صيدا سيتي

الشهاب: تعطيل يوم (السبت) خطوة فارغة؟ القطاع الاستشفائي مُهدّد... أيام ويتوقّف العمل بين "حذف الأصفار" واعتماد "الدولار اللبناني" حلولٌ ومقترحات صيدا تواكب تكليف الحريري... والهاجس الصحّي والمعيشي يتقدّم أسرار الصحف: عمليات صرف موظفين ومعلمين تتوالى في القطاع الخاص والمؤسسات السياحية لقاء بين اتحاد نقابات عمال فلسطين فرع لبنان واتحاد نقابات العمال في الجنوب اكد متابعة المطالب مسيرة سيارة لمناصري المستقبل في صيدا تأييدا للرئيس الحريري وابتهاجا بتكليفه موظفو مستشفى صيدا: سنوقف استقبال مرضى كورونا لأننا لم نحصل على رواتبنا من 3 أشهر ناصر حمود: اللبنانيون استشعروا الامل مع تكليف الرئيس الحريري وعلى الجميع تسهيل مهمته لاجل لبنان! لافتة مهنئة للرئيس سعد الحريري عند مدخل صيدا Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7

حركة "أمل" تطيح بهيئة قضاء جزين في "التيار"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 14 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1176 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لا يمكن أن يمرّ خبر استقالة هيئة ​قضاء جزين​ في "​التيار الوطني الحر​" باستثناء منسقها أسعد الهندي مرور الكرام، فبالكاد استطاع العونيون في جزين أن "يلملوا" جراح الخيبة التي اصابتهم في انتخابات جزين و"العناية الالهية" التي انقذتهم بقبول الطعن وفوز مرشحهم ​خليل حرفوش​ برئاسة البلدية ورئاسة الاتحاد بعدها لتواجههم قصّة جديدة أدت الى تطيير الهيئة بكاملها!.

تشرح مصادر مقربة من "التيار الوطني الحر" أن "التسوية" التي حصلت حول رئاسة رابطة مخاتير جزين والتي أعلن عنها اوائل الاسبوع الماضي وأدت الى وصول مختار بلدة جنسنايا جهاد يوسف (مقرّب من حركة "أمل") الى رئاسة الرابطة، هي التي أشعلت الخلاف الكبير الذي لم تنطفئ ناره بعد ​الانتخابات البلدية​ في الاوساط العونية في البلدة". إذ تلفت المصادر الى أن "هذه "التسوية" والتي وافق عليها وسار بها منسّق هيئة قضاء جزين أسعد الهندي لم تحمل "توقيع" أي من أعضاء الهيئة ولم تنل حتى رضا ​المخاتير​ المنتسبين الى "التيار الوطني الحر"، وتؤكد أنه "ومنذ حوالي الشهرين بدأت المفاوضات حول هذا المنصب وهندي الذي حاولت "النشرة" التواصل معه دون ان تتمكن من ذلك، نسج وحيداً هذه "التسوية" وذهب أبعد من ذلك ليتخذ القرار حتى دون الرجوع الى قيادة "الحزب" التي هي من شأنها أن تقرر مع أعضاء هيئة القضاء في هذا الشأن ولكن كلّ ذلك لم يحصل".

وبعد انتشار خبر "التسوية" ووصول جهاد يوسف الى رئاسة الرابطة، عقدت جمعية عمومية لقضاء جزين في "التيار الوطني الحر" حضرها الى جانب أعضاء هيئة القضاء، رئيس اتحاد قضاء جزين خليل حرفوش، النائب ​أمل أبو زيد​ وأكثر من خمسين ملتزماً من مخاتير ومسؤولين في "التيار". وتشير المصادر الى أن "الاجتماع لم يكن أبداً مثمراً و"الانزعاج" مما حصل في هذا الشأن كان واضحاً لدى الجميع خصوصاً المخاتير منهم، والذين يعتبرون أن "المعركة" محسومة مع وجود عدد كبير من الملتزمين الكفوئين لتولي هذا المنصب، فلماذا نسلمه بيدنا الى غيرنا"؟!.

"انزعاج المخاتير لاقاه انزعاج عدد كبير من أعضاء هيئة قضاء جزين الذين اعتبروا أن هندي اتخذ قرارا بهذا الحجم وسلّم مفاتيح الرابطة لـ"​حركة أمل​" دون الرجوع اليهم، وهم لن يقبلوا بهذه المسألة فقام ثمانية من أعضاء الهيئة من أصل ثلاثة عشر بتقديم استقالاتهم بالامس". هذا ما تؤكده المصادر، مشيرة في نفس الوقت الى أن "امتعاض مخاتير البلدة من "التسوية" سيؤدي الى تجميدها خصوصاً وأن الاتفاق تم على رئيس الرابطة حصراً"، وتشدّد على أن "تجميد هذا الاتفاق سيتم عبر عدم توجّه المخاتير الى صناديق الاقتراع لاختيار الاعضاء وبالتالي ستبقى الأمور معلّقة الى حين ايجاد حلّ لرئاسة الرابطة و"للتسوية" التي نسجت غصباً عنهم".

في المحصّلة أطاحت إنتخابات رابطة مخاتير جزين ووصول مرشح مقرّب من حركة "أمل" بهيئة القضاء وهي على بعد أشهر من ​الانتخابات النيابية​، ليبقى مصير "التيار" في هذه البلدة معلقاً في ظل عدم التقارب بين منسّق وأعضاء هيئة القضاء.

@ المصدر/ باسكال أبو نادر - خاص النشرة


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942479197
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة