صيدا سيتي

صالون الغربي Salon El Ghorabi في عبرا: عروضات أسبوعية تناسب الجميع صالون الغربي Salon El Ghorabi في عبرا: عروضات أسبوعية تناسب الجميع "شرقي" نظمت معرضا فنيا لاعمال الرسام العالمي توم يونغ في الحمام الجديد في صيدا القديمة «الفضل» لـ«كورونا» في تظهير المشاكل البنيويّة لأزمة التعليم: مشاريع الجهات المانحة تحمل أجندات لا تشبهنا شركة مجموعة كيلاني الوكيل الحصري لجميع منتجات زيوت بيترمين Petromin الدولار يترقّب التأليف وقد يهبط الى 5000 ليرة العاملون في "صيدا الحكومي": لن نستقبل مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني مرفت يوسف طراف (زوجة محمد السبع أعين) في ذمة الله أسرار الصحف: مسؤول بلا كمامة دراجون باللون الزهري يلتقون الأحد في صيدا للتوعية حول سرطان الثدي‎ محلات بيع الدجاج في عين الحلوة ما زالت مقفلة أسامة سعد بعد لقائه الرئيس المكلف سعد الحريري: لستم الفرصة الأخيرة، وللأجيال الجديدة فرصها ونضالها Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب

زيارة البخاري لصيدا: محطات سياسية وثقافية وإنسانية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 08 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 804 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع جريدة المستقبل: 

أربع محطات «سياسية وثقافية وإنسانية وسياحية»، حفلت بها زيارة القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان الوزير المفوض، وليد البخاري، لمدينة صيدا.
فقد زار البخاري يرافقه وفد من أركان السفارة دارة آل الحريري في مجدليون والتقى النائب بهية الحريري، وجرى خلال اللقاء التداول في الأوضاع العامة وقضايا ذات اهتمام مشترك. ثم التقى الرئيس فؤاد السنيورة في مكتبه في الهلالية حيث جرى عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية. وبعد اللقاء اصطحب الرئيس السنيورة القائم بالأعمال السعودي الى موقع مهرجانات صيدا السياحية على الواجهة البحرية للمدينة حيث صافح البخاري الحضور الرسمي في الحفل الافتتاحي للمهرجانات وغادر بعدها الى بيروت.
وسبق ذلك زيارة قام بها البخاري الى شفيق طالب، المتخصص بجمع وتوثيق الطوابع البريدية في منزله في محلة اليسوعية – عبرا بحضور نادر سراج وعائلة طالب، حيث اطلع البخاري من طالب على مجموعة من الإصدارات القديمة من الطوابع البريدية وبعض الوثائق التاريخية التي يحتفظ بها ولا سيما المجموعة الخاصة بالمملكة العربية السعودية. وأبدى البخاري إعجابه الشديد بهذه المجموعات البريدية القيّمة منوهاً بالجهد الذي يقوم به طالب في جمعها وحفظها وطريقة عرضها بإبداع واتقان.
وكان البخاري استهل جولته الصيداوية من بلدية المدينة بالمشاركة في حملة الفنان يوسف الخال الذي يطوف الساحل اللبناني من العريضة الى الناقورة سيراً على الأقدام تشجيعاً للتبرع بالدم للصليب الأحمر اللبناني وتحت عنوان «أول مرة». وحضر إطلاق الحملة في صيدا رئيس البلدية محمد السعودي ورئيسة لجنة الصليب الأحمر اللبناني في صيدا والجنوب هيام البزري ومسؤول بنك الدم في لبنان باسل مكاوي ورئيس جمعية ماراثون صيدا الدولي ناصر حمود وجمع كبير من عناصر ومتطوعي الصليب الأحمر اللبناني. وفي إحدى الخيم التي نصبت في باحة البلدية خصيصاً للحملة، قام البخاري وأركان السفارة بالتبرع بالدم مطلقين الحملة بمشاركة السعودي والخال.
وعبّر البخاري عن سعادته لزيارة صيدا والمشاركة في هذا النشاط الإنساني وقال: «أخبروني بالحملة متأخراً، وقد لبيت هذا النداء مع إخواني في السفارة السعودية في لبنان. ويهمنا أن نظهر دور المبادرات الإنسانية في كل مكان لا سيما وأن المملكة العربية السعودية تسعى دائماً لإظهار الجوانب الإنسانية. والتبرع بالدم هو أحد هذه المساعي التي من خلالها يثبت العمل الديبلوماسي السعودي أن المملكة مع الإنسان أينما كان وفي كل مكان وليست صيدا فقط».
ورحب السعودي بالبخاري والحضور وقال: سعادة السفير نوّر صيدا والبلدية ونحن دائماً مع المملكة العربية السعودية، منوهاً بحملة الفنان يوسف الخال الإنسانية لدعم جهود الصليب الأحمر اللبناني للتبرع بالدم لصالح المحتاجين.
وشكر الفنان يوسف الخال بدوره، البخاري والسعودي وكل من شارك بالحملة في صيدا وكل لبنان معتبراً أن هذا يعطيها دفعاً إنسانياً كبيراً. ومن البلدية انتقل البخاري الى قلعة صيدا البحرية حيث قام بجولة سياحية في أرجائها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942533333
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة