صيدا سيتي

حريق داخل منزل في الشرحبيل صيدا والاضرار مادية ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء حريق في كابلات الكهرباء في صيدا القديمة حي الزويتيني قرب حلويات حنينة حضانة Little Land: مستمرون بالرسالة السامية ولن نغلق أبوابنا الرعاية تنفذ مرحلة جديدة من مشروع كنزة الشتاء جريحان بحادث سير في البرامية صيدا البزري: وزير المالية يُشير إلى إنخفاض سعر صرف الليرة بدل العمل على إستعادة الأموال المنهوبة والمُهرّبة‎ الحريري يكرم البابا ويمنحه وسام الأرز الوطني انطلاق دورة صناعة الحلويات في جمعية المواساة مسابقة الروبوتات السنوية السابعة لنادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة بغضون أسابيع.. وهذا شرطها للمساعدة القدرة الشرائية تقلصت بـ 34%: الترويج لوصفة انقاذية.. لكن على اللبنانيين التضحية! تحديد سعر الدولار عند الصرافين بـ 2000 ليرة: فقاعة إعلامية... وينشط السوق السوداء! تمديد غير شرعيّ في «الضمان الاجتماعيّ» المواد الغذائية والاستهلاكية: كل لحظة بسعر جديد! بعد 3 أشهر على خروجه من السجن "حارق السيارات" عاد لـ" هوايته " فأوقف مجدداً! "حراك صيدا": حكومة "الماريونيت" واللون الواحد... لن تمرّ 7 خرجين بمساعد صيدلي والارتقاء بالمجتمع مسؤولية الجميع

الذكرى 35 لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 14 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 814 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تنطلق اليوم الخميس في  14 \9 \ 2017  , في عاصمة الجنوب صيدا الاحتفالات بالذكرى الذكرى ال 35 لانطلاقة  جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية . وتتضمن في يومها الاول , عرض فيلم وثائقي بعنوان " عدنا لنروي" - "قصة المقاومة والاسر والحرية " حيث يتحدث خمسة من الاسرى عن تحربتهم في الاعتقال في سجون الاحتلال الاسرائيلي (من انتاج قناة الميادين). تليه مداخلات من الحضور ومن مخرجة الفيلم يارا ابي حيدر . وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس في 14 ايلول الجاري في مقر "جمعية الادب والثقافة" في صيدا , بدعوة من "الحزب الديموقراطي الشعبي".

وستقام في صيدا انشطة احتفالية بالمناسبة , على ان تختتم باحتفال شعبي مركزي يقام يوم السبت في 16 أيلول في ساحة الشهداء في صيدا, الساعة السابعة مساء" بدعوة من "التنظيم الشعبي الناصري" و"لقاء الأحزاب اللبنانية في الجنوب "  ويتخلل الاحتفال إضاءة شعلة الانطلاقة وكلمة ل"أمين عام التنظيم الشعبي الناصري" الدكتور أسامة سعد.

لقاء الاحزاب

وعقد "لقاء الأحزاب اللبنانية" في الجنوب اجتماعا في مكتب الدكتور أسامة سعد في صيدا وبحضوره، وأصدر بيانا "عبّر فيه عن اعتزازه بالدور الوطني التاريخي الذي قامت به جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية لجهة دحر الاحتلال الاسرائيلي من بيروت والجبل وصولاً إلى صيدا , وتحرير كامل تراب الجنوب على أيدي المجاهدين الأبطال في المقاومة الإسلامية والوطنية". ووجه "اللقاء" التحية "الى الجيش اللبناني والذي تكامل دوره مع دور المقاومة والجيش السوري وأمّن لبنان من الخطر الإرهابي الذي كان يتهدده عبر الحدود الشرقية. كما وجه "اللقاء" التحية "إلى الجيش العربي السوري مؤكداً على إنجازاته التي تحققت بدحر الإرهابيين حفاظاً على وحدة سوريا، أرضاً وشعباً.

وشدد بيان "لقاء الاحزاب" على "أهمية المحاسبة السياسية للحقبة التي تمت فيها أحداث عرسال والتي أدت إلى خطف العسكريين واستشهادهم، داعياً القضاء اللبناني إلى وقفة جدية وعدم المهادنة احتراماً لتضحيات شهداء الجيش. واعتبر اللقاء أن شهداء الجيش هم شهداء أبطال سقطوا دفاعاً عن الوطن بوجه المشروع الإرهابي التكفيري".

العمالة والتطبيع خيانة

الى ذلك اصدر الحزب "الديموقراطي الشعبي" بيانا" جاء فيه "في زمن سيادة الردع الفعلي للعدو الصهيوني، والانتصارات التاريخية على الحدود الشرقية للبنان، وعلى الاراضي السورية والعراقية ضد الارهاب الفاشي، ومع تصاعد نضالات الشعب الفلسطيني ومقاومته للكيان الفاشي العنصري، وعشية الذكرى 35 لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، نطالب السلطة السياسية برفع الغطاء عن المتعاونين والعملاء والمطبعين مع العدو ومحاسبتهم، لتحصين المناعة الداخلية والوحدة الوطنية، وقطع الطريق على العدو لاختراق المجتمع اللبناني ومؤسساته السياسية ونسيجه الاجتماعي وثقافته الوطنية". 

@ المصدر/ محمد صالح - موقع الإتجاه. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922792061
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة