صيدا سيتي

صيدا تستعد لإطلاق قافلة كرمال بيروت الأولى غدا وقوامها 28 آلية محملة بمساعدات غذائية وعينية وعيادة نقالة واطفائية وخزان مياه وفد تركي مشترك تفقد المستشفى التركي في صيدا مرفأ صيدا يساند مرفأ بيروت باستقبال أول باخرتي قمح محملتين بـ 11500 طن منير المقدح: واجبنا تقديم كل ما نستطيع فداء وطننا الثاني بعد الزلزال جمال رشيد قبلاوي في ذمة الله البزري: التاريخ لن يرحم من يدعم هذه الحكومة نقل مساعدات للهلال الأحمر الإمارتي إلى مستودع للصليب الأحمر في الملعب البلدي - صيدا .. لتوضيبها وتوزيعها بالسرعة القصوى على المتضرّرين وزير الصحة نشر لائحة بالاصابات في الاقضية تعرض مواطن للسرقة على طريق صيدا - جزين جولة نجار وحب الله في مرفأي صيدا كشفت الإهمال واللامبالاة اندلاع حريق في تلة مار الياس في حارة صيدا للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر

زيارة البخاري لصيدا: محطات سياسية وثقافية وإنسانية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 08 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 771 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع جريدة المستقبل: 

أربع محطات «سياسية وثقافية وإنسانية وسياحية»، حفلت بها زيارة القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان الوزير المفوض، وليد البخاري، لمدينة صيدا.
فقد زار البخاري يرافقه وفد من أركان السفارة دارة آل الحريري في مجدليون والتقى النائب بهية الحريري، وجرى خلال اللقاء التداول في الأوضاع العامة وقضايا ذات اهتمام مشترك. ثم التقى الرئيس فؤاد السنيورة في مكتبه في الهلالية حيث جرى عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية. وبعد اللقاء اصطحب الرئيس السنيورة القائم بالأعمال السعودي الى موقع مهرجانات صيدا السياحية على الواجهة البحرية للمدينة حيث صافح البخاري الحضور الرسمي في الحفل الافتتاحي للمهرجانات وغادر بعدها الى بيروت.
وسبق ذلك زيارة قام بها البخاري الى شفيق طالب، المتخصص بجمع وتوثيق الطوابع البريدية في منزله في محلة اليسوعية – عبرا بحضور نادر سراج وعائلة طالب، حيث اطلع البخاري من طالب على مجموعة من الإصدارات القديمة من الطوابع البريدية وبعض الوثائق التاريخية التي يحتفظ بها ولا سيما المجموعة الخاصة بالمملكة العربية السعودية. وأبدى البخاري إعجابه الشديد بهذه المجموعات البريدية القيّمة منوهاً بالجهد الذي يقوم به طالب في جمعها وحفظها وطريقة عرضها بإبداع واتقان.
وكان البخاري استهل جولته الصيداوية من بلدية المدينة بالمشاركة في حملة الفنان يوسف الخال الذي يطوف الساحل اللبناني من العريضة الى الناقورة سيراً على الأقدام تشجيعاً للتبرع بالدم للصليب الأحمر اللبناني وتحت عنوان «أول مرة». وحضر إطلاق الحملة في صيدا رئيس البلدية محمد السعودي ورئيسة لجنة الصليب الأحمر اللبناني في صيدا والجنوب هيام البزري ومسؤول بنك الدم في لبنان باسل مكاوي ورئيس جمعية ماراثون صيدا الدولي ناصر حمود وجمع كبير من عناصر ومتطوعي الصليب الأحمر اللبناني. وفي إحدى الخيم التي نصبت في باحة البلدية خصيصاً للحملة، قام البخاري وأركان السفارة بالتبرع بالدم مطلقين الحملة بمشاركة السعودي والخال.
وعبّر البخاري عن سعادته لزيارة صيدا والمشاركة في هذا النشاط الإنساني وقال: «أخبروني بالحملة متأخراً، وقد لبيت هذا النداء مع إخواني في السفارة السعودية في لبنان. ويهمنا أن نظهر دور المبادرات الإنسانية في كل مكان لا سيما وأن المملكة العربية السعودية تسعى دائماً لإظهار الجوانب الإنسانية. والتبرع بالدم هو أحد هذه المساعي التي من خلالها يثبت العمل الديبلوماسي السعودي أن المملكة مع الإنسان أينما كان وفي كل مكان وليست صيدا فقط».
ورحب السعودي بالبخاري والحضور وقال: سعادة السفير نوّر صيدا والبلدية ونحن دائماً مع المملكة العربية السعودية، منوهاً بحملة الفنان يوسف الخال الإنسانية لدعم جهود الصليب الأحمر اللبناني للتبرع بالدم لصالح المحتاجين.
وشكر الفنان يوسف الخال بدوره، البخاري والسعودي وكل من شارك بالحملة في صيدا وكل لبنان معتبراً أن هذا يعطيها دفعاً إنسانياً كبيراً. ومن البلدية انتقل البخاري الى قلعة صيدا البحرية حيث قام بجولة سياحية في أرجائها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936590057
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة