صيدا سيتي

قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎ نداء ثان من نقابة الممرضات والممرضين في لبنان «فرح الثورة» .. كرنفال بكلّ ما للكلمة من معنى .. جوليا «محظورة» إستقالة منتصف الليل! هذه هي مسؤوليات الشارع اليوم قطع الطريق البحرية في صيدا بالاطارات المشتعلة هل نجحت التظاهرات في لبنان ام فشلت؟ الاحتجاجات مستمرة في الزهراني والطرق مقطوعة بعوائق كبيرة .. والانتقال صعب إلى صيدا إغلاق عدد من الطرقات في صيدا تعرض شاب للغياب عن الوعي أثناء مشاركته في الاعتصام عند دوار إيليا الشهاب: عندما يموت الضمير؟ البزري يشارك في الإعتصام الجماهيري عند تقاطع إيليا في صيدا - 6 صور أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية محتجون قطعوا طريق صيدا جزين بالاتجاهين بواسطة براميل مفقود محفظة بداخلها أوراق ثبوتية ومبلغ مالي باسم صالح حسن في صيدا - الكورنيش البحري مقابل مدرسة المقاصد صيدا .. تتنفس حرية ! مستديرة ايليا في صيدا تحتضن المزيد من المتظاهرين الاحتفال بعروسين في موقع الاعتصام على أوتوستراد الجية

صيدا ما هذه الحكاية..نجاح مذهل للمهرجانات.. تضامن وحماس للجيش اللبناني - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 09 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1513 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ محمد صالح - موقع الإتجاه: 

نجحت صيدا , وقدمت نموذجا رائعا في اقامة وتنظيم واحياء مهرجانات على هذا المستوى الفني الراقي, وبهذا الاخراج الممتع , وهذا الاداء العالي والرفيع "للجنة الوطنية لمهرجانات صيدا السياحية" ومعها بلدية صيدا بشخص رئيسها المهندس محمد السعودي الذي قدم كل عوامل النجاح, وباشراف وزارة السياحة .

حسنا فعلت اللجنة المنظمة للمهرجان , وكانت ناجحة بامتياز في خياراتها الفنية بحيث كان ختام تلك المهرجانات مسكا وطنيا لبنانيا وفنيا عالي المستوى.

من لم يكن على خشبة مسرح صيدا في تلك الامسية الاخيرة من المهرجانات , لا يمكن ان يقدر حجم انفعالات الجمهور الذي تجاوب بفعالية, رافعا راية لبنان "العلم" بيد , وراية الجيش اللبناني باليد الاخرى ...خفاقة علية فوق الرؤوس والجباه.

 صيدا ما سر هذه الحكاية , جمهور وفد من كل المدينة .. من الجنوب كل الجنوب ..من الشوف وبيروت ..من كل لبنان... ثلاثة الاف شخص (واكثر) كانوا في تلك الامسية .. جاؤوا بانفسهم ومن تلقاء انفسهم ودون اكراه .. امضوا امسية قلما يمر مثيلا لها في اية من المهرجانات الاخرى في لبنان.

مهرجانات صيدا هذا العام وقبله, وضعت صيدا من جديد على الخريطة السياحية وبات يحسب لها الف  حساب واكثر .. في عالم احياء المهرجانات السياحية في لبنان , وباتت المناطق اللبنانية الاخرى ايضا , تتحسب لمهرجانات صيدا بعد ان تحولت الى منافس قوي  في هذا المجال .

ها هي صيدا .. فقد تحولت الأمسية الختامية للمهرجانات التي احياها الفنان والموسيقي المبدع غي مانوكيان الى مهرجان تأييد ودعم للجيش اللبناني .. تحية لشهدائه العسكريين, وتضامنا مع المؤسسة العسكرية. اضافة الى ان الفنان مانوكيان وفرقته الموسيقية قد الهب الجمهور بخيارته الموسيقيه وبانامله السحرية عزفا على "البيانو" وبالاغنيات الوطنية الحماسية..

لكن في المقابل فان تفاعل جمهور المهرجانات معها كان كبيرا ولافتا بحماسة منقطعة النظير , روى عطشه وشارك في  تلك الاغاني ورددها بصوت واحد صدح في سماء المدينة مع التلويح بالأعلام اللبنانية وراية الجيش التي تحمل شعار المؤسسة العسكرية " شرف –تضحية – وفاء".

لقد شكلت مصابيح أجهزة الهواتف الخلوية لوحة معبرة ارادت من خلالها اللجنة المنظمة ان توجه رسالة وفاء لشهداء ساحة الشرف ومن ضحوا بحياتهم في سبيل الوطن .

مع أغنية " تسلم يا عسكر لبنان يا حامي استقلالنا" , ثم بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لتضحيات شهداء الجيش اللبناني ، استهلت تلك الليلة الثالثة والأخيرة من مهرجانات صيدا السياحية, التي تنظمها "اللجنة الوطنية" مع بلدية صيدا , واستهلها مانوكيان قائلا " اليوم  نتضامن مع الجيش , وكما تعرفون في هذا اليوم احب الجميع ان يكون يوم حداد .. لكننا نحن نعتبره عرساً لنا ,لانه في كل يوم الجيش يبرهن عن التضحية والشرف والوفاء لهذا الوطن" ..

بعدها حلق مانوكيان عاليا" , اخاذا معه الجمهور.. اصطحبه في رحلة فنية رائعة استغرقت اكثر من ساعتين من الزمن , عازفاً على "البيانو " ترافقه فرقتة الموسيقية مقدما باقة من أشهر المعزوفات الموسيقية والأغنيات بين طربية شرقية، وشعبية لبنانية، وأجنبية حديثة بالإضافة  لمقطوعات موسيقية  من اعماله الخاصة المميزة ومعزوفاته الجديدة وشاركته في بعضها غناءً الفنانة رنيم الشعار والمايسترو ايلي العليا الذي قاد الأوركسترا .

وكما بدأ الأمسية اختتمها مانوكيان بأغنية أهداها للجيش فغنى " يا سيف اللي عالأعدا طايل/ يا هادر دم الأصايل / ويل اللي يتحدى ويله / ويل اللي ناوي يقاتل "فأشعل المدرجات حماسة وغناءً وتلويحا بالأعلام اللبنانية وشعار الجيش .

وقد توج ختام الأمسية بتكريم الموسيقار غي  مانوكيان لمناسبة 25 عاما على مزاولته وإحترافه للموسيقى والعزف على البيانو وأيضا بمناسبة إحياء حفله الموسيقي الثاني في صيدا .  وقام رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيسة "اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية" نادين كاعين بتقديم درعا تقديريا للفنان مانوكيان بإسم مدينة صيدا ولجنة المهرجانات .

وشكر الموسيقار مانوكيان للمهندس السعودي وكاعين وكافة عضوات اللجنة لجهودهم في وضع صيدا على خارطة المهرجانات السياحية ، كما شكر لهما  هذه البادرة التكريمية مؤكدا إعتزازه بالعزف في مدينة صيدا وأمام جمهورها الكبير الذي يحب الحياة والموسيقى والفن الراقي .

وتقدم حضور الحفل الختامي الرئيس أمين الجميل وعقيلته والرئيس فؤاد السنيورة والنائبان بهية الحريري وعاطف مجدلاني والوزير السابق طارق متري ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ونائبه ابراهيم البساط وامين عام المستقبل احمد الحريري وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة وسفراء عدد من الدول العربية والأجنبية وفاعليات رسمية وامنية وعدد من اعضاء المجلس البلدي ورؤساء عدد من بلديات المنطقة وفاعليات اقتصادية واهلية ..

وكان المدعوون للحفل قد استُقبلوا بتوزيع الأعلام اللبنانية وشعار المؤسسة العسكرية من قبل "اللجنة" . كما ان احمد الحريري وعقيلته كانا يرتديان القبعة العسكرية تحية للجيش وشهدائه.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915468157
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة