صيدا سيتي

المطران الحداد: فلسطين القيامة والأقصى لن تركع إلا لله وحده ​الناشطة هدى حافظ: نعمل للحفاظ على ديمومة حراك صيدا تظاهرة صيدا : الرغيف رمزا ل"ثورة الجياع" ! ما حقيقة إقفال سلسلة مطاعم Pizza Hut في لبنان؟ مباشرة دفع التقديمات الصحية للمضمونين الاختياريين مسيرة احتجاج لحراك صيدا ضد الغلاء وارتفاع الاسعار رئيس مصلحة المحاسبة بالضمان طلب من جميع محاسبي الصندوق دفع التقديمات للمضمونين القطاع المصرفي اللبناني "سقط" أو "أسقط".. وأين ذهبت ودائع وموجودات المصارف المسجلة في 2018؟ إبراهيم إدعى على 18 صرافا بجرم مخالفة قانون الصيرفة العثور على قذيفة قديمة قرب مشروع ري صيدا جزين تسليم منحة الدكتور أمل أبو زيد التعليمية للمتفوّقين في عمادة معهد العلوم الاجتماعية التحدّي الكبير الحفاظ على خدماتها على حالها... ولا حلّ للأزمة المالية قريباً مطلوب موظف سناك لمطعم في صيدا بدوام كامل مع خبرة لا تقل عن سنتين مطلوب موظف سناك لمطعم في صيدا بدوام كامل مع خبرة لا تقل عن سنتين حجوزاتك أسهل مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - بناية المصباح قرب شركة الكهرباء صالح: لخلق نظام اقتصادي لمساعدة أصحاب المؤسسات الصغيرة المنتجة بقروض مالية ميسرة في احتفال حاشد في ساحة الشهداء في صيدا في الذكرى 35 للتحرير، أسامة سعد يشدد على أن شباب صيدا في قلب معركتي التحرير والتغيير البنك الدولي: هذه شروطي الشهاب في يوم (الرفق بالحيوان)! للبيع عقار مساحة ستة دونم ونصف في منطقة مزرعة الخريبة العقارية

هذا ما طلبته زوجة أحمد الأسير من مفتي صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 15 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 4898 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
هذا ما طلبته زوجة أحمد الأسير من مفتي صيدا

تحركت أمال شمس الدين، زوجة الشيخ أحمد الأسير، مع أهالي الموقوفين في أحداث عبرا، مجدداً، للمطالبة بالافراج عنهم. وهذه المرة زاروا مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان، الخميس في 14 أيلول، بحضور نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية بسام حمود. 
لم يكن حضور شمس الدين عادياً، بل حاداً، خصوصاً أن "الأمور لا تحتمل ونحن مقبلون على محاكمة غير عادلة بحق الشيخ أحمد الأسير وأخوانه"، مشيرة إلى أنها زارت زوجها ونقلت عنه تأكيده أنه "ليس نحن من أطلق الرصاصة الأولى، بل هناك كاميرات وثقت كل شيء. ونطلب منك يا سماحة المفتي، ومن كل من شهد المعركة في 23 حزيران 2013 أن تقدموا شهادتهم للمحكمة". 
أضافت شمس الدين: "ملف الموقوفين سياسي. وقد وعدنا الرئيس سعد الحريري بدرس مطلبنا بالعفو العام. ونحن أهالي الموقوفين لا نؤمن باجراء محاكمات عادلة، فحزب الله هو الحاكم. لكن بعد 15 يوماً ستصدر المحكمة العسكرية حكم الاعدام بحق زوجي".
وألقت زوجة الأسير المسؤولية على سوسان، بالقول: "بيدك يا مفتي صيدا تستطيع أن تخرج أولادنا وأزواجنا من الظلم والسجون. نطالبك بالدعوة إلى اعتصام كبير في صيدا. وهناك موقف شرعي أمام الله عليك أن تتحمله، لأنه لا يجوز في ديننا أن تكتم الشهادة". ما أثار حفيظة سوسان، الذي قال: "مش صحيح الموضوع عندي". 
خلال القائه كلمته قوطع المفتي سوسان أكثر من مرة. وقد قال مخاطباً الوفد: "منذ فترة كان هناك موقف لدار الفتوى في لبنان، والأمور تحتاج إلى اهتمام خاص من مرجعياتنا السياسية التي تمثل الطائفة السنية، خصوصاً لجهة اجراء مراجعة لما يحصل، وعلينا مساعدة كل مظلوم لاحقاق الحق". وتوجه سوسان إلى المسؤولين في المحكمة العسكرية، طالباً أن "لا يتسرعوا في اصدار هذه الأحكام وأن يدرسوا كل الملفات".
وحاول الأهالي زيارة النائب بهية الحريري، إلا أنهم أبلغوا أنها غير موجودة.

@ المصدر: خالد الغربي - موقع المدن

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924591592
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة