صيدا سيتي

مسيرة مطلبية في صيدا بمشاركة حراكي النبطية وكفررمان البزري: لمراقبة المعابر البرية التي تصل ايران بالدول الأخرى تدابير في ثانوية القلعة للوقاية من مخاطر انتشار الفيروسات المنتشرة نداء شبابي إسلامي - مسيحي: "معاً من أجل لبنان المواطنة والعدالة الإجتماعية" دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية جمعية الإصلاح توزع كسوة شتوية على العائلات المتعففة في مخيم المية ومية بالتعاون مع جمعية أغاريد توقيف تاجر مخدرات بارز في محيط عين الحلوة والقوة المشتركة ُتسلّم آخر من المخيم لقاء بين النائب بهية الحريري والجماعة الإسلامية جنوباً إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م النائب العام لأبرشيّة صيدا المارونيّة مارون كيوان يشارك في ندوة بعنوان "حقّ الدفاع وأحكامه في أصول المحاكمات الكنسيّة" مطلوب موظف سناك لمطعم في صيدا بدوام كامل مع خبرة لا تقل عن سنتين حجوزاتك أسهل مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - بناية المصباح قرب شركة الكهرباء الشهاب في يوم (الرفق بالحيوان)!

صيدا تختتم مهرجاناتها على وقع أعراس الشهادة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 09 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 958 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا تختتم مهرجاناتها على وقع أعراس الشهادة

المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل: 

على وقع أعراس الشهادة التي عمت لبنان في وداع أبطاله العسكريين الشهداء الذين زفوا إلى تراب الوطن بعدما افتدوه بدمائهم وحياتهم ليبقى عزيزاً حراً سيداً مستقلاً، كانت عاصمة الجنوب صيدا تحيل اختتام مهرجاناتها السياحية إلى عرس وطني تحية وطنية للجيش اللبناني وتضحيات عسكرييه العائدة رفاتهم والذين استشهدوا من أجل أن ينعم الوطن بالأمن والأمان.
وعلى وقع أغنية «تسلم يا عسكر لبنان يا حامي استقلالنا» ثم الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لتضحيات شهداء الجيش اللبناني، افتتحت الليلة الثالثة والأخيرة من مهرجانات صيدا السياحية التي تنظمها اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية بالتعاون مع بلدية صيدا وتحت إشراف وزارة السياحة بحفل موسيقي كبير أحياه الفنان والمؤلف الموسيقي غي مانوكيان وفرقته الموسيقية، حيث استهلها مانوكيان بتحية إلى الجيش اللبناني وتضحيات شهدائه العسكريين من خلال كلمة قال فيها «كنا آتين لنقيم حفلاً موسيقياً لكن اليوم كما تعرفون يوم الجميع أحب أن يكون يوم حداد، لكننا نعتبره عرساً لنا. فشعار الجيش اللبناني «شرف تضحية وفاء»، أعتقد كل يوم الجيش يبرهن عن التضحية والشرف والوفاء لديه لهذا الوطن. فباسمي وباسم كل الموسيقيين واللجنة المنظمة وباسم مدينة صيدا اسمحوا لي أن أطلب منكم أن نقف دقيقة صمت تحية لشهداء جيشنا الوطني». 
وكان المدعوون للحفل استُقبلوا من قبل اللجنة المنظمة بتوزيع الأعلام اللبنانية وشعار المؤسسة العسكرية التي لوح بها أيضاً الحضور الرسمي فيما حضر أمين عام «تيار المستقبل» أحمد الحريري وعقيلته معتمرين القبعة العسكرية تحية للجيش وشهدائه.
وتقدم حضور الحفل: الرئيس أمين الجميل والرئيس فؤاد السنيورة والنائبان بهية الحريري وعاطف مجدلاني والوزير السابق طارق متري وأمين عام المستقبل أحمد الحريري وقائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة وسفراء عدد من الدول العربية والأجنبية وفاعليات رسمية وأمنية ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي ونائبه ابراهيم البساط وعدد من أعضاء المجلس البلدي ورؤساء عدد من بلديات المنطقة وفاعليات اقتصادية وأهلية وجمهور حاشد ضاقت به مدرجات المهرجانات. وكان في استقبالهم رئيسة لجنة مهرجانات صيدا السياحية نادين كاعين وأعضاء اللجنة. 
عازفاً على «البيانو» ترافقه الفرقة الموسيقية وبعبارة «صيدا.. اشتقتلكن» تخلل عزفه الموسيقى. بدأ مانوكيان – الذي يُشارك في مهرجانات صيدا للسنة الثانية على التوالي- حفله الموسيقي مقدماً وعلى مدى أكثر من ساعة ونصف الساعة باقة من أشهر المعزوفات الموسيقية بين طربية شرقية، وتراثية وشعبية لبنانية، وأجنبية حديثة بالإضافة لمقطوعات موسيقية من أعماله الخاصة المميزة ومعزوفاته الجديدة وشاركته في بعضها غناء الفنانة رنيم الشعار التي قدمت مجموعة من الأغنيات التراثية والطربية. 
وسبق الأمسية جولة للحضور الرسمي والمدعوين على سوق المأكولات والأطعمة المرافق والممتد على طول الممر المؤدي إلى ساحة المهرجانات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924825843
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة