صيدا سيتي

New ways to cook eggs لماذا اكتسب نظام الكيتو هذه السمعة السيئة؟ "ماستر كارد" تعتزم إضافة 1500 وظيفة في أيرلندا في السنوات الـ 5 القادمة تصفيات اسيا: غزارة الثلاثيات تمنح لبنان فوزاً سهلاً على البحرين سفينة التنقيب عن النفط تصل المياه الإقليمية الثلاثاء مهمة صعبة بانتظارها.. من هي السفيرة الأميركية الجديدة في بيروت؟ إختتام دورة لغة الجسد وتعابير الوجه "قوة التأثير والإقناع" مع المدرب إبراهيم الحريري بلدية صيدا عممت برنامج اللقاء الطارىء غدا حول تداعيات فيروس الكورونا وسبل الوقاية منه نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ سراي صيدا تتأهب ضد "الكورونا" بعبوات تعقيم! حملة لمراقبي الاقتصاد على صيدليات صيدا والجوار كشفت نفاد الكمامات الصحة العالمية: على العالم أن يتهيأ لاحتمال وباء عالمي جراء كورونا آخر التطوّرات حول فيروس كورونا المستجدّ في العالم المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يشارك في فعاليات منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي جامعة رفيق الحريري تضيء على جوانب مرض الكورونا في محاضرة بعنوان "مرض الكورونا المستجد هل هو أزمة؟" اشكال في مصرف في النبطية انتهى بحصول المودع على مستحقاته كاملة "لقاء التغيير للبنان ديموقراطي" يجمع أحزاباً وقوى إعلان سياسي دعماً للانتفاضة وبناء الدولة وفاة مصمم شخصيات لعبة "ليغو" الشهيرة توقيف الناشط شربل خوري بتهمة القدح والذم بحق باسيل حوت "أوركا" يزور لبنان مجدداً.. 50 متراً فصل بينه وبين زوار عين المريسة! (فيديو)

صيدا اختتمت مهرجاناتها بتحية وفاء لشهداء ساحة الشرف والتضحية والوفاء - 37 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 09 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 2894 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم: 

تحولت الأمسية الختامية لمهرجانات صيدا الدولية والتي احياها الفنان والموسيقي المبدع غي مانوكيان الى مهرجان تأييد ودعم للجيش اللبناني تحية لشهدائه العسكريين فألهب مانوكيان وفرقته الموسيقية الحفل بأغنيات وطنية حماسية تفاعل معها جمهور المهرجانات مشاركاً في تردادها والتلويح بالأعلام اللبناني ورايات تحمل شعار المؤسسة العسكرية " شرف –تضحية – وفاء " وبمصابيح أجهزة الهواتف الخلوية في لوحة معبرة ارادت من خلالها اللجنة المنظمة ان توجه رسالة وفاء لشهداء ساحة الشرف ومن ضحوا بحياتهم في سبيل الوطن .

مع أغنية " تسلم يا عسكر لبنان يا حامي استقلالنا" ثم بالوقوف دقيقة صمت اجلال لتضحيات شهداء الجيش اللبناني ، افتتحت الليلة الثالثة والأخيرة من مهرجانات صيدا السياحية التي تنظمها اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية بالتعاون مع بلدية صيدا وتحت اشراف وزارة السياحة واستهلها مانوكيان بتحية الى الجيش اللبناني وتضحيات شهدائه العسكريين من خلال كلمة قال فيها"كنا آتين لنقيم حفلا موسيقياً لكن اليوم كما تعرفون يوم الجميع احب ان يكون يوم حداد لنا.. لكننا نعتبره عرساً لنا . فشعار الجيش اللبناني" شرف تضحية وفاء" ، اعتقد كل يوم الجيش يبرهن عن التضحية والشرف والوفاء لديه لهذا الوطن . فبإسمي وبإسم كل الموسيقيين واللجنة المنظمة وباسم مدينة صيدا اسمحوا لي ان اطلب منكم ان نقف دقيقة صمت تحية لشهداء جيشنا الوطني.

وكان المدعوون للحفل استُقبلوا من قبل اللجنة المنظمة بتوزيع الأعلام اللبنانية وشعار المؤسسة العسكرية التي لوح بها ايضا الحضور الرسمي فيما حضر امين عام تيار المستقبل احمد الحريري وعقيلته يرتديان القبعة العسكرية تحية للجيش وشهدائه .

وتقدم حضور الحفل:الرئيس أمين الجميل وعقيلته السيدة جويس والرئيس فؤاد السنيورة والنائبان بهية الحريري وعاطف مجدلاني والوزير السابق طارق متري وامين عام المستقبل احمد الحريري وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة وسفراء عدد من الدول العربية والأجنبية وفاعليات رسمية وامنية ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ونائبه ابراهيم البساط وعدد من اعضاء المجلس البلدي ورؤساء عدد من بلديات المنطقة وفاعليات اقتصادية واهلية  وجمهور حاشد ضاقت به مدرجات المهرجانات . وكان في استقبالهم رئيسة لجنة مهرجانات صيدا السياحية نادين كاعين واعضاء اللجنة .

عازفاً على "البيانو " ترافقه الفرقة الموسيقية خاطب مانوكيان الجمهور "صيدا .. اشتقتلكن " ثم قدم وعلى مدى نحو ساعتين  باقة من أشهر المعزوفات الموسيقية والأغنيات بين طربية شرقية، وشعبية لبنانية، وأجنبية حديثة بالإضافة  لمقطوعات موسيقية  من اعماله الخاصة المميزة ومعزوفاته الجديدة وشاركته في بعضها غناءً الفنانة رنيم الشعار والمايسترو ايلي العليا الذي قاد الأوركسترا .

وكما بدأ الأمسية اختتمها مانوكيان بأغنية أهداها للجيش فغنى " يا سيف اللي عالأعدا طايل/ يا هادر دم الأصايل / ويل اللي يتحدى ويله / ويل اللي ناوي يقاتل "فأشعل المدرجات حماسة وغناءً وتلويحا بالأعلام اللبنانية وشعار الجيش .

وفي الختام كرمت لجنة مهرجانات صيدا الدولية ممثلة برئيستها نادين كاعين الفنان مانوكيان الذي يشارك في المهرجانات للسنة الثانية فقدمت له درعا تكريميا بمشاركة رئيس البلدية المهندس محمد السعودي الذي القى كلمة حيا فيها الجيش اللبناني ونوه بابداع الفنان مانوكيان واثنى على جهود لجنة المهرجانات وسيداتها.

وسبق الأمسية جولة للحضور الرسمي والمدعوين على سوق المأكولات والأطعمة المرافق والممتد على طول الممر المؤدي الى ساحة المهرجانات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924916690
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة