صيدا سيتي

للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل أسامة سعد يستقبل وفدا من حزب الله، والبحث في الانهيارات المالية والاقتصادية والأزمات الاجتماعية أسامة سعد يبحث مع وفد من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة شكيب العينا سبل مواجهة صفقة القرن ومؤامرة ضم الضفة الغربية والأغوار وفيقة محمد حسن الزين في ذمة الله جوائز ذهبية وفضية وبرونزية في اسطنبول للمخترعين موسى سويدان ورئيفة جمعة موظفو كهرباء جزين أضربوا تضامنا مع زملائهم المستخدمين في المؤسسة حريق في الصرفند مول بسبب احتكاك كهربائي مياه لبنان الجنوبي: المشكلة الاساسية لانخفاض التغذية هي التقنين القاسي للكهرباء وندرة مادة المازوت أسرع الحواسيب الخارقة أسرار الصحف: مرجع أمني رفيع أعرب عن خشيته من تفلت الأمور في أكثر من منطقة اذا لم تجرِ أي حلحلة اقتصادية سريعة‎ اعتصامات وتحركات وقطع طرق رفضاً للتردي المعيشي ماذا أجاب الناس في صيدا عن بناء الوطن أو الهجرة؟ دهم مستودع" ألبسة وأحذية مهرّبة" أبو العردات يشكر الحريري لتأمينها المازوت لعين الحلوة عرضان للحارس سنتينا إستفتاء لافت في صيدا: بدّك تهاجر أو بدّك نبني الوطن سوا؟!! الصفدي يتسلم مهام أمانة سر اللجنة الشعبية للمنظمة في مخيم عين الحلوة البزري: رد مصلحة مياه لبنان الجنوبي غير مناسب ولا يوضح أسباب إنقطاع المياه وفد من حركة حماس يسلم "أسامة سعد" رسالة من "اسماعيل هنية"، والتأكيد على أهمية حشد الطاقات لمواجهة إرهاب العدو الصهيوني الجماعة الاسلامية: رد الادارة الفاشلة لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي "عذر أقبح من ذنب" مياه الجنوب: من المستغرب لجوء جهات الى الخطابات الشعبوية بدل التواصل والتعاون

حركة "أمل" تطيح بهيئة قضاء جزين في "التيار"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 14 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1146 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حركة "أمل" تطيح بهيئة قضاء جزين في "التيار"

لا يمكن أن يمرّ خبر استقالة هيئة ​قضاء جزين​ في "​التيار الوطني الحر​" باستثناء منسقها أسعد الهندي مرور الكرام، فبالكاد استطاع العونيون في جزين أن "يلملوا" جراح الخيبة التي اصابتهم في انتخابات جزين و"العناية الالهية" التي انقذتهم بقبول الطعن وفوز مرشحهم ​خليل حرفوش​ برئاسة البلدية ورئاسة الاتحاد بعدها لتواجههم قصّة جديدة أدت الى تطيير الهيئة بكاملها!.

تشرح مصادر مقربة من "التيار الوطني الحر" أن "التسوية" التي حصلت حول رئاسة رابطة مخاتير جزين والتي أعلن عنها اوائل الاسبوع الماضي وأدت الى وصول مختار بلدة جنسنايا جهاد يوسف (مقرّب من حركة "أمل") الى رئاسة الرابطة، هي التي أشعلت الخلاف الكبير الذي لم تنطفئ ناره بعد ​الانتخابات البلدية​ في الاوساط العونية في البلدة". إذ تلفت المصادر الى أن "هذه "التسوية" والتي وافق عليها وسار بها منسّق هيئة قضاء جزين أسعد الهندي لم تحمل "توقيع" أي من أعضاء الهيئة ولم تنل حتى رضا ​المخاتير​ المنتسبين الى "التيار الوطني الحر"، وتؤكد أنه "ومنذ حوالي الشهرين بدأت المفاوضات حول هذا المنصب وهندي الذي حاولت "النشرة" التواصل معه دون ان تتمكن من ذلك، نسج وحيداً هذه "التسوية" وذهب أبعد من ذلك ليتخذ القرار حتى دون الرجوع الى قيادة "الحزب" التي هي من شأنها أن تقرر مع أعضاء هيئة القضاء في هذا الشأن ولكن كلّ ذلك لم يحصل".

وبعد انتشار خبر "التسوية" ووصول جهاد يوسف الى رئاسة الرابطة، عقدت جمعية عمومية لقضاء جزين في "التيار الوطني الحر" حضرها الى جانب أعضاء هيئة القضاء، رئيس اتحاد قضاء جزين خليل حرفوش، النائب ​أمل أبو زيد​ وأكثر من خمسين ملتزماً من مخاتير ومسؤولين في "التيار". وتشير المصادر الى أن "الاجتماع لم يكن أبداً مثمراً و"الانزعاج" مما حصل في هذا الشأن كان واضحاً لدى الجميع خصوصاً المخاتير منهم، والذين يعتبرون أن "المعركة" محسومة مع وجود عدد كبير من الملتزمين الكفوئين لتولي هذا المنصب، فلماذا نسلمه بيدنا الى غيرنا"؟!.

"انزعاج المخاتير لاقاه انزعاج عدد كبير من أعضاء هيئة قضاء جزين الذين اعتبروا أن هندي اتخذ قرارا بهذا الحجم وسلّم مفاتيح الرابطة لـ"​حركة أمل​" دون الرجوع اليهم، وهم لن يقبلوا بهذه المسألة فقام ثمانية من أعضاء الهيئة من أصل ثلاثة عشر بتقديم استقالاتهم بالامس". هذا ما تؤكده المصادر، مشيرة في نفس الوقت الى أن "امتعاض مخاتير البلدة من "التسوية" سيؤدي الى تجميدها خصوصاً وأن الاتفاق تم على رئيس الرابطة حصراً"، وتشدّد على أن "تجميد هذا الاتفاق سيتم عبر عدم توجّه المخاتير الى صناديق الاقتراع لاختيار الاعضاء وبالتالي ستبقى الأمور معلّقة الى حين ايجاد حلّ لرئاسة الرابطة و"للتسوية" التي نسجت غصباً عنهم".

في المحصّلة أطاحت إنتخابات رابطة مخاتير جزين ووصول مرشح مقرّب من حركة "أمل" بهيئة القضاء وهي على بعد أشهر من ​الانتخابات النيابية​، ليبقى مصير "التيار" في هذه البلدة معلقاً في ظل عدم التقارب بين منسّق وأعضاء هيئة القضاء.

@ المصدر/ باسكال أبو نادر - خاص النشرة


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934238964
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة