صيدا سيتي

المطران الحداد: فلسطين القيامة والأقصى لن تركع إلا لله وحده ​الناشطة هدى حافظ: نعمل للحفاظ على ديمومة حراك صيدا تظاهرة صيدا : الرغيف رمزا ل"ثورة الجياع" ! ما حقيقة إقفال سلسلة مطاعم Pizza Hut في لبنان؟ مباشرة دفع التقديمات الصحية للمضمونين الاختياريين مسيرة احتجاج لحراك صيدا ضد الغلاء وارتفاع الاسعار رئيس مصلحة المحاسبة بالضمان طلب من جميع محاسبي الصندوق دفع التقديمات للمضمونين القطاع المصرفي اللبناني "سقط" أو "أسقط".. وأين ذهبت ودائع وموجودات المصارف المسجلة في 2018؟ إبراهيم إدعى على 18 صرافا بجرم مخالفة قانون الصيرفة العثور على قذيفة قديمة قرب مشروع ري صيدا جزين تسليم منحة الدكتور أمل أبو زيد التعليمية للمتفوّقين في عمادة معهد العلوم الاجتماعية التحدّي الكبير الحفاظ على خدماتها على حالها... ولا حلّ للأزمة المالية قريباً مطلوب موظف سناك لمطعم في صيدا بدوام كامل مع خبرة لا تقل عن سنتين مطلوب موظف سناك لمطعم في صيدا بدوام كامل مع خبرة لا تقل عن سنتين حجوزاتك أسهل مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - بناية المصباح قرب شركة الكهرباء صالح: لخلق نظام اقتصادي لمساعدة أصحاب المؤسسات الصغيرة المنتجة بقروض مالية ميسرة في احتفال حاشد في ساحة الشهداء في صيدا في الذكرى 35 للتحرير، أسامة سعد يشدد على أن شباب صيدا في قلب معركتي التحرير والتغيير البنك الدولي: هذه شروطي الشهاب في يوم (الرفق بالحيوان)! للبيع عقار مساحة ستة دونم ونصف في منطقة مزرعة الخريبة العقارية

القوة المشتركة في حي الطيري قبل جولة جديدة من العنف .. وإجماع على تسليم جميع المطلوبين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 09 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1989 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع المركزية

نتيجة تفلت السلاح في المخيمات الفلسطينية، وصلت عدوى المواجهات المسلحة بين الفصائل الفلسطينية إلى مخيم شاتيلا حيث قتل اللبناني انيس حماده، من القرى السبع، وجرح كل من فاروق شبلي واحمد عثمان، عقب مواجهات وقعت بين القيادة العامة ومجموعة دوما، لأسباب لا تزال غامضة. 
الى ذلك انشغلت الاوساط الفلسطينية بنشر القوة المشتركة في حي الطيري في عين الحلوة قبل وقوع جولة جديدة من العنف. 
وفي هذا الاطار، زار وفد من حركة "حماس" برئاسة المسؤول السياسي أحمد عبد الهادي، يرافقه المسؤول السياسي في منطقة صيدا أيمن شناعة، وفي مخيم المية ومية رفيق تُهامة، والمسؤول الاعلامي لحماس في لبنان وليد الكيلاني، مقر حركة "أنصار الله". 
وبحث الجانبان أوضاع المخيمات الفلسطينية وخصوصاً الأمنية منها، لاسيما ما يتعلق بمخيم عين الحلوة، مؤكدين ضرورة تفعيل ما تم الاتفاق عليه في اللقاءات السابقة، لجهة إطلاق عمل اللجان التي تم تشكيلها، لاسيما تلك المعنية بملف المطلوبين، للتوصل إلى معالجة شاملة لهذه القضية، بما يحقق الأمن والإستقرار في المخيم والجوار، والمحافظة على مخيم عين الحلوة كعنوان لقضية اللاجئين.
ودعا المجتمعون إلى الإسراع في تنفيذ قرار القيادة السياسية المتعلق أيضاً بنشر القوة المشتركة في حي الطيري، وبلسَمة جراح سكانه، مشددين على ضرورة تكريس وتفعيل العمل المشترك ووحدة الموقف الفلسطيني، الذي يشكل الضمانة لمواجهة التهديدات التي تطال مخيماتنا، بالتنسيق والتعاون مع الدولة اللبنانية.
وفي السياق نفسه، التقى الامين العام لحركة انصار الله الحاج جمال سليمان، قائد القوة الامنية المشتركة في مخيم عين الحلوة العقيد بسام السعد يرافقه المقدم عبد الهادي الاسدي في حضور اعضاء شورى الحركة الحاج احمد سليمان حمزة سليمان والحاج سليم الخطيب. 
بدوره، طمأن القيادي في عصبة الانصار الاسلامية الشيخ ابو شريف عقل في كلمة في مسجد الشهداء بمخيم عين الحلوة إلى أن "احدا في لبنان لا احزاب ولا جيش ولا مؤسسات يريد استنساخ تجربة نهر البارد مع مخيم عين الحلوة". 
وأوضح مصدر في المخيم لـ "المركزية" أن "الأمور عادت إلى طبيعتها بنسبة ثمانين في المئة، والجهود منصبة على معالجة التداعيات لحلها بشكلٍ جذري ونهائي". 
وعن مصير المطلوبين للعدالة والبالغ عددهم نحو أربعين شخصا كانوا قد لجأوا إلى المخيم على مراحل، دعا إلى تسليمهم إلى القضاء اللبناني، مشيرا إلى أن التنسيق بين قادة الفصائل الفلسطينية والأجهزة الأمنية اللبنانية وعلى رأسها الجيش اللبناني، يجري على أعلى المستويات وإن الجميع في المخيم باتوا على اقتناع تام بأن تحويل المخيمات الفلسطينية إلى بؤر أمنية ممنوع، مؤكدا أن القيادات الفلسطينية اتخذت قرارها بتسليم جميع المطلوبين. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924590048
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة