صيدا سيتي

جريحان في انقلاب سيارة على طريق صيدا جزين بلدية الصرفند: سنحاكم المحطات التي تقفل ولديها مخزون محروقات بحجة الإحتكار تجمع الشركات المستوردة للنفط: سنوزع البنزين والمازوت على المحطات كالمعتاد بدءًا من الغد تكثيف الإجراءات على طول الشاطئ والمسبح الشعبيّ في صيدا والبلدية تُنبِّه (صور) نقابة المحررين تنعى الزميل غسان حبال إخماد حريق هشير خلف ثكنة زغيب إخماد حريق بستان زيتون في مجدليون وزارة الصحة: 29 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة الإعلامي غسان أنيس الحبال في ذمة الله غسان حبال .. لن أقول وداعاً! اخماد حريق أخشاب ومواد بلاستيكية مقابل المدينة الصناعية- صيدا تعديلات كبيرة من وزير الداخلية.. المولات ستفتح أبوابها وتأخير ساعة حظر التجول الحاج حسن عبد الله النقيب (الملقب حسني) في ذمة الله مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه

مطلوب فلسطيني يسلم نفسه... فهل تكرّ السبحة؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 08 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1056 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع المركزية

في خطوة يتمنى المسؤولون اللبنانيون والفلسطينيون أن يحذو حذوها سائر مطلوبي عين الحلوة، متجنبين بذلك سيناريوهات عسكرية لا مصلحة لأحد فيها، سلّم مرافق الارهابي بلال بدر الفلسطيني وئام الصاوي نفسه في مخيم عين الحلوة لمكتب الامن القومي وشعبة المعلومات في الامن العام في الجنوب لانهاء ملفه الامني، والصاوي مطلوب على خلفية ارتباطه ببلال بدر وكان أصيب بجروح في ساقه في المعركة الاخيرة في حي الطيري.
وقال قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب لـ"المركزية" ان "هذه الخطوة قد تشجع بقية المطلوبين على تسليم أنفسهم"، مؤكدا أن "سوف يتم العمل على تنظيف الملف الامني لكل من يسلم نفسه، ومحاكمته حسب الاصول القانونية اللبنانية"، مشيرا الى أن "اللجنة المعنية بمتابعة ملف المطلوبين ستقوم بتشكيل لائحة بالأسماء المطلوبة لحل القضية سلميا".
من جهته، اعتبر عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف أن "تسليم الصاوي نفسه خطوة في المسار الصحيح الذي يجب أن تسلكه عملية تسليم بقية المطلوبين انفسهم للاجهزة الامنية ومخابرات الجيش من اجل سلامة أهلنا في المخيم".
وكانت انتشرت معلومات في صيدا بأن الامين العام لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود تلقى اتصالات وتمنيات فلسطينية عديدة من قوى فلسطينية وطنية واسلامية، تقضي بالقيام بمبادرة مع الدولة اللبنانية لاخراج مطلوبي عين الحلوة الى سوريا في صفقة على غرار ما جرى مع إرهابيي "داعش" و"النصرة" في جرود السلسلة الشرقية، لكن الشيخ حمود نفى "أيَ دور له في قيادة اتصالات علما منه بالنتيجة سلفا، فالدولة السورية ترفض استقبال الارهابيين والدولة اللبنانية تصر على محاكمتهم"، مستبعدا "إمكان حصول عملية تسليم طوعي خصوصا لكبار المطلوبين ما يحتّم تنفيذ عمليات أمنية داخل المخيّم على غرار ما جرى مع خالد السيد منذ حوالي الشهرين".
وأشار المسؤول العسكري والامني للجبهة الشعبية – القيادة العامة في لبنان أبو راتب الى أن "الارهابيين في المخيم في حال تخبط وانهيار معنوي ونفسي نتيجة الهزيمة التي منيوا بها ونتيجة الاجماع الفلسطيني على أن لا مفر أمامهم سوى تسليم أنفسهم للدولة اللبنانية".
بدوره، دعا المسؤول الاعلامي لـ"حركة حماس" في لبنان وليد الكيلاني "جميع القيادات الفلسطينية الوطنية والاسلامية الى الوفاء بما قطعوه من وعود في اجتماع مجدليون لجهة العمل على حماية أمن واستقرار مخيم عين الحلوة".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931776857
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة