صيدا سيتي

الأونروا: ارتفاع عدد المصابين من اللاجئين الفلسطينيين الى 942 و330 وفاة المفتي عسيران دعا للوقوف خلف الجيش اللبناني بمواجهة الإرهاب جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا استنكرت الإساءة للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية البزري: اللبنانيون يعيشون بين مطرقة الفقر والفساد وبين سندان الكورونا اليوم الأخير لموسم السباحة والاستجمام في مسبح وشاطئ صيدا الشعبي المجاني (النهار) بالصور والفيديو: ارتفاع سعر السمك: لقز بحري زنة 6 كيلغ بـ 820 ألفاً! (النهار) اقفال دائرة التنفيذ في قصر عدل صيدا لاصابة احد الموظفين بالفيروس مدرسة الافق في صيدا: إصابة معلمتين خالطتا زميلة إخبار حول هدر المال العام في وزارة التربية قتيل صدما في الغازية فلسطيني قضى سقوطا في صيدا قوى الأمن حذرت من رسالة عبر واتساب تهدف لسحب المعلومات الشاب محمد حسام أبو خضرا في ذمة الله زاهر علي حنقير في ذمة الله الأونروا: إغلاق عيادة عين الحلوة الصحية الثانية ليومين بعد إصابة موظف بكورونا الرابطة الإسلامية تستكمل جولتها على فعاليات صيدا بعد الاعتذار وارتفاع الدولار: الشارع الصيداوي يشتعل غضباً أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأثنين في 28 ايلول 2020 محتجون قطعوا الطريق عند تقاطع إيليا في صيدا سوا كزدورة بصيدا.. لدعم المستشفيات المتضررة بانفجار المرفأ

مقاصد صيدا تُطلق العام الدراسي في مدارسها .. النقيب: السلسلة حق على أن لا تؤثر على مسيرة الجمعية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 11 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1863 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة المستقبل

أكد رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا يوسف النقيب ان «سلسلة الرتب والرواتب للهيئة التعليمية حق يجب اعطاؤه على ان لا يؤثر ذلك على مسيرة الجمعية ورسالتها التربوية». 
وخلال لقاء لمجلس ادارة الجمعية مع اسرة معلمي وموظفي مدارسها الأربع «ثانوية حسام الدين الحريري وثانوية المقاصد الاسلامية ومدرسة دوحة المقاصد ومدرسة عائشة أم المؤمنين»، عقد في ثانوية الحسام لمناسبة اطلاق العام الدراسي الجديد،قال النقيب: «بالنسبة للسلسلة، المجلس الاداري يتابع الموضوع وبمجرد ان يصدر شيء سنعلن عنه، لكن بالمبدأ نحن في الجمعية مع هذا الأمر بالمطلق رغم ان هناك جمعيات اعلنت عدم رضاها لكن نحن نقول ان السلسلة حق يجب اعطاؤه على ان لا يؤثر على مسيرة الجمعية ورسالتها وانا اول واحد سأكون الى جانب الأهل اذا استطعنا ان نصل لحلول ولكن هناك امور غير واضحة». 
واشار الى ان «اللجنة المشتركة من الجمعية ومن ادارات هذه المدارس والجهاز التعليمي فيها ولجان الأهل ستعمل من اجل التوصل الى الحلول التي تحفظ حقوق الجميع ولا تؤثر على اداء الجمعية لرسالتها التربوية».وقال:«إننا نتشارك العمل سويا بعزم واصرار لجعل التعليم أداة فاعلة في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للوطن من أجل بناء الطالب المتعلم وجعله قوةً منتجةً قادرة على تحقيق التطلعات والتوقعات، ساعين إلى غرس حبِّ العلّم والتعلّم في نفوس أبنائنا الطلاب مع العمل على بناء شخصياتهم، وغرس القيم الإسلامية، وتعزيز روح الانفتاح الواعي لديهم، والإيمان بقيم العمل والإنتاج». وختم النقيب بتوجيه التحية للمدارس الأربعة هيئات ادارية وتعليمية وطلابا على النتائج التي حققتها، آملا ان تكون السنة الدراسية الجديدة مكللة بالنجاح والتفوق.
ولفتت عضو المجلس الاداري ومسؤولة النشاطات الاجتماعية في الجمعية بانة كلش قبرصلي الى ان «اللقاء اليوم هو بمناسبة انطلاق عام دراسي جديد وبمبادرة من المجلس الاداري لجمع الأسرة التربوية لمدارس الجمعية الأربع مدراء ومدرسين وعاملين ولجان اهل بهدف التأكيد على رؤية المجلس التربوية الواحدة الموحدة للمدارس الأربع وعلى الرغبة بالاستمرار بتطوير الجهود المشتركة من اجل عام نجاح وتفوق على كافة الصعد».
واعتبرت مديرة السياسات التربوية في الجمعية ومديرة ثانوية المقاصد سهير غندور ان اللقاء اليوم هو «لنؤكد على الوحدة والتكاتف بين مدارس الجمعية لتحقيق هدفنا واحد وهو ان نهيئ طلابنا ليتمكنوا من اثبات وجودهم وكفاءتهم في المجتمعات ونحضرهم للخروج الى الجامعات والحياة الخارجية وعلى كافة الصعد وهم يحملون بفخر مبادئ جمعيتنا العريقة»، وقالت: «لتحقيق ذلك علينا ان نعمل على وضع خطط بطرق علمية ومتابعة تطوير العمل الذي بدأناه على صعيد تحقيق الأهداف السامية القائمة على معايير ثابتة مع الحرص على مراعاة خصوصية كل مدرسة من مدارس المقاصد وامكاناتها ومميزاتها، وسوف نعمل سويا كاربع مدارس على تبني معايير عالية في التعليم من خلال اعتماد خطة منهجية شاملة. آملة ان تتلاقى وتتضافر الجهود لرفع مستوى العملية التعليمية والأداء الوظيفي والانتاجية في المدارس الأربع لتبقى منارة المقاصد تضيء درب الأجيال وتصنع التغيير. وبعدعرض فيلم عن انشطة المدارس الأربع، قام النقيب بمشاركة مدرائها واعضاء المجلس الاداري بقطع قالب حلوى بمناسبة بدء العام الدراسي.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940615565
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة