صيدا سيتي

السعودي: ما يحصل في صيدا ضربة كبيرة للمدينة .. الفلسطينيون في قلبنا وهم أهل البلد واسياد المدينة أوقف في المطار على خلفية تغريدة .. فقطع أهله الطريق باتجاه صيدا حرب: هناك قوانين في لبنان تأخذ بعين الاعتبار واقع اللّاجىء الفلسطيني إعفاء اصحاب الاملاك الواقعة على المخيمات الفلسطينية من رسوم انتقال الملكية والتسوية العقارية أسامة سعد صوّت ضد الموازنة ككل، ورفض بشكل خاص المواد التي تفرض ضرائب ورسوم جديدة واقتطاعات من المعاشات توسع احتجاجات الفلسطينيين بلبنان في "جمعة الغضب" - 9 صور حماس تدعو الى استثمار التوافق اللبناني لاطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل - 4 صور النيابة العامة العسكرية ادعت على نواف الموسوي و4 من مرافقيه تجمع شعبي حاشد في مدينة صيدا استنكارا لإجراءات وزير العمل اللبناني بحق الفلسطينيين في لبنان - 10 صور جمعة فلسطين في صيدا: اعتصام حاشد ودعوة لرحيل وزير العمل - 20 صورة تظاهرة حاشدة في عين الحلوة بقرار فلسطيني موحد.. رفضا لقرار وزير العمل - 21 صورة مجموعة العمل لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان: لضرورة ايجاد الحلول لمعالجة مشكلة عمل اللاجئين الأحمد​ غادر لبنان وسط صورة ضبابية .. مشدداً على ضرورة معالجة قرار وزير العمل بالحوار والتهدئة عاملة أجنبية اقدمت على شنق نفسها في دير الزهراني أسامة سعد: السلطة التي تخاف من المواطنين إلى هذا الحد .. فلترحل تفاعلات إجراءات العمل بين إتحادي عمال الجنوب وفلسطين - 3 صور وزارة العمل: التفتيش يعاود مهامه مع انتهاء اضراب القطاع العام جمعية المواساة هنأت طلابها لنجاحهم في الامتحانات الرسمية تسليم وتسلم في رئاسة "روتاراكت - صيدا" بين ياسمينة العاصي وحسن ضاهر بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية - هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟!

الرياضي يهزم شيركاسي ويستعيد لقب دورة الحسام الدولية بكرة السلة بحضور الرئيس سعد الحريري - 11 صورة

رياضة صيدا سيتي - السبت 16 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 591 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بحضور دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري أحرز النادي الرياضي لقب دورة الراحل حسام الدين الحريري الدولية الـ 27 بفوزه على شيركاسي الاوكراني بفارق 9 نقاط (76 – 67)، الارباع (22 – 17، 17 – 17، 17 – 12 و20 – 22) في مباراة حاشدة اقيمت على ارض قاعة الرئيس صائب سلام الرياضية بالمنارة في نهائي البطولة التي نظمها نادي الفداء الرياضي – صيدا تحت اشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة ، وتقدم الحضور الى الرئيس الحريري ، وزير الاتصالات جمال الجراح، النائب عمار الحوري، النائب السابق محمد امين عيتاني، والسفير الاوكراني في لبنان ايغور اوسيتش، وممثل الداعم الرسمي للدورة " بنك ميد " السيد مازن السماك، ورئيس النادي الرياضي هشام جارودي، ممثلو القوى الامنية وجمهور كبير.

وفور نهاية المباراة حيّا الرئيس الحريري الجمهور وغادر الملعب، لتتم عملية عملية التتويج، حيث قام الوزير الجراح والنائب الحوري والرئيس جارودي ونائبه تمام الى امين السر مازن طبارة،  بتسليم الميداليات الذهبية والفضية، فيما قام الجراح بتسليم كأس المركز الاول الى قائد النادي الرياضي جان عبد النور وكأس المركز الثاني الى قائد الفريق الاوكراني ديمترو ليبوفستيف.

وأحرز وائل عرقجي لقب افضل لاعب في الدورة وحصل على درع نذكاري، فيما نال البلغاري شتانماير مارينوف لاعب شيركاسي لقب هداف الدورة وحصل على درع مماثل.

المباراة

قدم الرياضي بداية جيدة، مع ثلاثية من كريس دانيالز ألهبت حماسة الجمهور، ولعب المدرب احمد الفران دفاع المنطقة، والاعتماد على الهجمات المرتدة بقيادة وائل عرقجي وجان عبد النور وقوة علي حيدر تحت السلة مسجلاً 9 نقاط، وتمكن الفريق الاصفر من الاستمرار بالتقدم طوال الربع الاول على الرغم من ثلاثيات الفريق الاوكراني خصوصاً البلغاري شتانماير ميرانوف وأنهى الجزء (22 – 17)، لكن الفريق الاوروبي تمكن من تقليص النتيجة الى فارق نقطة واحدة (22 – 21) مطلع الربع الثاني، ليحاول الرياضي التفوق مجدداً لكن شيركاسي العنيد بقي يطارده فطلب احمد الفران "تايم اوت" والنتيجة (29 – 27)، فتمكن من الحفاظ على التقدم بنهاية الشوط الاول للمباراة (39 – 34).

الرياضي حافظ على تقدمه في الربع الثالث مع دفاع المنطقة (48 – 40) منتصف الجزء قبل ان يبدله الفران الى رجل لرجل فيما حاول مدرب الفريق الاوكراني ميشال سونموكسيم اللعب بدفاع المنطقة الضاغط من وسط الملعب لكن رجال المنارة تمكنوا من الحفاظ على التفوق (56 – 46) بنهاية الجزء، والى ما قبل النهاية بأربع دقائق كان التقدم 12 نقطة للفريق الاصفر لكن الفريق الاوكراني أشعل المباراة قبل دقيقتين وقلص الفارق الى 5 نقاط (68 – 63)، لكن من دون التمكن من الاقتراب اكثر حيث انهى الرياضي المباراة (76 – 67)، مستعيداً اللقب.

وائل عرقجي وعلي حيدر وكوينسي دوبي سجل كل منهم 17 نقطة، واضاف كريس دانيالز 14 نقطة و9 متابعات، ومن الفريق الاوكراني سجل شتانماير مارينوف 14 نقطة.

لقطات من النهائي

- جمهور كبير تابع المباراة وملأ مدرجات قاعة صائب سلام قبل اكثر من ساعة على صافرة البداية، وبعض الجماهير احتلت مدرجات مدخل الملعب.

- قبل بداية المباراة، وقف الفريقان والجمهور للنشيدين الوطنيين اللبناني والاوكراني.

- أول الواصلين من رواد المنصة الرئيسية، رئيس النادي الرياضي هشام جارودي ونجله نائبه تمام رئيس اللجنة الفنية في النادي.

- السفير الاوكراني في لبنان ايغور اوسيتش تابع المباراة وجلس في المدرجات مع الجمهور الاوكراني.

- الجمهور الاوكراني كان كبيرأ وتابع المباراة من المدرجات خلف المقعد الاحتياطي لفريق شيركاسي. 

- مجهود تنظيمي كبير بذله مدير الدورة نزار الرواس ومساعده هشام جرادي، لتأمين راحة الجمهور على الرغم من الضغط الكبير، وذلك بالتعاون مع القوى الامنية.

- المباراة النهائية كما جميع مباريات الدورة كانت منقولة عبر شاشة المستقبل بتعليق الزميل صبحي قبلاوي.

- المباراة كانت بمثابة الاعادة للمواجهة الأولى بين الفريقين في ختام مباريات المجموعة الاولى والتي فازبها الرياضي بفارق 3 نقاط (66 – 63).

- جمهور النادي لم يسكت عن التشجيع الذي بدأه قبل نصف ساعة على البداية، وطوال المباراة.

- المدرب شكيب عاكوم قام بتقديم لاعبي الفريقين قبل بداية المباراة، على طريقة مباريات الـ NBA وسط هتاف وتشجيع كبيرين من الجمهورين اللبناني والاوكراني

- شركة ICE watch قامت بتوزيع هدايا على الجمهور. 

@ المصدر/ رأفت نعيم. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905035278
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة