صيدا سيتي

أطلق النار على شقيقه فقتله وجرح زوجته بسبب قطعة ارض المعلومات توقف خبيراً في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها يعمل مع داعش يخطط لاستهداف تجمعات في حارة صيدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي الثامن الذي حمل اسم الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد - 150 صورة الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة

صيدا تختتم مهرجاناتها على وقع أعراس الشهادة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 09 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 878 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا تختتم مهرجاناتها على وقع أعراس الشهادة

المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل: 

على وقع أعراس الشهادة التي عمت لبنان في وداع أبطاله العسكريين الشهداء الذين زفوا إلى تراب الوطن بعدما افتدوه بدمائهم وحياتهم ليبقى عزيزاً حراً سيداً مستقلاً، كانت عاصمة الجنوب صيدا تحيل اختتام مهرجاناتها السياحية إلى عرس وطني تحية وطنية للجيش اللبناني وتضحيات عسكرييه العائدة رفاتهم والذين استشهدوا من أجل أن ينعم الوطن بالأمن والأمان.
وعلى وقع أغنية «تسلم يا عسكر لبنان يا حامي استقلالنا» ثم الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لتضحيات شهداء الجيش اللبناني، افتتحت الليلة الثالثة والأخيرة من مهرجانات صيدا السياحية التي تنظمها اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية بالتعاون مع بلدية صيدا وتحت إشراف وزارة السياحة بحفل موسيقي كبير أحياه الفنان والمؤلف الموسيقي غي مانوكيان وفرقته الموسيقية، حيث استهلها مانوكيان بتحية إلى الجيش اللبناني وتضحيات شهدائه العسكريين من خلال كلمة قال فيها «كنا آتين لنقيم حفلاً موسيقياً لكن اليوم كما تعرفون يوم الجميع أحب أن يكون يوم حداد، لكننا نعتبره عرساً لنا. فشعار الجيش اللبناني «شرف تضحية وفاء»، أعتقد كل يوم الجيش يبرهن عن التضحية والشرف والوفاء لديه لهذا الوطن. فباسمي وباسم كل الموسيقيين واللجنة المنظمة وباسم مدينة صيدا اسمحوا لي أن أطلب منكم أن نقف دقيقة صمت تحية لشهداء جيشنا الوطني». 
وكان المدعوون للحفل استُقبلوا من قبل اللجنة المنظمة بتوزيع الأعلام اللبنانية وشعار المؤسسة العسكرية التي لوح بها أيضاً الحضور الرسمي فيما حضر أمين عام «تيار المستقبل» أحمد الحريري وعقيلته معتمرين القبعة العسكرية تحية للجيش وشهدائه.
وتقدم حضور الحفل: الرئيس أمين الجميل والرئيس فؤاد السنيورة والنائبان بهية الحريري وعاطف مجدلاني والوزير السابق طارق متري وأمين عام المستقبل أحمد الحريري وقائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة وسفراء عدد من الدول العربية والأجنبية وفاعليات رسمية وأمنية ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي ونائبه ابراهيم البساط وعدد من أعضاء المجلس البلدي ورؤساء عدد من بلديات المنطقة وفاعليات اقتصادية وأهلية وجمهور حاشد ضاقت به مدرجات المهرجانات. وكان في استقبالهم رئيسة لجنة مهرجانات صيدا السياحية نادين كاعين وأعضاء اللجنة. 
عازفاً على «البيانو» ترافقه الفرقة الموسيقية وبعبارة «صيدا.. اشتقتلكن» تخلل عزفه الموسيقى. بدأ مانوكيان – الذي يُشارك في مهرجانات صيدا للسنة الثانية على التوالي- حفله الموسيقي مقدماً وعلى مدى أكثر من ساعة ونصف الساعة باقة من أشهر المعزوفات الموسيقية بين طربية شرقية، وتراثية وشعبية لبنانية، وأجنبية حديثة بالإضافة لمقطوعات موسيقية من أعماله الخاصة المميزة ومعزوفاته الجديدة وشاركته في بعضها غناء الفنانة رنيم الشعار التي قدمت مجموعة من الأغنيات التراثية والطربية. 
وسبق الأمسية جولة للحضور الرسمي والمدعوين على سوق المأكولات والأطعمة المرافق والممتد على طول الممر المؤدي إلى ساحة المهرجانات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911496681
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة