صيدا سيتي

صيدا التكافل... صيدا العائلة الواحدة في السراء والضراء!!!! (كامل عبد الكريم كزبر) ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد مؤشر أسعار السلع في تصاعد: المحليّة لامست الـ 25%... والمستوردة الـ 40% المخابز لا تزال تربح: الأفران «تنتش» رغيف الفقراء صرف جماعي وخفض رواتب: 400 مكتب سياحة وسفر مهدّدة بالإقفال الزجاج الطبي والعدسات اللاصقة تنفد من السوق القطاع الفندقي: الحجوزات تقارب الصفر! سفير الامارات تبنى حالة إنسانية في صيدا توقيف مطلوب بجرائم نقل سلاح وترويج وتعاطي مخدرات في محيط جزين مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استقبل وفداً صيداوياً واطلعه على اجراءات تخفيف الاعباء عن المواطن

صيدا تختتم مهرجاناتها على وقع أعراس الشهادة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 09 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 925 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا تختتم مهرجاناتها على وقع أعراس الشهادة

المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل: 

على وقع أعراس الشهادة التي عمت لبنان في وداع أبطاله العسكريين الشهداء الذين زفوا إلى تراب الوطن بعدما افتدوه بدمائهم وحياتهم ليبقى عزيزاً حراً سيداً مستقلاً، كانت عاصمة الجنوب صيدا تحيل اختتام مهرجاناتها السياحية إلى عرس وطني تحية وطنية للجيش اللبناني وتضحيات عسكرييه العائدة رفاتهم والذين استشهدوا من أجل أن ينعم الوطن بالأمن والأمان.
وعلى وقع أغنية «تسلم يا عسكر لبنان يا حامي استقلالنا» ثم الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لتضحيات شهداء الجيش اللبناني، افتتحت الليلة الثالثة والأخيرة من مهرجانات صيدا السياحية التي تنظمها اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية بالتعاون مع بلدية صيدا وتحت إشراف وزارة السياحة بحفل موسيقي كبير أحياه الفنان والمؤلف الموسيقي غي مانوكيان وفرقته الموسيقية، حيث استهلها مانوكيان بتحية إلى الجيش اللبناني وتضحيات شهدائه العسكريين من خلال كلمة قال فيها «كنا آتين لنقيم حفلاً موسيقياً لكن اليوم كما تعرفون يوم الجميع أحب أن يكون يوم حداد، لكننا نعتبره عرساً لنا. فشعار الجيش اللبناني «شرف تضحية وفاء»، أعتقد كل يوم الجيش يبرهن عن التضحية والشرف والوفاء لديه لهذا الوطن. فباسمي وباسم كل الموسيقيين واللجنة المنظمة وباسم مدينة صيدا اسمحوا لي أن أطلب منكم أن نقف دقيقة صمت تحية لشهداء جيشنا الوطني». 
وكان المدعوون للحفل استُقبلوا من قبل اللجنة المنظمة بتوزيع الأعلام اللبنانية وشعار المؤسسة العسكرية التي لوح بها أيضاً الحضور الرسمي فيما حضر أمين عام «تيار المستقبل» أحمد الحريري وعقيلته معتمرين القبعة العسكرية تحية للجيش وشهدائه.
وتقدم حضور الحفل: الرئيس أمين الجميل والرئيس فؤاد السنيورة والنائبان بهية الحريري وعاطف مجدلاني والوزير السابق طارق متري وأمين عام المستقبل أحمد الحريري وقائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة وسفراء عدد من الدول العربية والأجنبية وفاعليات رسمية وأمنية ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي ونائبه ابراهيم البساط وعدد من أعضاء المجلس البلدي ورؤساء عدد من بلديات المنطقة وفاعليات اقتصادية وأهلية وجمهور حاشد ضاقت به مدرجات المهرجانات. وكان في استقبالهم رئيسة لجنة مهرجانات صيدا السياحية نادين كاعين وأعضاء اللجنة. 
عازفاً على «البيانو» ترافقه الفرقة الموسيقية وبعبارة «صيدا.. اشتقتلكن» تخلل عزفه الموسيقى. بدأ مانوكيان – الذي يُشارك في مهرجانات صيدا للسنة الثانية على التوالي- حفله الموسيقي مقدماً وعلى مدى أكثر من ساعة ونصف الساعة باقة من أشهر المعزوفات الموسيقية بين طربية شرقية، وتراثية وشعبية لبنانية، وأجنبية حديثة بالإضافة لمقطوعات موسيقية من أعماله الخاصة المميزة ومعزوفاته الجديدة وشاركته في بعضها غناء الفنانة رنيم الشعار التي قدمت مجموعة من الأغنيات التراثية والطربية. 
وسبق الأمسية جولة للحضور الرسمي والمدعوين على سوق المأكولات والأطعمة المرافق والممتد على طول الممر المؤدي إلى ساحة المهرجانات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919237984
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة