صيدا سيتي

مواطن هدد بإحراق نفسه امام القصر البلدي في صيدا احتجاجا على تردي أوضاعه المعيشية مذكرة بتعديل دوام الموظفين في الادارات العامة طيلة شهر رمضان السعودي: بلدية صيدا سلمت الجمعيات 3000 قسيمة شرائية وباقي القسائم ستسلم تباعا منعا للإزدحام قوى الامن: توقيف شخص ابتز سيدة وهددها بنشر صورها قداديس في كنائس صيدا من دون حشود المصلين (صور) في "حجر" الطبيعة .. وحمى "درعها" الربيعي! خليل المتبولي: سرّ الحياة! الدكتور بسام حمود من بلدية صيدا: الرئيس السعودي أبلغنا نجاح مسعى البلدية برفع قيمة المساعدات إلى ثلاثة مليارات ليرة لبنانية القوى الأمنية أوقفت صرافا غير مرخص بصيدا وسطرت محاضر ضبط بحق عدم الملتزمين بالحجر المنزلي عبد الصمد: مجلس الوزراء قرر تمديد فترة التعبئة العامة حتى يوم الاحد في 26 نيسان "أهلنا" تواصل عملها الإغاثي في مواجهة تداعيات الأزمة بمساعدات تشمل مئات العائلات المحتاجة في صيدا والجوار الهيئات الإقتصادية حذرت من تحديد أسعار المنتجات: لحماية مبادئ النظام الاقتصادي الحر الكشاف العربي يقيم حملة نظافة وتعقيم في صيدا، ويشارك بتوزيع القسائم الشرائية تمديد العمل ببراءة الذمة الصادرة عن الضمان لغاية 30 حزيران يوم ماراتوني للكشاف المسلم في مدينة صيدا‎ لقاء تنسيقي في سراي صيدا بحث آلية عمل الصيادين دون حصول تجمعات المريضة سلمى سليمان بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية قلب مفتوح (مرفق تقرير طبي) مؤسسات الرعاية والمجتمع الاهلي تنفذ المرحلة الأولى من حملة بلدية صيدا في حيي البراد والبستان الكبير خلية نحل داخل جمعية الكشاف المسلم في صيدا... تطوّع لتوزيع مساعدات (صور) رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: "لبيكم أهلنا في القدس"

هذا ما طلبته زوجة أحمد الأسير من مفتي صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 15 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 4911 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
هذا ما طلبته زوجة أحمد الأسير من مفتي صيدا

تحركت أمال شمس الدين، زوجة الشيخ أحمد الأسير، مع أهالي الموقوفين في أحداث عبرا، مجدداً، للمطالبة بالافراج عنهم. وهذه المرة زاروا مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان، الخميس في 14 أيلول، بحضور نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية بسام حمود. 
لم يكن حضور شمس الدين عادياً، بل حاداً، خصوصاً أن "الأمور لا تحتمل ونحن مقبلون على محاكمة غير عادلة بحق الشيخ أحمد الأسير وأخوانه"، مشيرة إلى أنها زارت زوجها ونقلت عنه تأكيده أنه "ليس نحن من أطلق الرصاصة الأولى، بل هناك كاميرات وثقت كل شيء. ونطلب منك يا سماحة المفتي، ومن كل من شهد المعركة في 23 حزيران 2013 أن تقدموا شهادتهم للمحكمة". 
أضافت شمس الدين: "ملف الموقوفين سياسي. وقد وعدنا الرئيس سعد الحريري بدرس مطلبنا بالعفو العام. ونحن أهالي الموقوفين لا نؤمن باجراء محاكمات عادلة، فحزب الله هو الحاكم. لكن بعد 15 يوماً ستصدر المحكمة العسكرية حكم الاعدام بحق زوجي".
وألقت زوجة الأسير المسؤولية على سوسان، بالقول: "بيدك يا مفتي صيدا تستطيع أن تخرج أولادنا وأزواجنا من الظلم والسجون. نطالبك بالدعوة إلى اعتصام كبير في صيدا. وهناك موقف شرعي أمام الله عليك أن تتحمله، لأنه لا يجوز في ديننا أن تكتم الشهادة". ما أثار حفيظة سوسان، الذي قال: "مش صحيح الموضوع عندي". 
خلال القائه كلمته قوطع المفتي سوسان أكثر من مرة. وقد قال مخاطباً الوفد: "منذ فترة كان هناك موقف لدار الفتوى في لبنان، والأمور تحتاج إلى اهتمام خاص من مرجعياتنا السياسية التي تمثل الطائفة السنية، خصوصاً لجهة اجراء مراجعة لما يحصل، وعلينا مساعدة كل مظلوم لاحقاق الحق". وتوجه سوسان إلى المسؤولين في المحكمة العسكرية، طالباً أن "لا يتسرعوا في اصدار هذه الأحكام وأن يدرسوا كل الملفات".
وحاول الأهالي زيارة النائب بهية الحريري، إلا أنهم أبلغوا أنها غير موجودة.

@ المصدر: خالد الغربي - موقع المدن

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927912384
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة