صيدا سيتي

بعد 3 أشهر على خروجه من السجن "حارق السيارات" عاد لـ" هوايته " فأوقف مجدداً! "حراك صيدا": حكومة "الماريونيت" واللون الواحد... لن تمرّ 7 خرجين بمساعد صيدلي والارتقاء بالمجتمع مسؤولية الجميع صيدا : لحكومة انقاذ.. لا محاصصة! طريق الجية بإتجاه بيروت مقطوعة كلياً ومن بيروت بإتجاه الجنوب جزئياً مسيرة في صيدا رفضا للحكومة نقابة محرري الصحافة دانت التعرض للاعلاميين: لتحمل المسؤولية وعدم التعاطي مع المحنة بأسلوب النعامة وزير التربية طارق المجذوب من صيدا دياب: اقالة حاكم مصرف لبنان غير واردة حالياً وزني: عودة سعر صرف الدولار بالسوق الموازي الى 1500 ليرة مستحيل بالمرحلة المقبلة إعتصام في عين الحلوة احتجاجا على تقليص خدمات الاونروا البزري: حكومة ماريونيت اللون السياسي الواحد لن يُكتب لها النجاح هذا ما يتطلع إليه وزير التربية الجديد القاضي المجذوب بعد تشكيل الحكومة.. هذا سعر الدولار لدى الصرافين معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا خرج من الوزارة بعد 11 عاما ... ماذا قالت شانتال عون الى زوجها جبران باسيل؟ هدوء في صيدا بعد قطع الطرق ليلا احتجاجا على الحكومة شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد" "الدولة" تتسامح مع مواطنيها بشأن "متوجباتها" المالية عليهم... الرسوم البلدية بعد القروض؟ نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: أزمة المستلزمات الطبية مستمرة ومستحقاتنا من الدولة تفوق الـ2000 مليار ليرة

حركة "أمل" تطيح بهيئة قضاء جزين في "التيار"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 14 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1107 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حركة "أمل" تطيح بهيئة قضاء جزين في "التيار"

لا يمكن أن يمرّ خبر استقالة هيئة ​قضاء جزين​ في "​التيار الوطني الحر​" باستثناء منسقها أسعد الهندي مرور الكرام، فبالكاد استطاع العونيون في جزين أن "يلملوا" جراح الخيبة التي اصابتهم في انتخابات جزين و"العناية الالهية" التي انقذتهم بقبول الطعن وفوز مرشحهم ​خليل حرفوش​ برئاسة البلدية ورئاسة الاتحاد بعدها لتواجههم قصّة جديدة أدت الى تطيير الهيئة بكاملها!.

تشرح مصادر مقربة من "التيار الوطني الحر" أن "التسوية" التي حصلت حول رئاسة رابطة مخاتير جزين والتي أعلن عنها اوائل الاسبوع الماضي وأدت الى وصول مختار بلدة جنسنايا جهاد يوسف (مقرّب من حركة "أمل") الى رئاسة الرابطة، هي التي أشعلت الخلاف الكبير الذي لم تنطفئ ناره بعد ​الانتخابات البلدية​ في الاوساط العونية في البلدة". إذ تلفت المصادر الى أن "هذه "التسوية" والتي وافق عليها وسار بها منسّق هيئة قضاء جزين أسعد الهندي لم تحمل "توقيع" أي من أعضاء الهيئة ولم تنل حتى رضا ​المخاتير​ المنتسبين الى "التيار الوطني الحر"، وتؤكد أنه "ومنذ حوالي الشهرين بدأت المفاوضات حول هذا المنصب وهندي الذي حاولت "النشرة" التواصل معه دون ان تتمكن من ذلك، نسج وحيداً هذه "التسوية" وذهب أبعد من ذلك ليتخذ القرار حتى دون الرجوع الى قيادة "الحزب" التي هي من شأنها أن تقرر مع أعضاء هيئة القضاء في هذا الشأن ولكن كلّ ذلك لم يحصل".

وبعد انتشار خبر "التسوية" ووصول جهاد يوسف الى رئاسة الرابطة، عقدت جمعية عمومية لقضاء جزين في "التيار الوطني الحر" حضرها الى جانب أعضاء هيئة القضاء، رئيس اتحاد قضاء جزين خليل حرفوش، النائب ​أمل أبو زيد​ وأكثر من خمسين ملتزماً من مخاتير ومسؤولين في "التيار". وتشير المصادر الى أن "الاجتماع لم يكن أبداً مثمراً و"الانزعاج" مما حصل في هذا الشأن كان واضحاً لدى الجميع خصوصاً المخاتير منهم، والذين يعتبرون أن "المعركة" محسومة مع وجود عدد كبير من الملتزمين الكفوئين لتولي هذا المنصب، فلماذا نسلمه بيدنا الى غيرنا"؟!.

"انزعاج المخاتير لاقاه انزعاج عدد كبير من أعضاء هيئة قضاء جزين الذين اعتبروا أن هندي اتخذ قرارا بهذا الحجم وسلّم مفاتيح الرابطة لـ"​حركة أمل​" دون الرجوع اليهم، وهم لن يقبلوا بهذه المسألة فقام ثمانية من أعضاء الهيئة من أصل ثلاثة عشر بتقديم استقالاتهم بالامس". هذا ما تؤكده المصادر، مشيرة في نفس الوقت الى أن "امتعاض مخاتير البلدة من "التسوية" سيؤدي الى تجميدها خصوصاً وأن الاتفاق تم على رئيس الرابطة حصراً"، وتشدّد على أن "تجميد هذا الاتفاق سيتم عبر عدم توجّه المخاتير الى صناديق الاقتراع لاختيار الاعضاء وبالتالي ستبقى الأمور معلّقة الى حين ايجاد حلّ لرئاسة الرابطة و"للتسوية" التي نسجت غصباً عنهم".

في المحصّلة أطاحت إنتخابات رابطة مخاتير جزين ووصول مرشح مقرّب من حركة "أمل" بهيئة القضاء وهي على بعد أشهر من ​الانتخابات النيابية​، ليبقى مصير "التيار" في هذه البلدة معلقاً في ظل عدم التقارب بين منسّق وأعضاء هيئة القضاء.

@ المصدر/ باسكال أبو نادر - خاص النشرة


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922742673
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة