – 34).

الرياضي حافظ على تقدمه في الربع الثالث مع دفاع المنطقة (48 – 40) منتصف الجزء قبل ان يبدله الفران الى رجل لرجل فيما حاول مدرب الفريق الاوكراني ميشال سونموكسيم اللعب بدفاع المنطقة الضاغط من وسط الملعب لكن رجال المنارة تمكنوا من الحفاظ على التفوق (56 – 46) بنهاية الجزء، والى ما قبل النهاية بأربع دقائق كان التقدم 12 نقطة للفريق الاصفر لكن الفريق الاوكراني أشعل المباراة قبل دقيقتين وقلص الفارق الى 5 نقاط (68 – 63)، لكن من دون التمكن من الاقتراب اكثر حيث انهى الرياضي المباراة (76 – 67)، مستعيداً اللقب.

وائل عرقجي وعلي حيدر وكوينسي دوبي سجل كل منهم 17 نقطة، واضاف كريس دانيالز 14 نقطة و9 متابعات، ومن الفريق الاوكراني سجل شتانماير مارينوف 14 نقطة.

لقطات من النهائي

- جمهور كبير تابع المباراة وملأ مدرجات قاعة صائب سلام قبل اكثر من ساعة على صافرة البداية، وبعض الجماهير احتلت مدرجات مدخل الملعب.

- قبل بداية المباراة، وقف الفريقان والجمهور للنشيدين الوطنيين اللبناني والاوكراني.

- أول الواصلين من رواد المنصة الرئيسية، رئيس النادي الرياضي هشام جارودي ونجله نائبه تمام رئيس اللجنة الفنية في النادي.

- السفير الاوكراني في لبنان ايغور اوسيتش تابع المباراة وجلس في المدرجات مع الجمهور الاوكراني.

- الجمهور الاوكراني كان كبيرأ وتابع المباراة من المدرجات خلف المقعد الاحتياطي لفريق شيركاسي. 

- مجهود تنظيمي كبير بذله مدير الدورة نزار الرواس ومساعده هشام جرادي، لتأمين راحة الجمهور على الرغم من الضغط الكبير، وذلك بالتعاون مع القوى الامنية.

- المباراة النهائية كما جميع مباريات الدورة كانت منقولة عبر شاشة المستقبل بتعليق الزميل صبحي قبلاوي.

- المباراة كانت بمثابة الاعادة للمواجهة الأولى بين الفريقين في ختام مباريات المجموعة الاولى والتي فازبها الرياضي بفارق 3 نقاط (66 – 63).

- جمهور النادي لم يسكت عن التشجيع الذي بدأه قبل نصف ساعة على البداية، وطوال المباراة.

- المدرب شكيب عاكوم قام بتقديم لاعبي الفريقين قبل بداية المباراة، على طريقة مباريات الـ NBA وسط هتاف وتشجيع كبيرين من الجمهورين اللبناني والاوكراني

- شركة ICE watch قامت بتوزيع هدايا على الجمهور. 

@ المصدر/ رأفت نعيم. 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861938026
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي