صيدا سيتي

الحاجة دلال سعد الدين السنيورة (زوجة الحاج محمود الظريف) في ذمة الله زاهدة محمد عارف الأرناؤوط (نهلة - زوجة الحاج محمود الديماسي - أبو نبيل) في ذمة الله نقيب الصيادلة: رفع الدعم سيرفع سعر الدواء ستة أضعاف على الأقل إخماد حريق أشجار وهشير خلف فيلا الحريري أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 30 ايلول 2020 فقدان الأدوية في صيدليات صيدا ينذر بالأسوأ حسن علي قبيسي في ذمة الله الحاجة سميرة مصطفى البساط في ذمة الله بشرى سارة من ادارة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية - القناية اجتماع في المنطقة التربوية جنوبا مع مديري المدارس الرسمية في صيدا امن دخول 1435 تلميذا فلسطينيا مستشفى الهمشري: جاهزون لإجراء فحوصات الـpcr على جميع الأراضي اللبنانية ركن سيارته في صيدا ولم يجدها صباحا مدرسة الدوحة صيدا نفت وجود اصابتين بين الاساتذة اصابتان في معهد العلوم الاجتماعية صيدا ومدير كلية الاداب 5 ينفي وجود اصابات بهية الحريري: كتلة المستقبل لن تسير بقانون العفو بصيغته المطروحة في جلسة الغد أسامة سعد يبحث الأوضاع الصحية مع رئيس بلدية صيدا ويلتقي وفدا من جامعة الجنان جزيرة صيدا تنافس قلعتها على الطابع الأميري! الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية

مطلوبو «عين الحلوة».. قنابل موقوتة تهدّد الأمن

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 15 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 835 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أين أصبح ملف مطلوبي مخيم عين الحلوة، ومتى وكيف ومن أين ستبدأ معالجته، وهل يُسجل اختراق ما فيه يخفف عن المخيم ما يمكن أن يواجهه نتيجة استمرار وجود عدد كبير من المطلوبين في المخيم؟
يبقى الوضع في مخيم عين الحلوة محور متابعة شبه يومية من قبل فصائل منظمة التحرير وتحالف القوى الفلسطينية والقوى الإسلامية التي تعكف على إيجاد آليات ترجمة المقررات التي اتخذتها في اجتماع السفارة الفلسطينية قبل ثلاثة أسابيع في ما يتعلق بتشكيل لجان مشتركة مع الدولة اللبنانية لمعالجة موضوع الأمن والمطلوبين في المخيم وإنشاء غرفة عمليات مشتركة وإزالة آثار الأحداث الأخيرة والتعويض على المتضررين. 
وعلمت «المستقبل» أنه كان يُنتظر من اجتماع القوى والفصائل الفلسطينية الثلاثاء الماضي في السفارة أن يخرج بترجمة بعض هذه الآليات وأن يعطي ضوءاً أخضر أولاً على الأقل لبدء لجنة ملف المطلوبين لعملها بعد أن حدد عدد أعضائها من ممثلي كافة الأفرقاء (3 منظمة، 3 تحالف، 2 قوى اسلامية وواحد أنصار الله) وتمت تسمية بعضهم، لكن وبحسب أوساط مشاركة في الاجتماع فإن بعض الأطراف استمهلت وقتاً لتسمية ممثليها في اللجنة المذكورة. وتضيف هذه الأوساط أنه لم يتم حتى الآن تحديد برنامج عمل وصلاحيات هذه اللجنة، ولا كيف سيكون تعاطيها مع هذا الملف وذلك بانتظار استكمال التسمية وتحديد الآلية بالتنسيق مع مخابرات الجيش اللبناني لتتمكن اللجنة من مباشرة عملها. 
وبحسب الأوساط نفسها فإن القوى الفلسطينية بدأت تبحث جدياً تحديد برنامج عمل اللجنة ودراسة كل الخيارات المتوافرة لإنهاء هذا الملف وبمن سيبدأ بالمطلوبين اللبنانيين أم الفلسطينيين، أم بالإثنين معاً بالتوازي ؟. وبأية طريقة سيتم ذلك بإخراجهم أو تسيلمهم أو اللجوء في بعض حالات المطلوبين البارزين إلى عمل أمني على غرار عملية تسليم خالد السيد؟.
وعلم في سياق متصل أيضاً أن ممثلين عن القوى الإسلامية في المخيم التقوا فعلاً بعض المطلوبين اللبنانيين البارزين المتوارين داخل عين الحلوة وأبلغوهم صراحة أن المخيم لم يعد يستطيع تحمل تبعات وجودهم فيه، الأمر الذي وضعته بعض مصادر فلسطينية في خانة الضغط على هؤلاء المطلوبين وغيرهم قبل بدء التنفيذ الفعلي لما اتفق عليه من إنهاء لهذا الملف بأي شكل من الأشكال وعلى قاعدة «اللهم إني قد بلغت.. اللهم فاشهد»!.
بالمقابل، أبلغت مصادر أمنية «المستقبل» أن طلباً لبنانياً رسمياً جديداً تبلغته القوى الفلسطينية بضرورة العمل سريعاً على إنجاز لجنة المطلوبين. أكدت المصادر أن الدولة اللبنانية تستعجل ملف المطلوبين أكثر من غيره لأنه ملف خطير وعلى أساس معالجته أو عدمها ستتحدد وجهة وكيفية تعاطي الدولة مع الوضع الأمني في المخيم لأنها تعتبر أن بقاء المطلوبين ولا سيما الخطيرين داخل المخيم يعني أن هناك قنابل موقوتة لا تزال تهدد أمن المخيم والأمن اللبناني الداخلي إذا لم تتم المسارعة لإبطال مفعولها أو نزعها بإخراجها من المخيم.

@ المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940762974
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة