صيدا سيتي

تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا يتابع قضايا المدينة التربية: ما يتداول حول تمديد العام الدراسي حتى شهر أيلول غير دقيق الحاجة عائدة إبراهيم خاسكية (أرملة شفيق الحنوني) في ذمة الله السائقون العموميون قطعوا الطريق عند تقاطع ايليا في صيدا صيدا تستبق وصول اللقاحات بإطلاق الإستمارة الصحية وحملة توعية مواكبة الرعاية تطلق حملة لنساند بعض ٢ لدعم ١٠٠٠ عائلة صيداوية مقابلة حصرية أجراها موقع الهيئة 302 الإلكتروني مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني‎ الحاجة هلا مصطفى الزعتري (أرملة محمد علي الزعتري) في ذمة الله الخبراء يجيبون.. هل ارتداء كمامتين للوقاية من «كورونا» يصنع الفارق؟ هل رُفع الغطاء الدولي عن رياض سلامة؟ التأمين بخطر والدولة غائبة أسرار الصحف: هجرة هندسية ورياضية وسواها إلى دبي وبعض دول الخليج موازنة 2021... ملء الفراغ في الوقت الضائع الإلتزام بالإقفال يهتزّ في صيدا والحراك مستمرّ... وفواكه سوريّة تغزو الأسواق لماذا يتم جمع المعلومات عنكم عبر الإنترنت؟ مبادرة شباب نزلة صيدون نموذج للعمل الشبابي التطوعي في خدمة الناس طبيب صيدا والجنوب... والمقاومة إبراهيم الأمين: كل الطرقات تمر بغسّان حمود إبراهيم عميس: لن ندخل في الزواريب كيف يبدو مشهد الاحتجاجات الآن في صيدا؟

حريق نفايات البحيرة الآسنة يتفاعل ودعوات للتحقيق في قصر عدل صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 09 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1167 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ محمد صالح - موقع الاتجاه: 

تفاعلت قضية النيران التي اشتعلت في بحيرة المياه الآسنة في صيدا خلال الايام القليلة الماضية، والتهمت كميات من النفايات في البحيرة، ما تسبّب بضرر بيئي في سماء المدينة، خاصة بعد تحرّك الاجهزة القضائية والامنية لمعرفة اسباب الحريق، وما اذا كانت مفتعلة.
وأجرى عناصر من قوى الامن الداخلي تحقيقا لكشف ملابسات النيران، وما اذا كانت مفتعلة لإحراق كميات من النفايات التي تُلقى في البحيرة، وذلك بناء لطلب المدّعي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان.
وتشير المعطيات الى ان عناصر قوى الامن قد رفعوا خلال الساعات الماضية تقريرها مع الادلة المطلوبة الى القاضي رمضان «ليُبني على الشيء مقتضاه»، كما تشير الى أن «القاضي رمضان قد وجّه دعوات طالت عددا من الاسماء من اجل الحضور الى مكتبه في قصر العدل بصيدا للاستماع الى افادتهم في هذه القضية، اضافة الى توجيه الاسئلة لهم عن الحريق واسبابة ومبرّراته، وتردّد انّ من بين الاسماء من لهم علاقة مباشرة بملف النفايات من كافة جوانبه»، كما علم ايضا ان القاضي رمضان بصدد الاستفسار عن هذه القضية واحتمالاتها من قبل عدد من الخبراء البيئيين في هذا المجال.
وكان رئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري قد طالب البلدية بإجراء تحقيق في أسباب الحريق الكبير الذي اندلع قرب مستنقع المياه الذي تحوّل إلى مطمر ومكب جديد للنفايات، متمنياً على رئيس البلدية متابعة هذه القضية شخصياً نظراً إلى خطورتها، وللضرر الناجم عن مثل هذه الحرائق على صحة المواطنين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950967150
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة