صيدا سيتي

ولادة شرارة تشرين (بقلم نبيل السعودي) الترياقي: لحماية المنتفضين وكذلك حماية الانتفاضة من الاختراق السفير دبور يزور مستشفى الشهيد الهمشري في صيدا مطرانية صيدا المارونية: مواقف أحد كهنة أبرشيتنا لا علاقة لبكركي بها أبو مرعي يستقبل النائب بزي إقفال شارع رياض الصلح في صيدا حداد أطلق مشروع " بناء السلام وتعزيز الحوار": لبنان أُسس على قاعدة التسامح‎ هل يحذو بعض الذين أدرجوا على "اللائحة الاميركية السوداء".. حذو أبو مرعي لاثبات برائتهم؟ مجموعة أنا مستقل بالتنسيق مع حراك صيدا بادرت بنصب شجرة ميلاد بطول سبعة امتار في صيدا رفع شجرة الميلاد عند "ساحة الثورة" في تقاطع ايليا في صيدا حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار حملة مناسك الرحمة تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج والعمرة ابتداء من 2950 دولار وجوهٌ مميزة في انتفاضة صيدا... غنى حسن صالح وصرخة "يا ثوار" ماذا كشفت تحقيقات ملف النافعة؟ «تعميم» قضائي برفض دعاوى المودعين على البنوك! التعليم في لبنان الأسوأ عربياً مفقودو الحرب يظهرون في «إشبيلية» مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء

الرياضي اللبناني وشيركاسي الأوكراني الى النهائي الجمعة - دورة الراحل حسام الدين الحريري الدولية الـ 27 بكرة السلة - 15 صورة

رياضة صيدا سيتي - الجمعة 15 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 464 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

خسر فريق الهومنتمن فرصة الدفاع عن لقبه في دورة الراحل حسام الدين الحريري، بسقوطه امام شيركاسي الاوكراني، الذي سيواجه النادي الرياضي على اللقب الليلة  الجمعة الساعة (20:30) في مباراة ثأرية، بعد فوز الاخير في المباراة الثانية للدور نصف النهائي على فريق بيروت في الدورة المقامة على ملعبه بقاعة صائب سلام في المنارة.

"قول لأ للإدمان"

وشهدت مباراة الرياضي وبيروت اضاءة على حملة "قول لأ للإدمان" التي اطلقها اتحاد جمعيات العائلات البيروتية، وتهدف الحملة الى التوعية من مخاطر الادمان على كل ما يسبب انحرافاً للأجيال الواعدة.

وقام اتحاد جمعيات العائلات البيروتية بتكريم رئيس النادي الرياضي هشام جارودي وقدم له السيد محمد عيتاني درعاً تقديرياً.

الهومنتمن × شيركاسي

وبالعودة الى مباراتي نصف النهائي، وفي المباراة الاولى، جرّد شيركاسي فريق الهومنتمن من اللقب الذي حققه العام الماضي، بفوزه عليه في مباراة مثيرة بفارق نقطة واحدة (78 – 77)، الارباع (18 -20، 18 – 17، 21 – 20 و21 – 20) حاجزاً مقعده في المباراة النهائية.

 وفي المجريات، لم يتمكن اي من الفريقين من فرض افضليته على الاخر طوال الشوط الاول من المباراة، حيث كان الفارق سلة واحدة بنهاية الربع الاول (20 – 18) لصالح الهومنتمن ونقطة واحدة بنهاية الشوط (37 – 36) للفريق البرتقالي ايضاً الذي كان طبعه لاعبه صامويل طومسون بأسلوبه الهجومي حيث نجح بتسجيل 13 نقطة، فيكا كان ايفان تكاشنك الافضل في الفريق الاوكراني الذي يعتمد على القوة البدنية كسائر الفرق الاوربية، كما برز منه جانب شتانماير مارينوف.

مارينوف حاول صنع الفارق الى جانب ديمترو ليبوفتسيف مطلع الربع الثالث ونجح بثلاثيتين لكن الهومنتمن رد عبر هايك قيوكجيان ومايكل فرايزر ليحل التعادل بنهاية الجزء (57 – 57)، وتبقى الامور مفتوحة على كل الاحتمالات في الربع الاخير، حتى عندما تقدم الهومنتمن 4 نقاط قبل 20 ثانية على النهاية لم يستسلم شيركاسي وقلص الفارق الى نقطة قبل 13 ثانية وبعد "تايم اوت" من جو مجاعص مدرب الهومنتمن ارتكب لاعبه الاميركي والتر هودج "تيرن اوفر" فارتدت الهجمة أوكرانية مع سلة منحت شيركاسي التقدم (78 – 77) لتبقى 6 ثوان لم تنجح خلالها محاولة صامويل طومسون حيث ارتدت كرته من اطار السلة معلنة نهاية المباراة وسط فرحة كبيرة للاعبي شيركاسي وللجمهور الاوكراني من الجالية في لبنان والذي حضر بأعداد جيدة.

شتانماير مارينوف سجل 23 نقطة لشيركاسي بينها 5 ثلاثيات مع 8 متابعات، واضاف الكسندر كوبتس 14 نقطة وديمترو ليبوفتسيف 13 نقطة، ومن الهومنتمن سجل طومسون 25 نقطة وأضاف مايكل فرايزر 19 نقطة و14 متابعة، ووالتر هودج 13 نقطة.

الرياضي × بيروت

وفي المباراة الثانية للدور نصف النهاي، فاز الرياضي على بيروت (82 – 79)، الارباع (18 – 16، 16 – 21، 26 – 14 و23 – 28) فتأهل الى نهائي الدورة، فيما خرج فريق بيروت بعدما قدم صورة مميزة في ظهوره الاول.

بيروت بدأ المباراة جيداً بقيادة باسل بوجي وتقدم (10 – 4)، مع دفاع رجل لرجل من المدرب باتريك سابا لكن الرياضي عاد بخبرته تدريجياً ونجح مع دفاع المنطقة الذي اعتدمه المدرب احمد الفران بإيقاف محاولات بيروت والقيام بهجمات مرتدة لينتهي الربع الاول لصالح ابناء المنارة (18 – 16)، لكن فريق بيروت اثبت انه آتٍ الى عالم الكبار من دون خوف منهم، عندما نجح في البقاء مقارعاً ابطال لبنان في الربع الثاني وأنهى الشوط الأول متقدماً (37 – 34).  

مرة جديدة عاد الرياضي التقدم في منتصف الربع الثالث (50 – 43) فطلب سابا "تايم اوت" وعلى الرغم من محاولات بيروت للعودة الا ان الفريق الاصفر تمسك بتفوقه بنهاية الجزء (60 – 51)، وتمكن من الافلات من الفريق الواعد في الربع الاخير ليحكم قبضته على الفوز الصعب (82 – 79) بنهاية المباراة.

وائل عرقجي سجل 22 نقطة واضاف كوينسي دوبي 19 نقطة وكل من امير سعود وكريس دانيالز وجان عبد النور 11 نقطة، ومن فريق بيروت سجل فيتوتاس سولسكيس 20 نقطة واضاف كريس كراوفورد 18 نقطة ووكيانو بوست 12 نقطة وروني فهد 11 نقطة وباسل بوجي 10 نقاط. 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919752476
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة